بالصور .. تعرف على الدليل السياحي الشامل عند السياحة في المنامة

سفاري نت – متابعات

تعتبر البحرين من الدول التي تمتلك جمالا خلاب ومقومات سياحية رائعة واماكن سياحية وترفيهية متعددة وقد قدم موقع فلاي ان دليلا سياحيا شاملا عند السياحة في المنامة

حقائق سريعة عن المنامة

العملات: العملة الرسمية هى الدينار البحريني

المطارات: يقع مطار البحرين الدولي شمال مدينة المنامة، ويبعد عنها ستة كيلومترات فقط ، ويتميز المطار بتوفير جميع الخدمات اللازمة للمسافرين، كخدمة تأجير السيارات، وآلات الصرف النقدي، كما يضم أيضاً العديد من المطاعم والمحلات التجارية المميزة.

الطقس: تتمتع المنامة بطقس حار طول السنة، لذلك يفضل زيارتها في الشتاء، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، ويسهل عليك التنقل والإستمتاع بزيارة كل الأماكن في جو دافيء معتدل.

أهم الأماكن السياحية في المنامة

متحف البحرين الوطني

n15

واحد من أعرق المتاحف في الخليج عموماً، يتيح لك فرصة التعرف على تاريخ البحرين وتراثها بشكل ممتع، ويضم المتحف ثلاث قاعات مختلفة، قاعة الفنون التشكيلية وقاعة الوثائق والمخطوطات وقاعة الحرف والصناعات التقليدية، كما يضم أيضاً العديد من القطع الأثرية العتيقة، التي يرجع تاريخها لآلاف السنين.

قلعة البحرين

nn15

كانت تعرف قديماً بإسم قلعة دلمون، وهى واحدة من أهم الأماكن التاريخية التي تمكنك من التعرف على حضارة البحرين وتاريخها عن كثب، يعود تاريخ القلعة إلى القرن السادس عشر الميلادي، لذلك تم تسجيلها  كموقع للتراث العالمي باليونسكو.

مسجد الفاتح

nnn15

مسجد الفاتح ويعرف أيضاً بالمركز الإسلامي الفاتح، من غير المعقول أن تغادر المنامة قبل زيارة هذا المسجد الرائع، إنه تحفة معمارية مجسدة على أرض البحرين، ويعد من أهم الأماكن الإسلامية والسياحية جذبا للسياح في البحرين، كما انه واحد من اكبر المساجد الموجودة فى العالم ، فمساحته تتسع لضم اكثر من 7000 مصلى، ويضم المسجد  بداخله المعهد الديني للشؤون الاسلامية والمكتبة الوطنية.

باب البحرين

nnnn15

هو ممر أثري يمثل الدخل الرئيسي لمدينة المنامة، قام بتصميمه السير تشارلز بلجريف مستشار حكومة البحرين عام 1945،  وهو أيضاً المدخل الرئيسي لسوق المنامة.

متحف بيت القرآن

nnnnn15

من أهم المعالم الإسلامية في مدينة المنامة، هو مجمع شامل يضم عدد من الأبنية، بالإضافة إلى المتحف نفسه الذي يتكون من عدة قاعات، تضم العديد من المخطوطات التاريخية النادرة والآثار الإسلامية القديمة، ويشمل المجمع مسجدأ ومكتبة ومدرسة، بالإضافة إلى قاعة المحاضرات التي يعقد فيها مؤتمرات عالمية، وكل هذه الأبنية مصممة على الطراز الإسلامي الرائع.

مركز البحرين التجاري العالمي

nnnnnn015

لا تقتصر معالم مدينة المنامة على المتاحف والأبنية الأثرية العتيقة فقط ، فلها نصيب كبير أيضاً من الحداثة، والتي تتجسد في عديد من الأبنية، أهمها مركز البحرين التجاري العالمي المصمم بشكل وهو من تصميم شركة إتكينز، ويقع المركز على الواجهة البحرية لمدينة المنامة، وهو مكون من برجين طول البرج الواحد 260 متر مكون من 60 طابق، ويضم المركز أفخم المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم.

أهم الفنادق في المنامة

فندق فريزر سويتس – FRASER SUITES SEEF BAHRAIN

nnnnnnnnnn15

فندق 5 نجوم، من أشهر الفنادق الفاخرة في مدينة المنامة، يقع بالقرب من قلعة البحرين، ويقدم الفندق العديد من الخدمات المتميزة لراحة النزلاء، ويضم الفندق على حمامات سباحة، وصالات رياضية، وقاعات اجتماعات، بالإضافة إلى حمامات سباحة ونادي للأطفال، وغيرها من الخدمات الترفيهية.

فندق هانى رويال – HANI ROYAL HOTEL

nnnnnnnnnnnn15

فندق 4 نجوم، يقع في الحي التجاري بالقرب من قلعة البحرين، يقدم خدمات ترفيهية مميزة للعملاء، حيث يضم غرف بخار ومركز للياقة البدنية وحمامات سباحة، فضلاً عن المطاعم والكافيهات المميزة.

فندق اديسون بلو – THE DIPLOMAT RADISSON BLU HOTEL RESIDENCE

nnnnnnnnnnnnn15

فندق 5 نجوم، يقع في المنطقة الدبلوماسية في مدينة المنامة ، قريب جدا من مطار البحرين الدولي، ويقدم العديد من الخدمات المميزة عالية الجودة، حيث يحتوى على حمامات سباحة و منتجع صحى تايلاندي، بالإضافة إلى مركز تجميل ومركز تسوق، ويعتبر هذا الفندق تحديداً من أفخم فنادق المنامة.

فندق رامادا البحرين – RAMADA HOTEL BAHRIN

nnnnnnnnnnnnnn15

من الفنادق المميزة في فئة الـ 4 نجوم، يقع في وسط مدينة المنامة، وهو قريب جدا من مسجد الفاتح، وقريب أيضاً من مطار البحرين الدولي ومراكز التسوق المختلفة، لذا سيسهل عليك التنقل في المدينة، ويقدم خدمات جيدة للعملاء.

شيراتون البحرين – SHERATON BAHRIN

nnnnnnnnnnnnnnnn15

فندق 5 نجوم يتمتع بخدمات مميزة، يقع في وسط مدينة المنامة بالقرب من مركز البحرين للتجارة العالمية، ويقدم الفندق أفضل الخدمات وأكثرها ترفيهاً وكل ما يطمح إليه العميل، بداية من الغرف المكيفة المزودة بالواي فاي، مروراً بحمامات السباحة ومراكز السبا والصالات الرياضية، وليس إنتهاءاً بالمحلات التجارية والمقاهي الفخمة.

 

أفضل المطاعم في المنامة

مطعم ليلو

nnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn15

من المطاعم الأنيقة في البحرين، المطعم يتخذ طابع باريسي رومانسي في كل شيء، بدءًا من الديكور مرورًا بالطعام المقدم، حيث يتميز في تقديم أشهى الأطباق الفرنسية الرائعة.

مطعم بليز برجر

nnnnnnnnnnnnnnnnn15

هو مطعم بحريني يقع في وسط العاصمة، المطعم يتميز بتقديم البرجر المصنوع من اللحم البقري الطازج، بأجمل النكهات المختلفة، إذا أردت أن تاكل برجر وانت في المنامة، فمطعم بليز برجر هو ما تبحث عنه.

كيفية التنقل داخل المنامة

يمكننا إختصار وسائل التنقل في مدينة المنامة في سيارات الأجرة أو التاكسي، فهو من أهم وسائل التنقل وأكثرها إنتشاراً، ويحل محل الحافلات العامة بالنسبة للدول الأخرى، بإختصار يعتبر وسيلة المواصلات الرئيسية في المنامة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم النصائح عند سفرك مع العائلة إلى مدريد

سفاري نت – متابعات ما بين قصورها الملكية، وأسواقها المزدحمة، ومتاحفها ذات المستوى العالمي، وحدائقها …

اترك تعليقاً