بالصور .. 7 اشياء لا يمكنك الاستمتاع بها الا في دبي فقط

سفاري نت – متابعات

تتميز دبي بالعديد من الانشطة السياحية الرائعة التى لا مثيل لها في العالم فهناك عدد من الانشطة لا توجد سوى في دبي تعرف عليها من خلال هذا التقرير

1. أفخر جلسة شاي في أعلى مبنى في العالم، مبنى برج خليفة

من على الطابق 122 في برج خليفة الأسطوري ، يمكنك الاستمتاع بتناول الكعك والمعجّنات الطازجة مع احتساء أجود أنواع الشاي، بينما تُشبِع ناظرَيك بجمال مغيب الشمس. ويُعتبر مطعم أتموسفير أعلى مطعم في العالم. تسوده أجواء راقية وعصرية، ويغلب على ديكوره خشب الماهوغاني اللامع، ويفترشه أثاث مترَف، وبذلك يكمّل جمال مناظر المدينة الخلّابة. ويقدِّم قائمة غداء وعشاء أوروبيّة عصرية، بينما تتحوّل الردهة إلى استراحة مسائية باذخة بعد حلول الظلام، حيث تُخصَّص الجلسة للمأكولات الخفيفة بعد أن يسبقها شاي بعد الظهر.

w18

2. مطبخ لحم الإبل

 

إذا رغبت في تناول مأكولات فريدة من نوعها حقّاً في دبي، جرِّب برغر الإبل في مطعم لوكال هاوسفي حيّ الفهيدي التاريخي. إنّه مقدِّمة رائعة لهذا اللحم الشبيه بلحم البقر والخالي من الدهون، وهذا أيضاً حال الأطباق الأخرى التي تحتوي على لحم الإبل مثل الكباب والشاورما، والستيك والبرياني. ويتوفّر كذلك حليب الإبل والميلك شيك.
ww18

تبيع مراكز السوبرماركت أيضاً بوظة بحليب الإبل، والحليب المنكَّه، وجبنة الإبل: ابحث عن العلامات التجاريّة مثل علامتَي كاميليه وكاميليشيس. وهنالك الشوكولاته بحليب الإبل الشهية كإضافة جديدة: تقدِّم شركة النسمة في دبي مول  تشكيلة متنوّعة من أجود أنواع الشوكولاته، بما فيها البرالين، وقطع الشوكولاته، وعلب الشوكولاته على شكل الإبل، التي تشكل هدايا تذكاريّة رائعة قابلة للأكل.
www18

3. سحب الذهب الخالص من آلة الصرّاف الآلي

 

أصبح استخدام آلة الصرّاف الآلي لسحب النقود قديم الطراز. في دبي، يمكنك ببساطة سحب سبيكة ذهب (إضافةً إلى معادن ثمينة أخرى مثل الفضّة) والعملات التذكارية بكبسة زرّ واحدة. ويتوفّر الذهب وفقاً لأسعار السوق المحلّية. كما تتوزَّع آلات الصراف الآلي في دبي مول، مدينة جميرا وأتلانتس النخلة دبي.
wwwwwwwww18

4. تزلّج في أكبر منتجع داخلي للتزلّج في العالم

 

تشتهر دبي بتوفير منحدرات التزلّج الداخلية الضخمة. ويبلغ طول منحدر سكي دبي 400 متر في مول الإمارات، كما يُعتبر أكبر منحدر تزلّج في العالم منذ عام 20055. وهو أيضاً موطن للبطاريق، ويحوي على مزالق، وناقلات داخليّة للمتزلّجين، فضلاً عن مقهى يقع وسط المنحدرات، لأنك ستحتاج بالطبع إلى محطة توقّف لاحتساء الشوكولاته الساخنة أثناء زيارتك.
wwww18

5. أعد شحن جوّالك على شجرة نخيل

 

يجري تجهيز معظم شواطئ دبي وحدائقها العامة بأجهزة النخيل الذكية من شركة سمارت بالمز، وهي محطّات تعمل بالطاقة الشمسيّة. ولا تقتصر على توفير نقاط لإعادة شحن الهواتف الجوالة والحواسيب اللوحيّة، بل تقدِّم أيضاً آخر تحديثات الطقس، وأحوال البحر، وقوانين الشاطئ، والمعلومات السياحية، وذلك من خلال شاشات العرض والإذاعات الداخليّة. وتصلح هذه البنى المبتكرة – التي ترتفع ستّ أقدام وتتّخذ شكل شجرة النخيل – كنقاط توزيع خدمة الواي فاي.

wwwwwwwwwww18

6. حلّق فوق أكبر جزيرة صنعها الإنسان في العالم

 

اصعد على متن طائرة مائية وانطلق في جولة فوق المدينة تأسر الألباب بمناظر نخلة جميراومبانيها الأيقونية، مثل أتلانتس النخلة، وكل ذلك من نقطة مراقبة لا مثيل لها. وبالإضافة إلى رؤية شكل شجرة النخيل بكلّ أبّهتها وبهائها، تمنحك الرحلات الجوية الراقية والتي تعبر مساراتٍ عدّة فرصة تأمّل جزر العالم (مجموعة من جزر صنعها الإنسان لتعكس خريطة العالم) والهبوط عليها، فضلاً عن اكتشاف خور دبي التاريخي.
wwwwww18

7. تناول الطعام في أكواريوم

 

استمتع بتناول الطعام في مكان يُشعِرك وكأنّك تحت الماء وسط شتّى أنواع الأسماك، وهو مطعم المحارة الفريد من نوعه في برج العرب، حيث تحيط بك الأسماك من كل جانب، ويمكنك مراقبة حركتها بكلّ وضوح وتحديد الفصائل التي تنتمي إليها. ويوفّر لك المطعم كل الترفيه الذي تحتاج إليه. ونظراً إلى وجود أكواريوم ضخم يحيط به من كل زاوية، فإنّك ستتناول الطعام في عالم مائيّ ساحر تدخله من باب على شكل غوّاصة تحت سطح البحر.

يقدِّم المطعم قائمة مأكولات أوروبيّة عصريّة

wwwwwwww18

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً