هيئة السياحة الأيرلندية تكشف النقاب عن أروع الوجهات لعام 2017

سفاري نت – متابعات

تدعو هيئة السياحة الأيرلندية محبي السفر والرحلات إلى زيارة مجموعة من أجمل الوجهات الاستثنائية التي لا بدّ من زيارتها في أيرلندا لقضاء أوقات التي لا تنسى في عام 2017.

تقدم هذه البلاد الساحرة لزوارها باقة واسعة من النشاطات والمعالم التي تستحقّ التجربة والمشاهدة، بدءاً من تاريخها العريق والممتدّ إلى 5 آلاف عام في منطقة الشرق القديم ومواقع تصوير مسلسل ’جيم أوف ثرونز®‘ المذهلة إلى أفضل الاحتفالات على مستوى العالم بمناسبة اليوم الوطني في أيرلندا.

 

مواقع تصوير مسلسل ’جيم أوف ثرونز®‘

تجربةٌ مدهشة يخوضها متابعو مسلسل ’جيم أوف ثرونز®‘، تسمح لهم باتباع درب الغراب ذي الأعين الثلاثة المعروف في المسلسل الشهير وذلك في أراضي أيرلندا الشمالية الساحرة، حيث تحولت القلاع المتداعية والمناظر الطبيعية القديمة إلى مواقع تصوير خاصة بممالك ’جيم أوف ثرونز®‘ السبعة، كما تمّ الاستفادة من الغابات والجبال والسهول الخلابة في أيرلندا الشمالية كمواقع تصوير ضمن المشاهد الأكثر تميزاً في هذا العمل الرائع. تستمرّ الرحلة الاستكشافية في هذه المواقع المذهلة أربعة أيام، تتخللها مجموعةٌ من التجارب والأنشطة المتميزة، مثل الرماية بالقوس والسهم والاحتفالات التقليدية ورحلات القوارب.

 aa2

رحلة في منطقة الشرق القديم الساحرة في أيرلندا تروي تاريخ 5 آلاف عام

يعود تاريخ بعض المواقع الأثرية والمناظر الطبيعية في منطقة الشرق القديم العريقة في أيرلندا إلى ما يزيد عن 5 آلاف عام، مع ساحات يعود تاريخها إلى القرون الوسطى وآثار من حقبة ما قبل التاريخ وقلاع رائعة وقصور فاخرة تروي كلّ زاوية منها حكاية تاريخ عريق غني بالذكريات والمعاني والحِكم. وتصحب هذه التجربة الفريدة محبي التاريخ برحلةٍ مفعمة بعبق الماضي الذي لا تزال أصداؤه تتردد حتى اليوم في الثقافة الأيرلندية. فمن منطقة نيوجرانج التاريخية إلى حدائق ومنزل باورسكورت، أحد أشهر القصور في أيرلندا، كلّ صورةٍ تحكي قصةً مختلفة في منطقة الشرق القديم في أيرلندا.

a2

الاحتفالات الوطنية في أيرلندا

تعتبر احتفالات اليوم الوطني في أيرلندا الوقت الأجمل خلال العام، حيث يحتفي الأيرلنديون طوال يوم 17 مارس بارتداء اللون الأخضر المستوحى من نبتة الشامروك ذات الوريقات الثلاثة التي تعتبر الشعار القومي في البلاد. كما تحتفل الجالية الأيرلندية في الكثير من المدن حول العالم بيوم ’سانت باتريك‘ فيرتدي الجميع إحدى التدرجات الأربعين للون الأخضر ويتمّ تسليط أضواءٍ خضراء على ما يزيد عن 180 صرحٍ عالمي فريد ضمن مبادرة هيئة السياحة الأيرلندية العالمية لإضاءة أبرز المعالم العالمية باللون الأخضر. ويصف دليل ’لونلي بلانيت‘ للسفر مهرجان ’سانت باتريك‘ الذي يستمرّ لأربعة أيام متتالية بأنّه ’أمّ جميع المهرجانات الأيرلندية‘، وهو مزيجٌ من الموسيقى التقليدية والرقصات والعروض المسرحية الحية في الشوارع وأكشاك المأكولات الشعبية، بالإضافة إلى موكبٍ استعراضي رائع يقوده نخبةٌ من الفنانين الحائزين على العديد من الجوائز. وتنطلق الأجواء الاحتفالية في بلدة دينجل بمقاطعة كيري مع موكبٍ استعراضي باكر في السادسة صباحاً، لتستمرّ الاحتفالات بعد ذلك دون توقف في سائر أرجاء أيرلندا! وتجري كرنفالات ومواكب استعراضية مجانية في كلّ مدينة وبلدة وقرية تقريباً، ضمن مقاطعات أرماك وكورك وبلفاست وجالواي ولندنديري التي تستضيف جميعها عشرات آلاف المحتفلين. وتدعوكم هيئة السياحة الأيرلندية إلى زيارة هذا البلد الجميع وقضاء أجمل الأوقات مع هذه الأجواء الاحتفالية الفريدة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …

اترك تعليقاً