أهم النصائح لتوفير المال عند زيارة بانكوك

سفاري نت – متابعات

لا شك ان التخطيط لرحلة سياحية في بانكوك يعد حلماً يراود الكثيرين، فهذه المدينة الساحرة في تايلاندمتألقة بأجواء فريدة في التسوق والطعام والترفيه والمعالم الأثرية، ولكن الاستجمام في بانكوك قد يكبدك الكثير من الأموال اذا لم تكن مستعداً ببعض التدابير، ونحن اليوم نقدم لك هذه المجموعة من النصائح لتوفير المال عند السفر الى بانكوك وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

اختيار وقت الزيارة بعيداً عن الذروة

في موسم الذروة السياحي تكون بانكوك مزدحمة للغاية بالسائحين مما يسبب الشعور بالضيق كما يؤثر في الأسعار حيث ترتفع أسعار الاقامة والخدمات.

ويعد أفضل وقت لزيارة بانكوك هو الفترة بين سبتمبر وأكتوبر حيث ينخفض الازدحام السياحي تدريجياً ويصبح التنقل داخل المدينة أفضل كما تقل الأسعار.

ابتعد عن المطاعم الفاخرة

تجارب التذوق في أسيا وخصوصاً بانكوك أمر لابد منه، ولكن ننصحك بالابتعاد عن المطاعم الراقية والفاخرة ذات السعر الباهظ والاستعانة بمأكولات الشارع التي تباع في أكشاك أو تعد أمامك وهي تتسم بالجودة والمذاق الرائع كما تعد فرصة رائعة لتجربة الطعام المحلي.

استخدم المساومة

عليك تحضير مهاراتك في المساومة خلال تجولك بمدينة بانكوك حيث يعرض البائعين أسعاراً غير حقيقية للبضائع وكذلك سائقي التاكسي والتوك توك.

استخدم وسائل النقل العام

وسائل النقل العام في بانكوك متنوعة مثل الحافلات والمترو والقطارات والتاكسي المائي وعربات التوك توك، وجميعها تعد خيارات موفرة مقارنة بإستئجار السيارات.

تأجير مكان اقامة بدلاً من الفنادق

يمكن استئجار شقة أو غرفة في بانكوك بدلاً من الاقامة في الفندق توفيراً للنفقات، وتتوفر في بانكوك العديد من أماكن الاقامة ذات الخدمات المتكاملة بأسعار رخيصة.

تسوق بذكاء

لا يمكن العودة من بانكوك دون التسوق ولكن عليك الابتعاد عن المراكز التجارية الفاخرة ذات الأسعار المرتفعة واتجه الى أماكن السوق الشعبية مثل الحي الصيني وسوق شاتوشاك وهي تضم آلاف من أكشاك البضائع حيث يمكن شراء الملابس والتحف والهدايا التذكارية وغيرها.

الاقامة بالقرب من المعالم السياحية

يمكن توفير المال بالاقامة بالقرب من المعالم السياحية مثل طريق خاو سان الذي يقدم أماكن اقامة رخيصة وقريبة من أهم المعالم لتوفير نفقات التنقل.

اسحب كمية كافية من الأموال

سحب الأموال من ماكينات ATM في بانكوك مكلف للغاية، لذا يفضل سحب كمية كافية من النقود في المرة الواحدة أو احضار نقود ورقية كافية من بلدك لتجنب مصاريف السحب المرتفعة في كل عملية سحب.

احجز مبكراً

يفضل حجز تذاكر السفر الى بانكوك مبكراً أي قبل موعد السفر بستة أشهر على الأقل للحصول على أفضل أسعار تذاكر الطيران.

تجنب المأكولات الغربية

أسعار المأكولات الغربية والوجبات السريعة في السلاسل الشهيرة مرتفعة في بانكوك لذا يفضل الاعتماد على الوجبات المحلية خلال فترة رحلتك.

قم بزيارة المعالم المجانية

هناك العديد من المتاحف والمعابد والحدائق في بانكوك التي يمكن زيارتها مجاناً..قم بتحضير قائمة بها عبر الانترنت واستمتع بزيارتها دون نفقات اضافية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …