بالصور .. اروع 15 مكان سياحي في جنوب افريقيا تعرف عليه

سفاري نت – متابعات

تعتبر دولة جنوب افريقيا من الدول السياحية الدافئة والرائعة والتي يوجد بها العديد من الاماكن السياحية للاستمتاع باروع التجارب تعرف علي افضل 15 مكان سياحي في جنوب افريقيا للاستمتاع باروع التجارب

1-

– فيكتوريا وألفريت ووتروفرونت :

s20

تعتبر فيكتوريا وألفرد ووترفرونت هى واحدة من مناطق جذب السياحة في جنوب افريقيا الآكثر شعبية. سميت بهذا الآسم على أسم ملكة بريطانيا فيكتوريا وألفريد ابنها الصغير تحيط بها المناظر الخلابة من على المحيط الآطلسى وخليج table وجبل الطاولة و يعتبر المكان وجهة مميزة للتسوق حيث يحتوى على العديد من المطاعم والمحلات التجارية وتعد الواجهة البحرية موطن للمعارض الفنية.

2- متنزه كروغر الوطني :

20

حديقة كروغر الوطنية فى (مبومالانجا ليمبوبو ) وتعتبر الحديقة واحدة من أكبر المحميات الموجودة فى جميع أنحاء أفريقيا حيث تبلغ مساحتها 19845 كيلو متر مربع وهو أكبر بارك سفارى فى أفريقيا فى هذة الحديقة ستتمكن من عيش تجربة شيقة مع الحيوانات البرية ويعتبر البارك محمية طبيعية تعمل الشركات على تنظيم رحلات السفارى بداخلة ويمكنك الاقامة بداخل البارك جيث أن السكن فية والخدمة جيدة.

3- منتزة جولد ريف جوهانسبرج :

ss20

جولد ريف عبارة عن منتزة يقع فى مدينة جوهانسبرغ أطلق على المدينة اسم الذهب نظرا لانها كانت المدينة التى يستخرج منها الذهب حيث تعد دولة جنوب أفريقيا من أكبر الدول المصدرة للذهب والماس فى جميع أنحاء العالم و فيه فندق مع مجمع تجارى وكازينو وعدد من المطاعم. المنتزة عبارة عن متحف يوضح الحياة أثناء فورة الذهب ويمكنك زيارة المناجم التى كان يستخرج منها الذهب و يحوى أيضا  مدينة ملاهى رائعة.

4- جبل الطاولة :

ssss20

يقع جبل الطاولة أو جبل (تيبل)  فى كيب تاون ويعد من أكثر الآماكن الخلابة و الساحرة ومنطقة جذب السياحة في جنوب افريقيا, و هو عبارة عن جبل مسطح القمة يشكل علامة بارزة من معالم كيب تاون حيث تجده مصورا على العلم نفسه وغيرها من شارة الحكومة ويعتبر الجبل من المعالم السياحية البارزة فى المدينة وتم أختياره كأحد سبع عجائب طبيعية فى العالم حيث يبلغ أرتفاعة 3.558 قدم أى ما يعادل حوالى 1.0846 متر.

 

5- حدائق كريستينبوش النباتية الوطنية :

sssss20

فى لون أخضر جذاب تمتد حدائق كريستسنبوش النباتية على سفح جبل الطاولة أنشئت الحديقة عام 1913 تعتبر الحديقة واحدة من 9 حدائق ممكن أن تجدها فى جميع أنحاء جنوب أفريقيا ومع ذلك تعتبر حديقة كريستسنبوش هى الآكثر شهرة بين الحدائق التسعة وتحوى الحديقة عدد كبير من النباتات المختلفة الآشكال والآلوان , وتعتبر من اهم عوامل جذب السياحة في افريقيا.

 

6-  حديقة والترسيسولو ” Walter Sisulu National Botanical Garden  ” :

sssssssss20

تقع الحديقة  فى نهاية شارع مالكولم بورتفيو رودبورت على مسافة 25 كم غرب مدينة ساندتون قرب شلال( وييتبورتيجى ) تغطى مايقارب من 750 فدان وتشمل أكثر من 600 نوع من النباتات التى تنمو بشكل طبيعى.

7- شواطئ ديربان :

ssssssssss20

يوفر هذا الشاطى اجواء نابضة بالحياة على شواطئ أمنة ونظيفة ويقدم الشاطئ العديد من الانشطة الترفيهية على مدار اليوم يتميز الشاطئ برمالة الذهبية وشمسة المشرقة على طول الساحل الشمالى والجنوبى للشاطئ. يقع الشاطئ فى مابين شاطئ الآلبان وخليج بلنتى ويحط بة الكثير من الاماكن السياحية القريبة. وتعتر من اهم شواطىء جذب السياحة في افريقيا.

8- كهف Cango :

ssssssssssss20

هى عبارة عن سلسة من الكهوف التى تحمل أسماء مختلفة ولكن ليس كلها مفتوحة للجمهور. تقع كهوف الحجر الجيرى هذه فى عصر ماقبل الكمبرى على سفح سلسلة swartberg  بالقرب من بلدة أوتشرون فى مقاطعة الكاب الغربية فى جنوب افريقيا. يتكون الكهف من ممرات ضيقة وتزينة العديد من التكوينات الصخرية شديد الانحدار ويحتوى على قاعات كبيرة ساحرة مشكلة من الحجر الجيرى.

9- حديقة كوازولو ناتال   “KwaZulu Natal park ” :

sssssssssssss20

اذا كنت ترغب فى الحياة البرية المثيرة فى أفريقا فيجب أن ترى حديقة كوزولوناتال فهى واحدة من الاماكن الآكثر جذب للسياحة في جنوب افريقيا سنويا بسبب طبيعتها الآستوائية الخلابة. فتمكنك هذه الحديقة من قضاء رحلة سفارى ممتازة ترى فيها العديد من الحيوانات البرية.

10- منتجع Shakaland :

sssssssssssssss20

هى منتجع فريد بنى وسط الآشجار يتكون من 55 غرفة فندقية بنيت على شكل أكواخ النحل ولكنها مجهزة بكل سبل الراحة الحديثة. تقدم القرية تجربة غريبة فى الرقص القبلى فى جلود الحيوانات ويمكن للزوار أن يختاروا برنامج جولة فى الظهر لمدة 3ساعات للحصول على تجربة غنية فى فهم أفضل لأمة الزولو وشعبها وعاداتها التى تثير الآهتمام والفضول ومعرفة متى و كيف نشأت.

11- كيب بوينت فى كيب تاون :

ssssssssssssssssssssssss20

هى واحدة من المعالم الآكثر أثارة فى البلاد التى يجب ألا تفوت زيارتها اثناء السياحة في جنوب افريقيا. وهى أراضى جبلية ذات مناظر جذابة تمتد من الشمال الى الجنوب لنحو 30 كيلو متر كيب بوينت هى فى الاصل الجزء الجنوبى الغربى من كيب تاون فى أقصى جنوب قارة أفريقيا. وتقع على بعد 45 دقيقة من مطار كيب تاون وتفتح أبوابها يوميا من السادسة صباحا الى السادسة مساء. تحوى المدينة العديد من الخلجان والشواطئ الخلابة والوديان والتلال الخضراء بالاضافة الى عدد كبير من النباتات النادرة حيث يوجود مايقارب 1016 نوع من النباتات ويعتبر المكان الآكثر تنوعا فى الزهور فى العالم. وبه ايضا العديد من الحيوانات والطيور.

12- الجاردن روت :

ssssssssssssssssssssssssssss20

هى أيضا واحد من أكثر المواقع التى تتمتع بالعديد من المناظر الخلابة وهى تمتد من المياة فى الساحل الجنوبى الشرقى للبلاد نحو خليج موسيل فى مقاطعة كاب الغربية ويطلق عليه اسم حديقة الطريق بسبب الغطاء النباتى المنتشر فى المنطقة وسوف تجد العديد من البحيرات والبحار  على طول الساحل.

13- مزارع النعام فى أوشتون :

ssssssssssssssssssssssssssssssssss20

اذا كنت متوجها الى كهف غنجو يمكنك ان تزور هذه المزرعة فهى قريبة من هناك, فالمزرعة تتميز بجاذبية فريدة من نوعها حيث يمكنك رؤية فيها عرضا مميزا من النعام الطريف.

14- جزيرة روبن فى كيب تاون :

ssssssssssssssssssssssssssssssssssss20

تقع الجزيرة على بعد 12 كيلو متر من كيب تاون فى خليج الجدول وهى عبارة عن 7 كيلومترات من ساحل بلوبيرجستراند ويتم الوصول الى الجزيرة عبر ركوب عبارة نيلسون مانديلا. ترجع شهرة الجزيرة كون أن رئيس جنوب أفريقيا نيلسون مانديلا كان مسجون فيها وقضى فيها 10 سنوات كسجين سياسى لمقاومتة نظام التميز العنصرى. ومن أهم مزارات الجزيرة مبنى السجن للتعرف على الظروف التى عاش فيها نيلسون مانديلا ورؤية محاجر الجير حيث اضطر للعمل فيها أثناء السجن وكذلك متحف الجزيرة الذى يوجود داخل عبارة نيلسون مانديلا وفية تذكارات وتحف  يعود تاريخها الى عهد الفصل العنصرى والمنارة التى بنيت على تلة (مينتو ) عام 1864 ويبلغ طولها نحو 18 متر وتحولت الى منارة كهربائية عام 1938 بالاضافة الى مستعمرات كبيرة من طيور البطريق.

15- نهر بليت كانيون ” river canyon ” :

sssssssssssssssssssssssssssssssssssssss20

يعد نهر الوادى بقعة شعبية أخرى فى أفريقيا يجب عليك ألا تفوت زيارته حيث يحوى اجمل المناظر الخلابة من أوراق الشجر شبة الآستوائية المورقة وتعتبر واحدة من أكبر الوديان فى جميع أنحاء العالم.

*نقلا عن المسافر العربي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً