افتتاح اكبر مبنى في العالم للطيران الخاص في دبي الجنوب

سفاري نت – متابعات

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة حفظه اللهوسمو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان اليوم رسمياً مبنى الطيران الخاص الأكبر عالمياً بمنطقة الطيران بدبي الجنوب وتفقدوا المبنى وصالات المسافرين الخاصة والسوق الحرة ومركز الجمارك والشرطة والهجرة والجوازات في المبنى.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد عقب افتتاح المنشأة :”يشكل الإفتتاح الرسمي لمبنى الطيران الخاص بمنطقة الطيران في دبي الجنوب خطوة هامة نحو تحقيق رؤية دبي أن تصبح عاصمة صناعة الطيران في العالم، كما يأتي أيضاً انطلاقاً من الدور الحيوي الذي تقوم به منطقة الطيران في دبي الجنوب كمنصة متكاملة ومجهزة بأحدث البنى التحتية والمنشآت عالمية المستوى، وستعمل هذه المنشأة على إرساء معايير جديدة في الفخامة والخدمات المتميزة للمسافرين عالمياً”.

وأضاف سموه” أضحى من الضروري الاستمرار في رفع مستويات الفخامة في قطاع الطيران الخاص، وتقديم خدمات استثنائية لكبار الشخصيات من شأنها أن تثري تجربة السفر الخاص فى دبي، مشيراُ أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك سمعة كبيرة ومشهود لها في مجال خدمات الطيران الفخم والراقي على الصعيد العالمي.

ووصف سموه الحدث انه جاء في نهاية عاماً استثنائياً لدبي الجنوب، شهدت من خلاله تحقيق العديد من الإنجازات، ليكون افتتاح مبني الطيران الخاص بمثابة دُرَّة التاج على رأس عام حافل بالمشاريع الضخمة ومحطة بارزة في تاريخ دبي الجنوب، ويعطي دفعة للمدينة الناشئة خلال الأعوام المقبلة أن تكون أكثر عزماً على مواصلة التميز والتفرد الذي حققته.

ويقع مبني الطيران الخاص على بعد دقائق من مطار ال مكتوم الدولي، ويمتد على مساحة 5,600 متر مربع، ليكون بذلك أكبر مبني طيران خاص في العالم، وبوابة دبي الجديدة للمسافرين من كبار الشخصيات.

ويكمّل هذا المرفق العالمي المستوى باقة من الخدمات والتجارب الراقية، لتعزيز تجربة السفر المثالية، وسيقدم خدماته على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وهو مكرّس حصرياً لاستضافة رحلات الطيران الخاص لكبار الشخصيات من القطاع الخاص والعام. وتشتمل المميزات الرئيسية الأخرى في المبنى على مرافق مخصصة للجمارك والهجرة والشرطة، وصالات منفصلة لكبار الشخصيات لضمان الخصوصية الكاملة، بالإضافة إلى الوصول المباشر والسريع عبر مسافة قصيرة إلى ساحة المطار.

المشغلون الأرضيون 

كما يتضمن المبنى عدداً من المشغلين الأرضيين الذين سيوفرون صالاتهم الراقية الخاصة لتقديم خدماتهم المتخصصة لكبار الشخصيات من المسافرين كشركات ” جيتكس” و “فالكون”  و “جت أفييشن” كما يضم مبني الطيران الخاص “سوق دبي الحرة” وهو متجر مصمم خصيصاً لتلبية احتياجات كبار الشخصيات الذين يسافرون عبر مبنى الطيران الخاص ويتميز المتجر بتصميم داخلي فخم وتشكيلة منتجات فاخرة لتوفير تجربة تسوق استثنائية في مبني الطيران الخاص. ويقدم المبنى لزواره أيضا تجرية تسوّق فريدة تشمل مجموعة واسعة من المنتجات الحصرية الفخمة التي تضم السيارات، الساعات، الدراجات وغيرها كإضافة لتجربة مميزة.

تصميم داخلي فاخر 

ويعتبر المبنى تحفة معمارية صممت وفقا لأحدث المعايير العالمية بتميزه بتصميم داخلي فاخر صمم لتحقيقي أقصى قدر من الخصوصية والسكينة، ويرسي مبني الطيران الخاص معايير جديدة من فخامة التصميم والأجواء الراقية واحداث ثورة في مفهوم تجربة المسافر والوصول بها لأعلى مستوياتها.

قدرة مستقبلية  

وشهد مبنى الطيران الخاص 1000 رحلة جوية منذ إطلاق أول طائرة في أبريل الماضي ومن المتوقع الوصول إلى 4000 رحلة خلال العام 2017

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

SUN SIYAM RESORTS تعلن عن احتفالات عيد الفطر في فنادقها بجزر المالديف

سفاري نت – متابعات يسر منتجعات صن سيام أن تعلن عن مجموعة استثنائية من الفعاليات …

اترك تعليقاً