لماذا يجب أن تبقى أغطية نوافذ الطائرة مفتوحة أثناء الإقلاع والهبوط؟

سفاري نت – متابعات

هل تساءلت يوماً لماذا يطلب طاقم الطائرة بأن تبقى أغطية النوافذ مفتوحة خلال عمليتي الإقلاع والهبوط؟ الخبراء يقولون إن هذا الأمر يندرج ضمن إجراءات السلامة على متن الطائرة.

ويوضح ضابط أمن السلامة ساران أوداياكومار عبر موقع “كيورا” أن طاقم الطائرة يطلبون من الركاب عدم إسدال أغطية النوافذ خلال الإقلاع والهبوط، حت يتمكنوا من النظر عبر هذه النوافذ، وتقييم أي من جوانب الطائرة هو الأكثر أماناً لعمليات الإخلاء في حالات الطوارىء.

ويضيف ساران أن هذا الإجراء هو جزء من عملية طويلة لتهيئة الطائرة للحالات الطارئة، والتي تشمل أيضاً رفع الطاولات، وتهيئة المقاعد في وضع شاقولي، مما يسمح للطاقم بإخلاء جميع الركاب خلال مدة لا تتجاوز 90 ثانية بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

وفي حالات الطوارىء، تعتبر كل ثانية حاسمة في حياة الركاب والطاقم، لذلك فإن بقاء أغطية النوافذ مفتوحة يساعد الطاقم على رؤية الظروف الخارجية، والتخطيط بشكل جيد لأي عملية إخلاء محتملة.

وتعد عمليتا الإقلاع والهبوط هما الأكثر احتمالاً للتعرض للحالات الطارئة، وخلال النهار، فإن فتح أغطية النوافذ وتشغيل الأضواء داخل الطائرة بكامل طاقتها، يجعل الركاب يعتادون على ضوء الشمس، وفي حالات الإخلاء الاضطرارية، لن يكون هناك تغير مفاجىء في الإضاءة يمنع الركاب من الرؤية بشكل جيد، وينطبق ذلك على الرحلات الليلية التي تكون فيها الأضواء خافتة.

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …