انضمام مطار حمد الدولي بالدوحة الى مطارات فئة خمس نجوم

سفاري نت – وكالات

انضم مطار حمد الدولي اليوم إلى أعلى ترتيب للمطارات العالمية ليصبح سادس مطار على مستوى العالم يحصل على تصنيف فئة “الخمس نجوم”.
وخلال مؤتمر صحفي عقد في المطار بهذه المناسبة، منحت شركة “سكاي تراكس” التابعة لمعهد الطيران في لندن، مطار حمد الدولي هذا التصنيف، كما حصل المطار أيضا على جائزة المعيار الذهبي العالمي في نقل صوت المسافرين في تصنيفات المطار وشركات الطيران، ليكون مطار حمد الدولي أول مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا اللقب.
ويعتبر التصنيف المرموق لفئة ” الخمس نجوم” تكريماً للمطارات التي حققت أداء عالي الجودة، وهو بمثابة تقدير للمطارات التي تقدم تسهيلات ممتازة للمسافرين والتي تضاف إلى الجودة العالية لموظفي الخدمات بالمطار.
ويشمل تصنيف الجودة للمطار الخدمات المباشرة المتعلقة بالمغادرين، والقادمين، والرحلات المحولة والتي تشمل مرافق المطار وخدمات العملاء، والأمن، والجوازات والمتاجر، ومرافق الطعام والشراب.
aaaa2
ويعد مطار حمد الدولي المطار السادس الذي يحصل على هذا التصنيف على مستوى العالم، حيث سبق أن تم منح تصنيف “خمس نجوم” لخمسة مطارات أخرى فقط على مستوى العالم وهي: سنغافورة، وسيؤول، وهونج كونج، وطوكيو –هانيدا، وميونيخ.
ويأتي هذا التكريم بعد عام من الإنجازات الاستراتيجية التي حققها مطار حمد الدولي، والتي تضمنت إطلاق تقنية iBeacon التي تمكّن المسافرين من خلال تطبيقات الجوال من خوض تجربة سفر ممتعة عبر مميزات المطار الذكي في المبنى، إضافةً إلى البدء بتشغيل قطار الركاب في الذهاب والإياب (في اتجاهين) بين المنطقتين (D) و (E)، فضلا عن فتح متاجر متعددة في منطقة السوق الحرة. وعلاوة على ما قام به مطار حمد الدولي بالتعاون مع قطر للمتاحف من وضع عدد من الأعمال الفنية المحلية والعالمية في المبنى.
وأكد أن تجربة السفر التي يمنحها مطار حمد الدولي تم تصميمها لتبقى في الذاكرة كتجربة لا ينساها أي مسافر.
من جانبه، قال المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار حمد الدولي، إن الانضمام إلى هذه النخبة من المطارات جعل مطار حمد الدولي الأول في الشرق الأوسط في نيل جائرة سكاي تراكس ” للخمس نجوم”، موضحا أن ذلك كان نتيجة تأكيد الآلاف من الزوار بأن المطار يعمل بكل سلاسة كل يوم وفي كل رحلة.
وأشار إلى أن المطار يبذل كثيرا من الجهود لتوفير الراحة للمسافرين مهما كانت الفترة التي يقضونها بالمطار، وبذل المزيد من الجهد لجعل رحلتهم مميزة وخالية من المتاعب، مضيفا أن “تقدير نجاحنا اليوم هو حافز لنا للاستمرار في تقديم تجربة سفر استثنائية للجميع”.
وبمرور ثلاث سنوات فقط على تشغيليه، حصل مطار حمد الدولي على جوائز وشهادات عالمية بما في ذلك جائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط ” من سكاي تراكس” للعامين 2015 و 2016 ، وجائرة سكاي تراكس لأفضل خدمة يقدمها الموظفون على مستوى الشرق الأوسط لعام 2016، وكذلك جائزة أفضل مطار في “تجربة سفر المستقبل” لجوائز آسيا لعام 2015.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دبي ثاني أهم الوجهات السياحية عالمياً 2023

سفاري نت – متابعات احتلت دبي المركز الثاني عالمياً بين أهم الوجهات السياحية لعام 2023، …

اترك تعليقاً