بالصور .. أجمل التجارب السياحية في محمية نبق شرم الشيخ

سفاري نت – متابعات

محبو الطبيعة والحياة البرية عمومًا، يناسبهم زيارات متكررة للمحميات الطبيعية، ولعل هذا النوع من الجولات، يمثل جزء رئيسًا من السياحة في مصر وفقا لموقع الرحالة.

وفي هذا التقرير نرصد لك أهم المعلومات بشأن محمية نبق شرم الشيخ ، وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارتها، فهي المرشحة الأولى بالنسبة لك، فتابع القراءة.

معلومات عن محمية نبق شرم الشيخ

تم اعتبار محمية نبق شرم الشيخ واحدة من المحميات الطبيعية في عام 1992م، ولها موقع متميز للغاية بين منطقتي شرم الشيخ، ودهب ووادي أم عدوي.

وتشغل المحمية مساحة تقدر بحوالي 600 كيلو مترًا، ويفصلها عن مدينة شرم الشيخ مسافة تقدر بحوالي 35 كيلو مترًا.

ما يميز محمية نبق شرم الشيخ

تتميز محمية نبق شرم الشيخ بكونها متنوعة البيئات، منها الجبلية والصحراوية والمائية، فتتوفر بها الكثبان الرملية الذهبية ، التي تراها وكأنها لوحة مرسومة.

كما تحتضن محمية نبق شرم الشيخ مجموعة متنوعة من الطيور والحيوانات. منها الغزلان ذوات العيون الواسعة الجميلة، والثعالب وحيوان الوبر، وبعض الأنواع من الطيور المهاجرة النادرة والغريبة.

وأهم ما تتميز به محمية نبق شرم الشيخ، الحياة النباتية المتنوعة، والنظام النباتي الفريد الذي يضم أكثر من 134 نوعًا من النباتات، منها حوالي 86 نوع مندثر، يتم وضعها داخل المحمية والحفاظ عليها.

ومن أكثر الأشجار التي تشتهر بها محمية نبق شرم الشيخ، نبات الشورى أو أشجار المانجروف. وهي ذات أهمية بالغة حيث تعد مناطق مهمة لنمو بعض أنواع اللافقاريات والأسماك. ويبلغ ارتفاع أشجار المانجروف حوالي خمسة أمتار، وهي تساعد في الإبقاء على الرواسب وتثبيت الخطوط الساحلية كذلك.

أهم الأنشطة في محمية نبق شرم الشيخ

  1. اذهب في عطلة قصيرة إلى محمية نبق شرم الشيخ، واستمتع بتصفية ذهنك وخاطرك من أية ضغوط وإرهاق، والاستمتاع بالطبيعة النقية فقط.
  2. يمكن لمحبي الرياضات المائية، ممارسة رياضة السباحة أو الغوص في محمية نبق شرم الشيخ، ومشاهدة الشعاب المرجانية والحياة البحرية أسفل المياه، فهل جرب السباحة إلى جوار الأسماك الملونة من قبل؟
  3. النسر العقابي من الطيور المهاجرة، التي تأتي إلى محمية نبق شرم الشيخ، لهذا يمكنك أن تجلس على الشاطئ وتشاهده بنفسك، وتصوره كيفما شئت.
  4. لا تفوت فرصة زيارة لغابات المانجروف، ومشاهدة الطيور المهاجرة بها عن قرب، فمن المؤكد أنك ستشاهد أنواعًا نادرة لأول مرة في حياتك، بهذا المكان.
  5. قم بالتقاط أجمل الصور في محمية نبق شرم الشيخ، لك ولرفقتك فالزيارة تستحق التوثيق.
  6. قم بتصوير رحلتك بتقنية الفيديو، واستمتع بمشاركتها حية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أصدقائك.
  7. استمتع بوجبات الطعام السيناوية المميزة، وأساليب الطهي للطعام التي ستجعل من تجربتك شيئًا فريدًا.
  8. احصل على قارب صغير، واستمتع بجولة في مياه الخليج، واستمتع بجولة حرة في المياه مع طقس متميز، وحياة بعيدة عن الصخب.

مواعيد محمية نبق شرم الشيخ

تفتح محمية نبق شرم الشيخ، أبوابها للزائرين يوميًا دون مواعيد مقيدة للزيارة. وتتكلف تذكرة الدخول إلى المحمية حوالي 300 جنيهًا مصريًا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على عروض اليوم الوطني السعودي من دبي فستيفال سيتي مول

سفاري نت – متابعات احتفاءً باليوم الوطني السعودي الموافق ل 23 سبتمبر يقدم دبي فستيفال سيتي …