بالصور ..ماكولات شهية واسعار بسيطة في ارخص مطاعم دبي

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من المطاعم ذات التكلفة البسيطة في دبي وتقدم ماكولات شهية وممتزة تعرف عليها :

أرياس
ستعجزون عن إيجاد طبق يزيد ثمنه على 20 درهمًا في هذا المطعم الذي يختص بأطباق منطقة جنوب الهند، وهذا ما يجعله المكان الملائم لافتتاح قائمتنا من المطاعم منخفضة التكلفة. قد لا يكون المكان فاخرًا، إلا أن طعامه خفيف وشهي، وبما أنه الفائز بجائزة تايم آوت دبي 2012 للمطاعم عن فئة أفضل المطاعم منخفضة التكلفة، فهو يستحق أن يحل على قائمتكم للمطاعم الجديرة بالتجربة. من جهتنا ننصحكم بتجربة طبق البرياني بقيمة 15 درهم، أو طبق الكاري بالخضار بقيمة 14.50 درهم.
هندي، نباتي 7800 357 04 بر دبي

 l12

بِتاوي كافيه
قد لا تكون دبي مكتظة بالمطاعم الإندونيسية، إلا أنه ولحسن الحظ هناك فرعان لهذا المطعم الزهيد التكلفة، فلا تدعوا مظهره البسيط يثنيكم عن تجربته. سواءً زرتم فرع الكرامة أو أبراج بحيرات الجميرا ستجدون قائمة من الطعام الإندونيسي الأصيل، ورغم أنها ليست بالقائمة الطويلة، إلا أنها تحتوي على أطباق حساء شهية وأطباق تقليدية مثل ناسي غورِنغ (32 درهم)، وساتاي (32 درهم) والسلطة الإندونيسية غادو غادو (27 درهم).
تايلندي، جنوب شرق آسيوي 6245 357 04 الكرامة

مطعم بوبوف اللبناني
من المؤكد أنه ما من قصور في الخيارات المتاحة في دبي إذا ما اشتهيتم الطعام اللبناني، إلا أن ما يميز هذه الحانة عن غيرها هو ما تقدمه من طعام شهي أشبه ما يكون بالطهي المنزلي، وهي الميزة التي منحتها صيتها الذائع في لبنان. يفتح هذا المطعم أبوابه حتى الساعة 4 صباحًا (إذا ما راودتكم الشهية لطبق من الحمص في آخر الليل)، إذ يمكنكم الاستمتاع بمأدبة من المزّات المشكلة بأقل من 100 درهم لشخصين. وننصحكم بتجربة لفائف الجبنة المشوية (32 درهم لأربع قطع) التي تشع بلذة طعم الجبنة.
لبناني 3196 394 04 شارع الشيخ زايد

بو قطير
لا معنى لأي قائمة للمطاعم زهيدة التكلفة دون ذكر الفائز الأول بجائزة تايم آوت دبي عن فئة أفضل المطاعم منخفضة التكلفة لهذا العام! حيث يستحق مطعم بو قطير الذي يقع قريبًا من الشاطئ بقرب برج العرب كل ما يناله من الاحتفاء، وهو ملائم لمن يواجهون صعوبة في حسم أمرهم (فما الحاجة إلى قائمة طعام أصلًا؟) يمكنكم الاختيار مما جاد به البحر من صيد في ذات اليوم، وسيقدم لكم مع الأرز أو خبز الباراثا ومرقةٍ زكية الرائحة بقيمة 40 درهم للوجبة الصغيرة. إنه طعام بسيط، شهي ويستحق الانتظار للحصول على طاولة (إذ كذلك لا توجد حجوزات مسبقة).
مأكولات بحرية 2130 705 055 الجميرا

ll12

كافيه إسان
للتمتع بأطباق شمال شرق تايلاند، فإن مطعم إسان هو خير مكان لتجربتها. إذ يشع المطعم بدفء جوه المنزلي وما يقدمه من أطباق حساء بحوالي 25 درهمًا وأطباق رئيسة بـ 40 درهم. لذا فهو مكان مثالي لإدراجه في هذه القائمة. ننصحكم بتجربة اللحم البقري المقرمش (36 درهم) أو الكاري التايلندي الأخضر (37 درهم). لكن فلتنتبهوا لألسنتكم! فالأطباق كلها تحتل درجة عالية على مقياس سكوفيل للمذاق الحار، فإذا كنتم لا تحتملون المذاق الحريف، أعلموا المطبخ بذلك مسبقًا.
تايلندي 5289 513 04 أبراج بحيرات الجميرا

كاليكُوت باراغون
إذا ما وجدتم أن عليكم الوقوف في طابور انتظار لتناول الطعام في منطقة الكرامة فلا شك أنه مطعم مميز بالتأكيد. فقد حاز هذا المطعم على مرتبة التقدير ضمن فئة أفضل المطاعم منخفضة التكلفة في جائزة تايم آوت لهذا العام، فأطباق المطبخ الكيرالي التي يقدمها هي خيار شهي وممتاز لتناول وجبة زهيدة، حيث لا تكلف معظم الأطباق أكثر من 25 درهم. ولا تترددوا في وضع أدوات المائدة جانبًا وتناول الطعام بأيديكم.
هندي 8700 335 04 الكرامة

تشز سوشي
لا تدعوا المظهر المبهرج لهذا المطعم بألوانه الساطعة والوسائد المصممة على شكل قرون فاصوليا الأديمامي تصدكم عن تجربته. فطعامه يتمتع بالجودة وأسعاره معقولة، كما أنه يقدم تشكيلة من السوشي والساشيمي والماكي؛ فعلى سبيل المثال ماكي كاليفورنيا رولز قيمته (37 درهم) وغيوزا الربيان (32 درهم) كلها تستحق التجربة. كما يمكنكم ابتكار لقيمات السوشي بحسب رغبتكم بخيار “Let’s Roll” إذا وجدتم في أنفسكم الرغبة في الإبداع (أو كنتم انتقائيين جدًا فيما تتناولونه).
ياباني، سوشي 5780 380 04 / سوشي 800 أم سُقيم

lll12

تشاينا سي
لهذا المكان شعبيته خاصةً في وقت الغداء، حيث يقدم هذا المطعم تجربة أصلية لأطباق المطبخ الصيني، مما قد يسبب قدرًا لا بأس به من الارتباك. إلا أنكم إذا ما تمعنتم في قائمة الطعام جيدًا فستقعون على مفاجآت شهية. إنه مكان للمغامرين من الذواقة، إذ تضم قائمة الطعام بعض المأكولات التي لا تعرض عادة في المطاعم الأخرى مثل خِيار البحر المقلي (ليس مثل الخِيار العادي كما قد تظنون، بل هو كائن بحري سميك الجلد) إن كانت لديكم الشجاعة لتجربته. عدا عن ذلك، يمكنكم دائًما طلب الدجاج الحامض الحلو.
صيني 9816 295 04 ديرة

فطير إي آند تي
تعد هذه الوجبات المصرية الخفيفة والمحببّة مصدرًا للشعور بالمتعة والراحة. إذا كنتم مثلنا من محبي الجبن فهذا هو المكان الأمثل لكم. وتشمل الخيارات المتاحة ابتداءً من 17 درهمًا الفطائر المحشوة بجبن كرافت، والفطائر المحشوة بأربعة أنواع من الأجبان، وفطائر البيض بالجبن…(اتضحت لديكم الصورة). وإذا اخترتم تناول الفطير المصري فستجدون خيارًا واسعًا من الإضافات القائمة على الجبن. قوموا بطلب وجبة للحصول على أفضل عرض: فطيرة وبطاطا مقلية ومشروب غازي بسعر 40 درهم. لكن لا تلومونا على ما ستبعثه فيكم هذه الوجبة من أحلام مليئة بالجبن.
مصري 8533 449 04 أبراج بحيرات الجميرا

جي آر كي فريش غريك
قد تكون معظم المطاعم اليونانية في دبي باهظة الثمن، ولكن لحسن الحظ فإن جي آر كي يعالج ذلك بما يقدمه من أطباق رؤوفة بمحفظة نقودكم. فأسياخ لحم الضأن التي لا تكلف سوى حوالي 40 درهم أو سندويتشات خبز البيتا بأقل من 30 درهم تتيح لكم التمتع بنكهات بحر إيجة دون تعب الترحال.
5459 453 04 المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي

llllll12

هوت دوغ ستاند
إذا كنتم تبحثون عن شطيرة هوت دوغ على ميزانية ضيقة فها هو. يقدم لكم هوت دوغ ستاند ثلاثة أنواع مميزة من شطائر نقانق الهوت دوغ التي يبلغ طولها 7 بوصات والمعمولة من لحم البقر الأسترالي (آنغوس) أو الدجاج: تيشز كوني (19 درهم)، هوت دوغ مونستر (21 درهم) والمكسيكي (23 درهم)، وجميعها تأتي محمّلة بطبقات من الإضافات والنكهات. وبالنظر إلى هذه الأسعار يمكنكم أيضًا أن تدللوا أنفسكم بطلب شيء من البطاطا المقلية.
أمريكي، وجبات سريعة 6011 437 04 مرسى دبي

جونز ذا غروسر
إذا رغبتم بوجبة غداء صحية نوعًا ما فتوجهوا إلى جونز ذا غروسر. صحيح أن بعض الأطباق الرئيسة قد تكون غالية الثمن، لكن إن كنتم تبحثون عن شطيرة فاخرة أو وجبة خفيفة (كفطيرة البيغل بالسلمون المدخن بالبلوط بسعر 36 درهم على سبيل المثال)، فلن تتجاوز التكلفة نطاق ميزانيتكم.
مقاهي 1038 388 04 شارع الشيخ زايد

كبابجي مشاوي
يشتهر هذا المطعم في بلد منشئه لبنان بتقديم بدائل صحية وطازجة للوجبات السريعة (ولكن بالأسعار المنخفضة ذاتها) إذ يقدم كبابجي مشاوي نطاقًا واسعًا من المزة بأسعار ملائمة للميزانية، ويشمل ذلك جميع أطباق المزة المعتادة بما فيها الفتوش (23 درهم)، الحمص (22 درهم) والحلوم (26 درهم). وإذا رغبتم في تناول طبق رئيس فطبق الكباب أو ساندويتش لحم العجل المشوي أو الدجاج المشوي هي خيارات ممتازة بأسعار تقل عن 50 درهم.
لبناني 3734 457 04 مرسى دبي

lllllll12

موري سوشي
من منا لا يحب السوشي؟ إذا لم تكونوا من محبي السوشي فتجاوزوا عن هذا المطعم إلى المطعم التالي، أما إن كنتم من محبيه فقد حالفكم الحظ. يقدم موري سوشي نطاقًا واسعًا من الأطباق الآسيوية، بالإضافة إلى قائمة جديدة من الأطباق الصحية لموسم الصيف، بما فيها سلطة أعشاب البحر (32 درهم) وطبق ميرو المشكل (48 درهم). وأفضل ما في الأمر هو أنه بإمكانكم انتقاء تشكيلة من الأطباق دون أن يكلفكم ذلك أكثر من 100 درهم.
ياباني 1853 552 04 وسط مدينة دبي

مويلوز
يصطف مويلوز بين مطاعم البرغر العديدة على شارع شاطئ الجميرا، إلا أنه مستقل عن أي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة وهو يستحق التجربة بالتأكيد. وهو أشبه ما يكون بمكان ضيق بديكوره الصناعي الذي يتحلى بشخصية وألوان زاهية. قد لا تحتوي قائمة الطعام على خيارات واسعة (بالتحديد سبعة خيارات فقط) إلا أن برغر مويلوز المميز يجيء محشوًا بحلقة بصل مقلية وبالجبن وصلصة مويلوز. لسنا نعلم ما هو سر صلصة مويلوز لنعلمكم به، لكن ما يمكننا أن نعلمكم به هو أن سعر هذا الهامبرغر المميز سيدهشكم، إذا لا يكلف سوى 38 درهم.
هامبرغر 4680 437 04 الجميرا

