بالصور .. عند زيارة اندونيسيا لا تفوت تذوق هذه الاطباق الشهية

سفاري نت – متابعات

يشتهر المطبخ الاندونيسي بعدد مميز من الاطباق الرائعة التي لا يجب عليك ان تفوتها عند زيارة احد المطاعم في اندونيسا تعرف عليها

1-طبق الباكسو Bakso: من أجمل الأطباق الاندونيسية حقًا عبارة عن كرات اللحم بالطريقة الاندونيسية مع حساء مرق الدجاج والمعكرونة والأرز والنودلز الأصفر بجانب كرات الكراث المقلي والكرفس والسابال ، هو من الأطباق الاندونيسية شائعة الطلب تجسد التراث الاندونيسي الشعبي بقوة بعض الأطباق تحتوي على خضار بدل اللحم السمك بجانب بالطبع جوزه الطيب أو جوز الهند والفلفل الحار والتوابل وأيضًا يقدم مع الأرز بالكاري حسب كل مطعم.

k13

2- طبق ناسي جورينغ Nasi Goreng: من أشهر الأطباق في الثقافة المحلية الاندونيسية عبارة عن الأرز المقلي مع عيون البيض أحيانا يقدم إما مع لحم الماعز أو السمك أو السمك المجفف أو المملح أو الروبيان والكارماري والخضروات والفلفل الحار سوف تجد هذا الطبق في جميع مطاعم اندونيسيا الشعبية ..

kk13

3- طبق ناسي اودوك Nasi Uduk: من الأطباق المشهورة في جاكرتا يفضلها عدد كبير من السياح والسكان المحليين عبارة عن الأرز المطهو بحليب جوز الهند مع الأمليت أو البيض المسلوق والفول السوداني والدجاج أو اللحم والخضروات من الأطباق ذات النكهة المميزة جدًا لا يفوتك تذوقها.

kkk13

4- طبق الساتاي Sate أو satay: عبارة عن أسياخ اللحم المشوية على الفحم يقدم مع صوص الفستق والأرز بالكاري أو الأرز الهندي غالبًا بالتوابل الاندونيسية المميزة التي تفوح منها رائحة التوابل الطيبة ، عادة ما يقدم مع الفلفل والبصل الحار.

kkkkk13

5- طبق مي جورينغ Mie Goreng: عبارة عن نولز مقلية تفوح منه رائحة التوابل الاندونيسية غالبًاما يقدم بجانب أطباق اخرى مثل ناسي جورينغ أو مع الروبيان المشوية .

kkkkkk13

6- طبق الراوون Rawon: من الأطباق الرائعة جدًا لا تجدها سوى في الجزر الاندونيسية عبارة عن حساء لحم البقر ذو اللون الأسود مع المكسرات السوداء مثل الكيلواك والتوابل التي تمنحه النكهة والرائحة اللذيذة عادة مع يقدم مع الأرز المقلي أو الأرز الأبيض حسب الطلب يوجد الطبق في كل مطاعم جاكرتا وسومطرة على الأغلب.

kkkkkkkk13

7- طبق الموز المقلي: من أشهر الأطباق الشعبية في كافة جزر اندونيسيا سوف تجده في أطعمة الشارع وعلى العربات يتم لفة بالطحين وقليه بالزيت الغزير.

kkkkkkkkkkkk13

8- طبق سوتو بيتوي Soto Betawi: أحد أنواع الشوربة من لحم الأبقار المفروم تجده في أفضل مطاعم اندونيسيا له شعبية كبيرة جدًا فيها  من الأطباق الذيذة حقًا.

kkkkkkkkkkkkk13

9- طبق  المارتاباك Martabak: من الأطباق الجميلة هو بان كيك مقرمش مقلي له طابع هش محشو بلحم البقر والبصل والبصل الأخضر وأحيانًا يتم حشوه بالمكسرات والشكولاته ..

kkkkkkkkkkkkkkkk13

10-طبق Rendang : لحم البقر المطهو على البخار يقدم في مدينة باندانغ بجزيرة سومطرة يمكن أن يصنع من لحم الماعز أو كبد الخروف أو الفراخ أو الأسماك أو الروبيان مع جوز الهند والتوابل المميزة..

كانت تلك أهم عشرة أطباق اندونيسية تجدها في جميع مطاعم اندونيسيا تتميز بطعمها الشهي اللذيذة مع تداخل النكهات ما بين الحلو والحادق، بجانب ذلك توجد الأسماك المشوية والمقلية على جميع الأنواع والأشكال بالطبع لهذا المطبخ نكهة ومذاق خاص مبدع ..

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk13

*نقلا عن المرسال

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالأجواء الرمضانية الفاخرة بتوقيع أرماني ARMANI

سفاري نت – متابعات يرحب بكم أرماني/ بافيليون Armani/Pavilion ويدعوكم للمشاركة في الروح الرمضانية المذهلة للمكان …

اترك تعليقاً