الاستعداد لاطلاق برجي الغابة العمودية في الصين

سفاري نت – متابعات

تستعد مدينة نانجينغ الواقعة شرقي الصين لإطلاق مشروع الغابة العمودية، والذي يتكون من برجين، الأول يبلغ ارتفاعه نحو 200 متر، والبرج الثاني ارتفاعه نحو 108 أمتار تغطيهما أكثر من 3500 شجرة ونبتة.

وتشكل الـ 3500 شجرة ونبتة من مختلف مناطق العالم مجتمعة “غابة عمودية” تنتج 60 كجم من الأكسجين يومياً فضلاً عن شكلها الرائع.

ويعد هذا المشروع هو الأول من نوعه في آسيا، وقام بوضع تصاميمهم الهندسية المهندس المعماري الإيطالي، ستيفانو بويري الشهير بـ”أ ب الغابة العمودية”، إشارة إلى مشروع مماثل في ميلان الايطالية، ولوزان السويسرية.

ومن المتوقع أن يجري المباشرة بعمليات التشييد في العام المقبل 2018 وسيحتوى البرج الأول على مكاتب ومتاحف وأندية فوق سقف المبنى وغيرها من الأجزاء وسيحتوى البرج الثاني على حوض السباحة فوق سقف المبنى وفندق وغيرها من الأجزاء.

الجدير بالذكر أن مبنى الغابة العمودية في ميلان كان قد فاز بجائزة أفضل تصميم معماري بالعالم في 2015، والتي منحها مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية تحت رعاية معهد إلينوي للتكنولوجيا بشيكاغو، بعدما هزمت منافسيها مثل مركز التجارة العالمي بنيويورك.

وسبق للمهندس المعماري الإيطالي “لوتشيانو بيا” الشهير بتصاميمه الصديقة للبيئة، بتصميم مجمع سكني، ليكون ضد الضوضاء والتلوث، حيث استخدم الأشجار لتكون عازلاً طبيعياً للمبنى، ويقع هذا المجمع في مدينة تورينو الإيطالية، ويتكون من 5 طوابق تزينه أوعية نباتية ضخمة ودعامات فولاذية تشبه أغصان الشجر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …

اترك تعليقاً