موتشاتشاز مكسيكان كانتينا
يعد هذا المطعم أحدث ما قدمته شركة بُول آند رو (وهي ذات الشركة التي افتتحت مطعمي توم آند سيرغ وذا سوم أوف أُس)، ويقدم هذا المطعم الذي أشرع أبوابه الشهر الماضي وليمة زاخرة من الأطباق المكسيكية المفضلة. ويفتخر المطعم بتقديمه المأكولات على الطريقة المكسيكية الأصلية بدلًا من طريقة “تيكس ميكس” الأمريكية، لذا يمكنكم أن تتوقعوا أطباق المطبخ المكسيكي الأصلية مثل التاكو بلحم الخاصرة البقري (29 درهم)، كما تركز قائمة الطعام على المشاركة في الأطباق (فلا تكونوا نهمين، أو فلتشاركوا وجبتكم مع صديق ذو شهية ضعيفة).
مكسيكي 5878 327 04 هوليدي إن إكسبرس حديقة الصفا – الجميرا

باول
من السهل عليكم بما لباول من فروع عديدة أن تستمتعوا بغداء بسيط على الطريقة الباريسية كسلطة نيسواز الشهية (48 درهم) أو الكريب بجبن الماعز والطماطم (49 درهم)، مبرهنًا بذلك بأنه ليس فقط وجهة لتناول الفطور. يجدر بالذكر أن لدى باول عروضًا جيدة للفطور أيضًا بأقل من 50 درهم تشمل القهوة والعصير والمعجنات والخبز إذا كنتم ممن يحبون الاستيقاظ باكرًا.
مقاهي، فرنسي 8036 339 04 وسط مدينة دبي

رانغولي
أفضل طريقة لوصف رانغولي هي أنه يقدم الأطباق الهندية النباتية البسيطة دون رتوش زائدة، ولن يخيب ظنكم بأطباقه التي يكلف معظمها أقل من 15 درهم، خاصة إذا ما تذوقتم البهيل بوري (لا نعتقد أنكم تمانعون في دفع 9 دراهم لتجربته). لا شك أن هذا المكان يستحق وقفة سريعة ضمن أي جولة توفيرية.
هندي، نباتي 5873 351 04 بر دبي

مطعم رافي
ستجدون في رافي المأكولات الباكستانية الأصيلة بأسعار غير مكلفة. دعكم من القائمة وخذوا بما ينصحكم به العاملون في المطعم ولن تندموا. أطباق البرياني التي يقدمها (بسعر 14 درهم) ذات شعبية على وجهٍ خاص، وكذلك أطباق الدجاج أو اللحم البيشاوري (25 درهم) وفي النهاية سيتبقى في جيوبكم الكثير من فكّة الـ 100 درهم.
باكستاني 5353 331 03 السطوة

lllllllll12

سيزلنغ ووك
جميع الأطباق المعتادة كاللحم على الطريقة الكانتونية، والدجاج الحامض الحلو ولحم الضأن بالفلفل الحار ستجدونها على قائمة الطعام هنا، ومعظمها لا يكلف سوى حوالي 40 درهم. وإن لم يكن ذلك كافيًا، فهنالك خصم بقيمة 50% على وجبات العشاء هذا الشهر.
آسيوي 8000 407 04 سيتي ماكس بر دبي – بر دبي

سويتش
لقد اخترتم الشرق الأوسط مستقرًا لكم، فإذن عندما لا يمكن أن يشبع شهيتكم شيء سوى الشاورما فتوجهوا إلى سويتش. جربوا أي من ساندويتشات الشاورما الخاصة بهم (لقد أحببنا جدًا الشاورما بفطر بورتابيللو بسعر 24 درهم)، أو أطلقوا العنان لأنفسكم وابتكروا شاورما على طريقتكم. هل يتلاءم المخلل مع الأفوكادو؟ بالتأكيد. اعتبروا أنفسكم في بوفيه غداء واخلطوا النكهات كما تحبون. ولتستكملوا وجبتكم اطلبوا البطاطا المقلية المرشوشة بجبنة البارميزان والكمأة بسعر 15 درهم (أو البطاطا الحلوة إذا كنتم – فلنقل – ترغبون بخيار صحي).
عربي ولبناني 79424 800 مرسى دبي

تاكادو المطبخ المكسيكي
قلناها وسنكررها: التسوق يبعث على الشعور بالجوع، لذا ستجدون لدى تكادو بفرعيه في دبي مول ومول الإمارات ما لذ وطاب لكم من المأكولات المكسيكية السريعة المعتادة. وعلى الرغم من كونه سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة البسيطة إلا أنه مأكولاته شهية المذاق وستملأ بطونكم دون أن تشعروا بعدها بالحاجة إلى أخذ قيلولة، كما أن لفافة بوريتو بحجم 10 بوصة (والمحمّلة بالمكونات الطازجة) لن تكلفكم أكثر من 32 درهم. لا شكر على واجب يا أصدقاء.
مكسيكي 0086 331 04 دبي مول – وسط مدينة دبي

نودل بوول
يستحق هذا المطعم الآسيوي سمعته التي بناها لنفسه بجدارة لما يقدمه من مأكولات صينية ممتازة وبأسعار معقولة. الديكور مرتب وبسيط لكن قائمة الطعام ضخمة، إلى درجة أن اختيار طلبكم قد يستغرق وقتًا أطول من الوقت الذي استغرقتموه للوصل إلى المكان، إلا أن الخدمة من جهة أخرى سريعة للغاية. ابدؤوا بطبق ديم سوم (بسعر 19 درهم) ثم ألقوا نظرة على الأطباق الماليزية على قائمة الطعام، حيث يحتل طبق ناسي غورنغ موقع الصدارة فيما لا يكلف سوى 35 درهم.
صيني 3382 345 04 السطوة

ذا سيرف كافيه
قد تزيد قيمة بعض الأطباق على قائمة الطعام هنا على 50 درهم للشخص إلا أن معظمها أقل من ذلك، بما فيها وجبات الفطور المقدمة طوال اليوم (كالبيض مع الأفوكادو بسعر 37 درهم أو أومليت بأربع بيضات بسعر 38 درهم) وزبديات السموذي والسلطات وأطباق السوشي المشكّلة. إنه وجهة جيدة لصباحات عطلة الأسبوع المسترخية، وبالطبع لستم مجبرين على ركوب الأمواج.
مقاهي 6292 346 04 أم سُقيم

llllllllll12

توم آند سيرغ
هذا هو المقهى المفضل لدينا في تايم آوت دبي للعديد من الأسباب، ليس أقلها ما يقدمه من مكونات طازجة وتصميمه المريح على هيئة مستودع هادئ. قد تكون بعض الأطباق التي يقدمها غالية نوعًا ما، ولكن إن كنتم ترغبون في انطلاقة نشيطة ليومكم فلا بد لكم من تجربة قائمة الإفطار هنا، خصوصًا الخبز الفرنسي المحلى بالكراميل المملح (43 درهم) إذا كنتم من عشاق المذاق الحلو، كما يسرنا أن نزف لكم هذه البشرى: أطباق الفطور ليست مقصورة على فترة الصباح، فإذا شئتم تناول الخبز الفرنسي المحلى على وجبة الغداء فلما لا؟
أسترالي، برغر، مقاهي، خليط، مقهى حلويات 6812 474 04 القوز

أندر 500
لا نكاد نطالع أي من مواقع التواصل الاجتماعي دون أن يطل علينا هاشتاق أو صورة للكرنب المجعد (الكيل): نعلن رسميًا أن الهوس بالمأكولات الصحية قد عم العالم ودبي لم تستثنى من ذلك. فإذا كنتم تبحثون عن حصة من الطعام المغذي وبسعر جيد، فهذا مكانكم المنشود، فالأطباق التي يقدمها سواء الحساء أو تاكو الدجاج المطوي بأوراق الخس أو لفائف الدجاج بالحبق أو البرغر قليل الدهون أو السلمون مع حبوب الكينوا أو المعكرونة المدعّمة بالبروتين أو الزبديات المليئة بالمكونات الثرية بالعناصر الغذائية جميعها شهية – وبالضبط كما خمنتم –كلها تحوي أقل من 500 سعرة حرارية وبأقل من 50 درهم.
مقاهي 9034 275 04 بحيرات أبراج الجميرا

ووكس
الفائز السابق بجائزة تايم آوت عن فئة المطاعم الشرق آسيوية، فعلى الرغم من صغره (من حيث حجم المكان وقائمة الطعام) إلا أنه قوي بما يقدمه من أطعمة. وبما أن محطة الطهي تقع في منتصف المطعم لن يفوتكم مشاهدة الطباخين وهم يعدون الطعام بسرعة ومهارة. قد تكون حصص الطعام التي يقدمها المطعم أيضًا صغيرة نوعًا ما، ولكن طالما بإمكانكم تناول باد تاي الربيان وحساء الربيان الحامض الحلو معًا بسعر 50 درهم فمن سيشكو من ذلك؟!
جنوب شرق آسيوي 2221 317 04 غراند حياة دبي – عود ميثاء

يلا موموز
أولًا، إن لم تكن موموز مألوفة بالنسبة لكم فهي نوع من الزلابية النيبالية الشهية للغاية. يمكنكم الاختيار ما بين الزلابية المخبوزة بالفرن أو المقلية والمحشوة إما بالخضار أو الربيان أو اللحم أو الدجاج (تتراوح أسعارها ما بين 12 إلى 16 درهم لست قطع) لتغمّسوها في صلصة الفلفل الحار التي تقدم إلى جانبها. اطلبوا بعض من البطاطا المقلية المتبلة ببهارات المسالا وستكتمل لديكم وجبة بأقل 25 درهم. ولا بد أن نذكر هنا أن مطعم يلا موموز قد حاز على مرتبة التقدير في فئة أفضل المطاعم منخفضة التكلفة ضمن جائزة تايم آوت دبي لهذا العام، فحاولوا أن تصلوا هناك باكرًا لتحجزوا لأنفسكم مقعدًا من بين مقاعده الستة، واستمتعوا بطعامكم.
وجبات سريعة، نيبالي 5772 276 04 المدينة الدولية

lllllllllll12

زاروب
كم أحببنا الطعام اللبناني الشعبي وأحببنا الأسعار في هذا المطعم، وبالنظر إلى مدى الإقبال عليه من الواضح أننا لسنا وحدنا في ذلك، فرواد المطعم مزيج من رجال الأعمال ببدلاتهم الرسمية والسياح والطلبة، تمامًا مثل تعدد الأصناف على قائمة الطعام لديه، كما أنه يقدم لزبائنه وليمة من الأطباق الشهية على مدار الساعة: ننصحكم بتجربة الحمص (18 درهم) مع بعض من الخبز الطازج الذي يعده المطعم في مطبخه – فهو من الأطباق التي يطيب تناولها في أي وقت ليلًا أو نهارًا، ونحن متأكدون أنكم ستوافقوننا الرأي.
عربي، شرق أوسطي 662 927 800 شارع الشيخ زايد

*نقلا عن تايم اوت دبي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالأجواء الرمضانية الفاخرة بتوقيع أرماني ARMANI

سفاري نت – متابعات يرحب بكم أرماني/ بافيليون Armani/Pavilion ويدعوكم للمشاركة في الروح الرمضانية المذهلة للمكان …

اترك تعليقاً