بالصور .. اروع الماكولات الصحية في الهواء الطلق بهذه الاماكن في دبي

سفاري نت – متابعات

الجلسة المريحة والمكان المفتوح على  قائمة التفضيلات عند الكثيرون فاذا اجتمع ذلك مع الاطباق الشهية يكون هو الاخيار الاول لتناول الطعام تعرف على افضل الاماكن للماكولات الصحية في الهواء بدبي :

لايف إن وان

m13

يتغنى مركز لايف إن وان بحديقة منعزلة وسط حي جميرا الراقي بدبي، وهو يُعد مركزًا صحيًا علاجيًا شاملاً مع المقهى العضوي النباتي الخاص به. تجول عبر الممر الحجري واجلس على العشب أو على جذوع الأشجار في هذا الملاذ الطبيعي تمامًا. واحرص على الانضمام إلى بعض الصفوف المتعددة للعناية بالصحة (حيث تُعد اليوغا والريكي والبيلاتس بعضًا مما يتم تقديمه)، قبل الانغماس في الأطباق الطازجة التي نشتهر بها.

ما الذي يمكنك تذوقه:
الأطباق الطازجة هي الطلب اليومي الدائم هنا. تذوق باستا الكوسى مع الكزبرة أو الصلصة التايلاندية الحارة أو فطيرة الكيش النباتية الطازجة المحشوة باللوز والجوز مع إضافة الطماطم المجففة. ولتناول الحلوى الخفيفة دون الشعور بالذنب، تمتع ببراونيز الشوكولاتة الخام المصنوعة من الكاجو والمحلاة بالتمر وشراب الأغاف.

فيلا 1/5ب، جميرا 1 (خلف المجرودي)
6676 343 4 9711+

وايلد آند ذا موون

 

بدأ مطعم وايلد آند ذا مون مشواره في شوارع باريس ووصل حديثًا إلى دبي، هذا المطعم العضوي تمامًا يؤمن بمبدأ أساسي وهو “يجب أن يكون الطعام جيدًا بالنسبة لك وللأرض ولذيذًا قبل أي شيء آخر”. وسواء أذهبت إلى المطعم لتناول الإفطار أو الغداء أو العشاء المبكر فستجد مطعم وايلد آند ذا موون مفعمًا بالمحادثات والأصوات الهادئة بالداخل والخارج.

ما الذي يمكنك تذوقه:
هل ترغب في تعزيز جهازك المناعي؟ تذوق عصير “النمر”، وهو عصير بارد مكون من التفاح والبرتقال والبطاطا الحلوة والكركم والفلفل الأسود والهيل وهو قوي بالفعل كما تتوقعه تمامًا. اطلب سلطة العدس والملفوف مع الأفوكادو الحار أو تذوق القهوة القوية وواحدة من قطع “السولار بار” المستطيلة التي تشتهر بأنها تعزز الطاقة والتمثيل الغذائي، وذلك نتيجة لمكوناتها من السمسم والبلح والسيبرولينا وزيت جوز الهند وملح البحر وقرون الفانيليا.

السركال أفينيو، القوز
3392 343 4 9711+

mm13

ذا سيكل بيسترو

 

يعد ركوب الدراجات موضة جديدة في عالم العناية بالصحة في دبي، وعلى إثر ذلك تمّ تصميم مجموعة من المسارات خصيصًا لهذا الغرض وهي تنتشر في جميع أنحاء المدينة. يجمع مطعم ذا سيكل بيسترو بين الطعام الصحي وركوب الدراجات في مكان هادئ يغمره ضوء الشمس مع مساحة واسعة ومفتوحة للاسترخاء والاستمتاع بكل وجبة. وأصحاب هذه الفكرة المبتكرة هما الإماراتي خالد الزرعوني راكب الدراجات المتحمس لحمية الباليو، ووسام سايدان صاحب متجر سيكل هب. وقد حول الشغف بحمية الباليو وركوب الدرجات حياة خالد الزرعوني، حيث أتاح له الموقع الممتاز لمتجر سام سايدان الفرصة لمشاركة اكتشافاته الجديدة مع السكان المحليين والزوار على حدٍ سواء.

ما الذي يمكنك تذوقه:
استأجر دراجة من متجر سيكل هب لكي تساعدك على فتح شهيتك، ثم اتبع ذلك بخيارات قائمة “باليو 95%” الخالية من الجلوتين والألبان والسكر. تتضمن الأطباق اللذيذة الغنية بالبروتينات والمغذيات، كعكة الكينوا والسلطعون المقرمشة، وصدور دجاج جيرك المتبلة، أو الخضروات بالكاري، وهو المصدر المحلي للماسالا العضوية النباتية.

دبي أوتودروم وحدة جراندستاند ب6، موتور سيتي
3000 425 4 971+

mmm13

مقهى إكس في إيه

 

يتميز حي الفهيدي التاريخي بأنّه أحد أكثر المناطق أهميةً في مدينة دبي حيث يقبع في وسط بر دبي الذي يُعد أقدم مجتمع في دبي. يُعد حي الفهيدي بحق أحد أهم المواقع التراثية في دبي، حيث يقع على حدود خور دبي، ويتميز بهندسته المعمارية التقليدية وممراته المنعطفة. وفي وسط كل ذلك، يقع فندق إكس في إيه، الذي يضم أبراج الرياح الأصلية الثلاث ومقهى إكس في إيه الذي تم تحديثه مؤخرًا.

ما الذي يمكنك تذوقه:
يقدم هذا المقهى أطباقًا نباتية صحية سريعة التحضير ولذيذة وبأسعار معقولة في ساحة خضراء مورقة. تذوق الباذنجان مع جبن الفيتا وبوريه الطماطم أو الكسكس مع الرمان والنعناع وجبن الحلوم.

بعد تناول الغداء، يمكنك التمتع بزيارة معرض صور إكس في إيه الذي يضم مجموعة من أفضل الفنانين الذين تمّ اختيارهم من دول مجلس التعاون الخليجي، قبل التجول في حي الفهيدي والاستمتاع بلمحة عن دبي قبل 100 عام مضى.

حي الفهيدي التاريخي، بر دبي
5383 353 4 9711+

mmmm13

آت بليند

 

لا تكتمل أي رحلة إلى دبي دون زيارة إلى نخلة جميرا، وما يُعد إضافة ممتعة إلى هذه الزيارة هو الجمع بينها وبين زيارة سريعة إلى أحد أحدث المطاعم الصحية في دبي. فرغم افتتاح مطعم آت بليند منذ فترة قصيرة إلا أنّه أسعد زوار نخلة جميرا بالفعل بقائمته الخفيفة والصحية بينما يجتذب زوّار بشكل مستمر من “البرّ الرئيسي”. لقد تمّ تزيين المطعم المتألق المتجدد الهواء بتصاميم بحرية – وقطع الفسيفساء المحيطية وأطواق النجاة وعجلة قيادة السفن الفريدة من نوعها. كما توجد منطقة مريحة تقبع في الهواء الطلق، وهي مثالية للاستمتاع بأشعة الشمس في الصيف.

ما الذي يمكنك تذوقه:
تُعد المرطبات هي الصنف المميز للمطعم، ويتم تقديمها في فئات تتمثل في الصحة واللياقة والحلوى وإزالة السموم. إذا كنت تبحث عن شيء غني أكثر من ذلك، تذوق لفائف التونة التايلاندية قليلة التوابل أو سلطة سوبرفود كيو من الكينوا الحمراء والأفوكادو والسبانخ والبصل والخيار والطماطم الكرزيّة مع تتبيلة قشطة الجبنة الزرقاء. هل تحتاج إلى بروتينات؟ قم بإضافة السلمون المسلوق.

الخدمة مرحة وغير مزعجة والأفضل من ذلك أنّه يقبع على جذع نخلة الجزيرة في شورلاين بيتش كلوب، وبذلك لن تضطر لقطع المسافة بالكامل لأي من طرفي شارع الهلال – على الرغم من أنك قد ترغب في القيادة عبر هذا الطريق بعد ذلك للحصول على التجربة الكاملة لمنطقة النخلة.

متجر 4، شورلاين بيتش كلوب، نخلة جميرا
8966 514 4 9711+

mmmmm13

كونتوار 102

 

على بُعد بضعة كيلومترات فقط على الطريق من برج العرب، توجد أميال وأميال من الرمال الذهبية وتمتد الإطلالات الرائعة مباشرةً عبر الخليج. دلل نفسك بنزهة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل ثم توقف عند كونتوار 102.

ما الذي يمكنك تذوقه:
إذا كان هذا هو موعد تناول الإفطار، تذوق الطبق العربي المفضل، لبنة بانيني العضوية، مع الجرجير والنعناع والزيتون والجوز مع عصير الليمون الأسود، مزيل السموم القوي، والفحم النباتي النشط وعصير الليمون وشراب القيقب.

وبعد ذلك تذوق بيستو الأعشاب البحرية المقدم مع الغواكامولي وبسكويت بذر الكتان الذي تم تحضيره على الطريقة المنزلية، أو كروستيني الأفوكادو المغطى بطبقة من صلصة المكاديميا الخفيف وبراعم الفصفصة. دعوة للسباحين – لا تضيع فرصة الاستمتاع بالسباحة وسط الأمواج المتلاطمة قبل تناول الطعام. واحرص على التوقف عند متاجر البقالة العضوية للحصول على المنتجات المحلية من بلينيس الحنطة السوداء إلى مسحوق مخلب القط.

102 شارع شاطئ جميرا، جميرا 1
4555 385 4 9711+

mmmmmmmmmmmmmm13

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث عروض رمضان 2024 في مطل البجيري

سفاري نت – متابعات مـطل الـبجيري يطلق مجموعة مميزة من تجارب الـترفـيه وقـوائـم الـطعام الـفاخـرة …

اترك تعليقاً