تطبيق جديد يتتبع اغراضك اثناء السفر

سفاري نت – متابعات

يجري تغيير كبير في عالم نقل الأمتعة خلال الرحلة الجوية، وتعد مشكلة فقدان أمتعة السفر أكثر المشكلات التي تؤرق الكثير من المسافرين، مما دفع خبراء السفر والسياحة للبحث عن حلول لتلك المشكلة.

وفي سبيل إيجاد حل لهذه المشكلة، أطلقت شركة طيران “دلتا” في ولاية أتلانتا، تقنية جديدة في مختلف رحلات الشركة، إذ استخدمت الشركة رقاقات لاصقة توضع على الحقائب، تسمح بتتبع الحقيبة أينما ذهبت.

وبحسب “سي ان ان”، يقول طيران “دلتا” إن “هذا النظام سيساعد في زيادة الدقة في إيصال الأمتعة بنسبة 99.99 في المائة، وسيتيح للزبائن تتبع أمتعتهم بشكل حي ومباشر من خلال هذا تطبيق، بينما ستقلل “دلتا” من مصاريفها التي تذهب لاستعادة الأمتعة المفقودة أو الضائعة”.

وتسمح هذه الرقاقات بمعرفة مكان الحقيبة، إذ تطلق الرقاقات إشارات تلتقطها أجهزة المراقبة، مما يتيح لخطوط الطيران تحديد موقع الحقيبة، وهذا يعتبر أضخم تطور في عالم نقل الأمتعة منذ ابتكار الرمز الشريطي.

وتوضع الحقائب التي تستخدم الرقاقات على الحزام المتحرك التقليدي، وبعد فرز الحقائب، تُنقل إلى البوابة، وتوضح الرقاقة ما إذا كانت الحقيبة ذاهبة في الاتجاه الصحيح، وأي حقيبة يسمح لها بدخول الطائرة.

وعلق فيكتور داروسا مشرف في خطوط “دلتا”، قائلاً لنفترض أن أحد الركاب وصل متأخراً، سنعلم مسبقاً بقدوم حقيبته، مضيفاً أن الرقاقة تعطي إشارة بالضوء الأخضر مع صوت يدل على أن الحقيبة في المكان الصحيح، بينما لا يُسمح بإدخال الحقائب الخاطئة.

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …