بالصور .. تعرف على اشهر 10 معالم سياحية تستحق الزيارة في مصر

سفاري نت – متابعات

تمتلك مصر العديد من الاماكن السياحية المميزة والمعالم الشهيرة التى تختص بها وحدها وكذلك الاماكن الطبيعية والشواطئ والاثار المميزة واليكم افضل 10 معالم واماكن سياحية لا تفوتوا زيارتها عند زيارة مصر تعرفوا عليها من خلال هذا المقال

أهرامات الجيزة، هي الرقم 1 ضمن أفضل مناطق الجذب السياحي في مصر، ومن أفضل الأماكن في العالم التي يحلم أي شخص بزيارتها، تقع في المنطقة المجاورة مباشرة من ضواحي جنوب غرب القاهرة.

p19

الكرنك، وهو أكبر موقع ديني قديم تم بناؤه في مصر. يمثل إنجازاً مشتركاً لأجيال عديدة من البناة المصريين ويتكون من ثلاثة معابد رئيسية والعديد من المعابد الخارجية التي تقع على بعد حوالي 2.5 كيلومتر شمال الأقصر.

pp19

الشعاب المرجانية في البحر الأحمر، قبالة سواحل مصر تجد واحدة من أجمل الأماكن في العالم التي توفر فرص الغوص، كما تشتهر مياه البحر الأحمر ببعض المناظر البحرية الأكثر غرابة. فيما تقع أشهر المنتجعات في شرم الشيخ والغردقة.

ppp19

رحلة نهرية عبر النيل وهي الوسيلة الأكثر شعبية لزيارة مصر العليا، وتسير كل السفن السياحية تقريبا بين الأقصروأسوان، كما يمكن ركوب القوارب الشراعية “فلوكه” التي استخدمت على ضفاف النيل منذ العصور القديمة.

ppppp19

وادي الملوك، حيث تم تشييد مقابر مميزة للملوك والنبلاء على مدى ما يقرب من 500 سنة بين القرنين 16 و11 قبل الميلاد، وقد زينت المقابر الملكية بمشاهد الأساطير المصرية.

pppppp19

أبو سمبل، الموقع الأثري الذي يضم معبدين ضخمين منحوتين في الصخر في عهد فرعون رمسيس في القرن 13 قبل الميلاد، في جنوب مصر على الضفة الغربية لبحيرة ناصر.

pppppppp19

المتحف المصري، هو واحد من أكبر أماكن الجذب في القاهرة يضم أكثر من 120 ألف من المقتنيات التي تعود للحضارة المصرية القديمة، وتحتوي الغرفة الملكية على 27 مومياء ملكية من العصور الفرعونية.

pppppppppppp19

واحات سيوة، وتقع في الصحراء الليبية وتعد واحدة من المستوطنات المعزولة في مصر، ولكنها أصبحت مصدرًا حيويًا للسياحة التي تلعب على دور الحياة المحلية.

pppppppppppppp19

دهب، تقع على نحو 85 كيلومترًا إلى الشمال من شرم الشيخ على خليج العقبة، وقد تحولت من قرية ساحلية معزولة إلى منتجع شهير للسياحة.

ppppppppppppppp19

مسجد ابن طولون، بني بين عامي 876 و879 ميلادية وهو واحد من أقدم المساجد في القاهرة ويقع بحي السيدة زينب الشعبي والشهير بدوره، وتشكل مئذنته الملتوية ذات الطراز السامرائي أقدم مئذنة في مصر.

ppppppppppppppppp19

*نقلا عن طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً