أهم النصائح للحصول على السيلفي المثالي خلال السفر

سفاري نت – متابعات

أصبح “السيلفي” مرافقاً لرحلات السفر حيث نستخدمه ليوثق لحظات جميلة من مشاويرنا وسط المعالم الشهيرة أو مع الأصدقاء. ومن المعروف أن شركات الهواتف حسّنت كاميراتها الأمامية كي تتناسب مع الانتشار العالمي للسيلفي، لذلك أصبح من الضروري ان نتعلم تقنيات التصوير الأمامي كي نحصل على أفضل نتيجة. تابعوا معنا أهم النصائح للحصول على السيلفي المثالي خلال السفر قدمها خبراء في التصوير والسفر وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تذكّر الخلفية التي تقف امامها

واحد من الأمور الأساسية في سيلفي السفر هو التذكر ما هو موجود وراءك عند التقاط الصورة. فإذا كنت تلتقط صورة مع برج إيفل في باريس مثلاً لا تريد أن يكون البرج وكأنه فوق رأس مباشرةً. لذلك تأكد من خلفية الصورة عبر تموضعك بشكل صحيح ويمكن حصول ذلك بأن تتقدم إلى الأمام وتبتعد بالتالي عن الخلفية للحصول على المشهد الكامل. ويجب التأكد كذلك خصوصاً في المناطق المزدحمة من ألا يكون في صورتك وجوه وحركات جسدية لا تتلاءم مع صورتك خصوصاً وأن ذلك يحدث كثيراً بعدما نظن أننا التقطنا الصورة الأفضل.

الزوايا

من الملحّ أن تختار الزاوية الصحيحة لك وللمشهد الذي تريد التقاط السيلفي معه. لذلك إن أردت مثلاً إدخال برج بيزا في في صورتك، عليك التفكير بحمل الكاميرا بشكل منخفض حتى تتغير الزاوية وتحصل على المشهد الكامل. وهذا أمر ينطبق على سيلفي البورتريه كافة مع معالم طويلة. وينصح الخبراء بميل الكامير قليلاً للحصول على أفضل نتيجة.

الضوء

لا أفضل من الضوء الطبيعي للحصول ليس فقط على سيلفي جميلة إنما أيضاً على صوة بشكل عام، لذلك فإن استخدام الـ”فلاش” في السيلفي سيفقد الصورة جزءاً من جمالها. وبالتالي يجب أن تموضع نفسك بطريقة يتركز فيها الضوء على وجهك بشكل طبيعي وتأكد من الإضاءة في الخلفية وأن تكون مناسبة مع الضوء على وجهك. ويعتبر الضوء الطبيعي خلال غياب الشمس وغروبها ممتازاً للحصول على سيلفي طبيعية مميزة وبتعابير وجه عفوية.

الثبات

لا أسوأ من التقاط سيلفي وسط مشهد رائع ثم اكتشاف أنها لم تكن ثابتة أو غير واضحة. فإذا كان من الصعب أن تحمل هاتفك ثم تضغط رز التقاط الصورة وتحتفظ بثباتك يمكنك الاستعانة بزر خارجي يتصل بالبلوتوث لالتقاط الصورة حسب الهاتف الذي تستخدمه. والاهم هو أن تحاول تثبيت نفسك كي لا تهتز الصورة.

استمتع باللحظة

في سيلفي خلال السفر نحاول التقاط ذكرى والاحتفاظ بها اذ اننا قد لا نعود أبداً إلى المكان الذي نريد الاحتفاظ بالذكرى هناك أبداً. ومن اجل الحصول على ذلك فإن السيلفي المثالي يستوجب الاسترخاء والضحكة الطبيعية وان نتذكر المكان الذي نتواجد فيه. فلنسمتع باللحظة لنلتقط الصورة المناسبة للأجواء المحيط بنا وتعكس سعادتنا في هذه اللحظة.

لا تكثر من التعديلات

ان حصلت على الضوء الأفضل خلال السيلفي فإنك لا تحتاج إلى إجراء تعديلات على الصورة ويجب ان نتذكر أننا نريد الحصول على الصورة التي تلخص الرحلة لذل فإن القيام بتعديلات كثيرة قد “يشوه” هذه اللحظة او لا يقتنص ما تريد ان تعبّر عنه من خلالها. ربما تزيد قليلا الضوء او تحسن الألوان قليلاً أو تزيل جزءا صغيرا من الخلفين وهذا أمر جيد لكن الكثير من التعديلات غير محبذة بتاتاً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …