بالصور .. أرخص عناوين سياحية ننصحك بتجربتها في 2019

سفاري نت – متابعات

كل منا يتمنى أن يسافر للوجهات السياحية المهمة التي يفضلها، لكن العائق المادي والتكاليف المالية تشكل أكبر العقبات التي تقف بوجهنا في معظم الأحيان، وهنا تكمن المشكلة، فليس ضرورياً أن نقصد البلدان التي يسافر إليها جميع الناس، بل علينا أن نبحث عن بلاد جديدة  حتى تكون تكاليف السفر ذات أسعار معقولة، وفي هذا السياق كشف موقع السفر “CheapTickets” عن قائمة تضم 9 وجهات  سياحية رائعة ورخيصة، يمكن أن لا تكونوا قد فكرتم فيها مسبقاً لكنكم ستفكرون في زيارتها هذا العام وفقا لموقع سيدي نت.

1 – سان خوان، بورتوريكو

وهي  عاصمة وأكبر بلدية في بورتوريكو. تطل على المحيط الأطلسي في شمال شرق الجزيرة. وتعد سان خوان أيقونة المباني التراثية في أمريكا اللاتينية وتحتوي على العديد من المباني التاريخية من أهمها القلاع العسكرية السابقة مثل قلعة فيليب ديل مورو وقلعة سان كريستوبال ولا فورتاليزا وهي المبنى الحكومي الأقدم في الأمريكيتين، وتعد سان خوان الميناء الأكثر أهمية في الجزيرة من حيث الصناعات والنشاط المالي والثقافي والسياحي. واستضافت المدينة العديد من المناسبات المهمة الرياضية مثل بطولة الألعاب الأولمبية الأمريكية.

2- كوسكو، بيرو

وهي مدينة تاريخية مذهلة يطغى عليها الطابع المعماري الاستعماري، وهي تشكل فسيفساءً ومزيجًا فريدًا يجمع عظمة الطراز المعماري الخاص بدولة الإنكا والطراز المعماري الباروكي الإنديزي جنبًا إلى جنب في الشوارع الحجرية في مدينة كوسكو، والمُمثّلة بصورة مصغرة في قصر كورياكانشا وكنيسة سانتو دومينجو المجاورة لقصر بلازا دي أرماز. ومن خلال الانصهار الشديد في بوتقة تجمع بين حضارة الهنود الحمر وحضارة المهجنين من الهنود الحمر والأوروبيين، ستجد منسوجات غاية في الروعة ومهرجانات صيفية تنبض بالحيوية وعجائب أثرية.

3- مدينة هوشي منه، فيتنام

وهي تعد مقصداً سياحياً متميزاً يجمع بين المعالم التاريخية القديمة والحديثة والكثير من الأسواق التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه بدءًا  بأبنية ذات طابع فرنسي استعماري ساحر وشوارع مشجرة واسعة. مرورًا بمتحف مخلفات الحرب ومعبد الإمبراطور جايد المبهر وصولاً لسوق بن ثانه المفعم بالحيوية والتنوع. وأرجاء دلتا الميكونج والمرور بحقول الأرز والمراكب المعدة للسكنى.

4- إيسلا موخيريس، المكسيك

وهي جزيرة  يطلق عليها اسم جزيرة المرأة تقع في البحر الكاريبي، على بعد حوالي 13 كم (8.1 ميل) من ساحل شبه جزيرة يوكاتان وهي تتمتع بالعديد من المقومات الساحرة وحضارتها المتنوعة وشواطئها المميزة وتنوعها الحضاري والمناخي والتي تستحق على أثرها الزيارة ولو لمرة واحدة.

5- دبلن، أيرلندا

وهي عاصمة أيرلندا تقع عند مصب نهر ليفي، تعتبر من أهم مدن السياحة في إيرلندا، فهي ذاخرة بالأماكن والمعالم السياحية، فستجد فيها الحدائق الفائقة الجمال التي تضم ما بين طياتها عددًا متنوعًا من النباتات الخضراء والحيوانات الجميلة ولديها أيضاً معرض جميل ومجموعة متنوعة من عوامل الجذب الأخرى، مما يجعلها واحدة من المدن السياحية التي تستحق الزيارة.

6- جنوب فلوريدا

وهي تقع في ولاية فلوريدا في الجزء الجنوبيّ الشرقيّ من الولايات المتحدة الأمريكيّة، وتطلُّ من شرقها وجنوبها على ساحل المحيط الأطلسيّ، وتتميز تلك البلدة الرائعة بجذبها للسياح، حيث يفد إليها سنويًا نحو 100 مليون زائر، نظرًا لأنها تحتوى على مناطق جذب كثيرة مثل عالم ديزني الخيالي، بالإضافة إلى أشعة الشمس. حيث تتمتع فلوريدا بطقس مشمس وشواطئ جميلة.

7- نيو أورليانز، لويزيانا

وهي أكبر مدينة في ولاية لويزيانا وهي من أروع المدن الأميركية وهي تضم العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها مثل ميدان جاكسون، الذي يقع في ساحة جاكسون، ويضم الحدائق المحيطة بالكاتدرائية، وتمثال أندرو جاكسون على حصانه، وفاولنر هاوس، وغيرها من المباني التاريخية. و مقبرة ميتايري، كما يمكن زيارة كابينة جورج واشنطن، وهو معلم تاريخي وطني.

8- ستوكهولم، السويد

وهي  العاصمة وأكبر مدن السويد ومن أجمل مدن العالم  نظرًا لاحتوائها على الكثير من الجزر على بحر البلطيق، وهي من وجهات السياحة في السويد الرئيسية، نظرًا لموقعها الاستراتيجي الذي جعلها من أجمل المدن حول العالم، حيث تذخر بالمعالم السياحية التاريخية والترفيهية، وهذه المدينة صامدة بتاريخها وثقافتها منذ ما يقارب العشرة قرون، لذا هي ملاذ للسياح ومحبي الآثار.

9- لونج بيتش، كاليفورنيا

وهي سابع أكبر مدن ولاية كاليفورنيا من حيث السكان، وتعتبر أكثر الولايات اكتظاظًا بالسكان وتتميز بالمناطق الخلابة والمميزة لجذب السياح، ويرجع ذلك لموقعها المتميز، فهي تقع في الساحل الغربي من أمريكا، وهي تضم العديد من الأماكن المميزة من ضمنها المدن الساحلية وأماكن للاسترخاء وأخرى للتأمل وأخرى للتنزه والرفاهية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تأجيل معرض الرياض للسفر 2020 للمرة الثانية

الرياض – سفاري نت تقرر تأجيل معرض الرياض للسفر 2020 للمرة الثانية بسبب جائحة فيروس …