بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في السوق العائم في بتايا تايلاند

سفاري نت – متابعات

السوق العائم في بتايا  Pattaya Floating Market، يقع على بُعد 10 كم من وسط مدينة بتايا بتايلاند، يمتد على مساحة قدرها 100000 متر مربع وفقا لموقع الرحالة.

و السوق العائم في بتايا  هو عباره عن سوق ضخم عائم في الماء، تستطيع التسوق به باستقلالك القارب، أو سيرًا على الأقدام، بحسب رغبتك، يحتوي السوق على أكثر من 115محل تجاري، والعديد من القوارب المكتظة بالبضاعه، مقسم الي أربع أقسام، كل قسم يبيع بضاعه مختلفه عن الآخر.

ويمثل كل قسم الثقافة والهندسة المعمارية، لإحدى المناطق الأربع في تايلاند، ففي كل قسم من الأقسام الأربعة، يمكنك رؤية المنازل الخشبية، المبنية على طراز كل منطقة، الوسطى والشمالية والشمالية الشرقية والجنوبية، وهو من أجمل الاماكن للتسوق في بتايا بتايلاند.

كيفية الوصول للسوق العائم في بتايا ومواعيد العمل به

يقع السوق العائم في بتايا ، على طريق سوخومفيت جنوب وسط باتايا، على الجانب الأيسر بجوار صوا 93، والوصول إلى هناك يكون باستقلال سيارة أجرة أو songthaew من وسط باتايا.

 

مواعيد وأسعار الدخول للسوق العائم في بتايا

ويعمل السوق العائم في بتايا  يوميًا، من الساعة التاسعة صباحاً، حتى الساعة الثامنه مساءً، وأسعار الدخول للسوق 200 باهت للأطفال و200 باهت للبالغين.

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في السوق العائم في بتايا

هناك الكثير للقيام به ورؤيته، في السوق العائم في بتايا ، لكل من البالغين والأطفال، في جميع أنحاء السوق، فاتبع الرحالة الآن، سيأخذك لجولة ممتعه ومفصله في السوق العائم.

1- استمتع بالقيام برحلة على متن القارب ذي الذيل الطويل، حول السوق العائم في بتايا ، في تجربة مميزه وفريده، بالتسوق على الطريقة التقليدية التايلاندية، وتعد أيضًا فرصه رائعة لالتقاط الصور التذكارية، أثناء ركوبك القارب بخلفية الماء، فاستمتع بذلك.

2- بامكانك الاستمتاع بشراء منتجات الحرف اليدوية التايلانديه، وكذلك الهدايا التذكارية الصغيرة، من الأكشاك والمتاجر المنتشره، في السوق العائم في بتايا ، وكذلك الأقمشة ذات الألوان الزاهية.

3- واستمتع بتجربة شراء الوجبات الخفيفة، والأسماك التي يتم تحضيرها أمام عينيك، وكذلك شراء الفواكه الطازجة، من قوارب البائعين، على الطريقة التقليدية القديمة أيضًا.

4- كما يمكنك الاستمتاع بجلسة تدليك، على الطريقة التايلاندية، باستخدام الزيوت والأعشاب التايلاندية المعالجة، في الأكشاك المخصصه لذلك.

5- لا تنسى التوجه إلى محلات التصوير الفوتوغرافي المحترفة، والمخصصه لالتقاط صور رائعة، وانت ترتدي اللباس التايلاندي التقليدي، أوفستانًا تايلانديًا تقليديًا ملونًا وأنيقًا، وستكون صوره عائلية لرحلة لن تنسى من الذاكرة.

6- بامكانك الاستمتاع بمشاهدة عرضًا للرقص التايلاندي، للفرق الاستعراضية الشعبية، في السوق العائم في بتايا.

7- وسيحب أطفالك مشاهدة عروض القردة المدربة، في السوق العائم في بتايا، وسيتفاعلون جدًا معها.

8- بامكانك استقلال القارب البرمائي، على الطريق المؤدي إلى Thai Folkway Village ، والذي يمكنه السفر على الماء وعلى الأرض، وقدكان قديمًا يستخدم لنقل البضائع، عبر الأنهار والطرق، في السوق العائم في بتايا.

9- ويوجد بالسوق العائم في بتايا، جسر الحب، قم بشراء قفل من الأقفال الملونه، وقم بتعليقه على جسر الحب بالسوق العائم، في تجربة ممتعه.

 

أنشطه مختلفة للمغامرين في السوق العائم في بتايا

10- وللمغامرين كن على استعداد لزيادة الأدرينالين، وجرّب Sky walker Sling Adventure  ، مغامرة الحبال، ستتعلق في الحبل، على ارتفاع 15مترًا فوق سطح الماء، وتنتقل عبر الماء للبر الآخر، مسافة 300متر، في تجربة مثيرة فاختبر شجاعتك.

11- ومن الممتع مشاهدة ال SEA BOXING، في السوق العائم في بتايا ، وهي رياضة الملاكمة البحرية، التي يحاول فيها ملاكمان التوازن، على عمود زلق فوق الماء، ويقوم بضرب بعضهما البعض، والفائز هو الشخص الذي يسقط الآخر في الماء.

مزارات هامه لاكمال جولتك في السوق العائم في بتايا

12- لا تنسى زيارة The Haunted House و Maze Mountain ، و Ancient Arms Play ، وسيستمتع الأطفال الصغار، بإطعام أسماك الكارب، وارضاع الماعز الصغير بأيديهم، في حديقة الحيوانات الصغيرة.

13- قم بزيارة قفص الببغاء، موطن الببغاوات الملونة والطيور الأخرى، والذي يقع بجوار جسر الحب، ويمكنك الاستمتاع بتجربة إطعامهم بعض البذور والفواكه، فهي تجربة ممتعة للأطفال والكبار، عندما تجلس الطيور الصغيرة على يدك، أو كتفك أو رأسك.

14- تمتع بتجربة مميزه، في مطعم Four Regions بوفيه، وتذوق المأكولات التايلاندية الشهية، مع أفراد عائلتك، فالمطعم يقدم قائمة أطباق، للأربع مناطق في تايلاند، مثل  Khao Soi ، والكاري الأصفر، وحساء الروبيان، والدجاج المشوي، والكاري الأحمر، اضافة للحلويات الشهيه.

مزارات لمحبي الاطلاع على تراث الشعب التايلاندي

15- تعرف على الحياة التايلاندية القديمة، والتراث التايلاندي، في Thai Folkway Village، المتمثل في مشاهدة أصحاب الحرف اليدوية، في متاجرهم الخاصة، ومشاهدة كيف تربي ديدان الحرير، التي يصنع منها الخيوط الحريرية، وتلوينها وكيف يتم نسجها في ملابس الحرير.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المخيم الشتوي في حديقة الإمارات للحيوانات ينطلق غدا

سفاري نت – متابعات تستعد حديقة الإمارات للحيوانات بمنطقة الباهية في ابوظبي لاطلاق المخيم الشتوي …