بالصور .. أجمل ما يمكنك القيام به في عالم المحيط في بانكوك التايلاندية

سفاري نت – متابعات

عالم المحيط في بانكوك Siam Ocean World ، هو أكبر أكواريوم بآسيا،ومنأبرز عجائب المدينة المائية، يقع في وسط مدينة بانكوك، بتايلاند في جنوب شرق آسيا، وهو من أشهر المعالم السياحيه في بانكوك.

لذا احزم أمتعتك فورًا، واتبعنا في رحلة سياحية شيقة ومثيرة وثقافية، إلى الساحرة بانكوك عاصمة تايلاند، حيث يأخذك الرحالة اليوم، لزيارةعالم المحيط في بانكوك، للتعرف عليه عن قرب وفقا لموقع الرحالة.

معلومات عن عالم المحيط في بانكوك

يقع عالم المحيط في بانكوك Siam Ocean World ، في الطابق السفلي، من مركزالتسوق التجاري، سيام باراجون Siam Paragon ، في وسط مدينةبانكوك بتايلاند.

ويعد عالم المحيط  ، من أهم المعالم السياحيه، وأشهر العجائب المائيةببانكوك، يشمل مجموعه كبيرة جدا الحيوانات المائيه الأليفة، والمفترسة والنادره والغريبه، يقدرعددها بحوالي ثلاثين ألف حيوان مائي، تم جمعهم من أماكن مختلفة من جميع أنحاء العالم.

وحجم عالم المحيط يساوي حجم ثلاثة مسابح أولمبيه، يستغرق التجول بداخل الأكواريوم تقريبا من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

 

وتتوافر بمركزالتسوق التجاري، سيام باراجون، الذي يضم عالم المحيط في بانكوك ، جميع الخدمات التي يحتاجها الزائر، من حمامات نظيفة، وماكينات صرافة لسحب النقود، كما يمكنك استئجار كراسي للمقعدين، من مركز التسوق دون الدفع، عن طريق سؤال حراس الأمن.

كما يتوافر عالم المحيط ، خدمة واي فاي مجانًا، وعيادة طبيه لاستقبال أي حالات طارئة، ومصلى للمسلمين، وبارك مخصص للسيارات بالخارج.

الوصول الى عالم المحيط في بانكوك

الوصول إلى عالم المحيط في بانكوك، أمر سهل للغاية، فتستطيع استقلال القطار، والتوقف أمام مبنى المركز التجاريSiam Paragon  مباشرة.

ومن ثم اسلك المصعد إلى الطابق السفلي، إلى الردهة حيث يمكنك الحصول على تذاكر دخول عالم المحيط .

مواعيد وأسعار عالم المحيط

تفتح عالم المحيط في بانكوك، أبوابها يوميًا للزوار، من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءًا.

وسعر تذكرة عالم المحيط في بانكوك ، 1000بات للبالغين ، و800 بات للأطفال
وننصحك بحجز التذاكر من خلال مكتب للجولات السياحية.

حيث تحصل على عرض مميز، وهو ( زيارة الاكواريوم + فيلم 4D + زيارة لمتحف الشمع مدام توسو Madame Tussauds )، مقابل 1200 بات للبالغين، و 1000 بات للأطفال.

 

الأنشطه السياحية في عالم المحيط في بانكوك

1- بامكانك أن تمتع عينيك، في عالم المحيط في بانكوك ،بالنظر داخل النفق المائي الضخم، المحيط بك من كل اتجاه، وتعيش داخل بيئة مائية حقيقة، تستمتع فيها برؤية فصائل أسماك بحرية، نادره وغريبه، تشاهدها لأول مره على الطبيعة.

كخيول البحر وقناديل البحرالصغيرة، والهامور الضخم والتروس وبعض الأنواع الغامضة والمثيرة للاهتمام، الكالضفادع غريبة الألوان والأحجام، والأسماك الملونه ذات القبعه، وغيرها.

2- وبامكانك الاستمتاع في عالم المحيط في بانكوك ، بمشاهدة الكائنات البحرية المفترسه، كأسماك القرش، والقروش البيضاء، ومشاهدة السرطان العملاق والعنكبوت المائي الكبير، والثعابين المائية بأنواعها.

3- وسيجذب انتباهك البطاريق السابحة، وهي تسير في عائلات، كما يمكنك مشاهدة عرض البطاريق المدربه، في مشهد ساحر يأخذ العقل في عالم المحيط في بانكوك.

4- ولا تفوت فرصة الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانيه، ذات الألوان الخلابه، والأشكال الغريبه، والنباتات المائية بأحجامها المختلفه الساحره، كأنها رسمت بريشة فنان.

5- وستستمتع في معرض الأحياء المائية، في عالم المحيط في بانكوك ، من خلال البيوت الزجاجية، بالمرور أسفلها ومن بينها، ورؤية تلك الكائنات المائية والبرمائية المدهشه، من جميع الزوايا، وهي تمارس حياتها الطبيعية في البيئة المناسبه لها.

6- بامكانك التقاط الصور الفوتوغرافيه، لك ولأفراد عائلتك في كل مكان، في عالم المحيط في بانكوك بحُرية، والاحتفاظ بتلك الصور لذكري رحلة ممتعة.

أنشطة المغامرات في عالم المحيط في بانكوك

1- وانت كنت من الغامرين، محبين التحدي، بامكانك يمكنك القيام بمغامرة غوص تحت الماء،  بمصاحبة أحد الغواصين المحترفين، ومشاهدة الكائنات البحرية واللعب معهم عن قرب.

2- وبامكانك كسر حاجز الخوف أكثر وأكثر، وقم بتتجربة ركوب القارب بمصاحبة المرشدين المختصين، واستمتع بمشاهدة سمك القرش يسير من تحت القارب في رحلة مثيره وشيقه، في عالم المحيط في بانكوك.

 

الأنشطة الثقافيه في عالم المحيط في بانكوك

1-  ان كنت من محبي الاطلاع والمعرفة، فستجد ضالتك، في عالم المحيط في بانكوك، حيث يشمل النفق المائي شاشات عرض بانورامي، تتوافرعليها المعلومات الخاصة بكل حيوان مائي، والتعرف على تاريخ نشأته، وبيئته الطبيعيه.

شاشات عرض بانوراميه في عالم المحيط في بانكوك

2– كما يمكنك أيضًا الاستفاده من المزيد من المعلومات، من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين، في عالم المحيط في بانكوك، حول كيفية عمل المكان، وكل ما يتم خلف الكواليس، وطريقة تغذية الحيوانات والاعتناء بها.

3- سيستمتع أطفالك أيضًا، في عالم المحيط في بانكوك، حيث الكثير من الألعاب الخاصه بهم، والجولات الخاصه بالأطفال المصحوبه بمرشدين للتعرف على الحيوانات البحريه، دون ذعر مع امدادهم بمعلومات عنها.

4- وبامكانك أن تختم جولتك، في عالم المحيط في بانكوك، بالذهاب لمشاهدة السينما 4D ، والاستمتاع بعروض الافلام المقدمه عن المخلوقات البحرية والمحيطات.

 

الأنشطه الترفيهيه في عالم المحيط في بانكوك

1- عند شعورك بالجوع، بعد جولتك في عالم المحيط في بانكوك ،تستطيع الاستمتاع بتناول الطعام اللذيذ، مع أفراد عائلتك، في أحدمطاعم مركزالتسوق التجاري سيام باراجون، الذي يوفر وجبات طعام حلال ولذيذه.

2- كما تتوافرأيضًا العديد من المحلات الصغيره، التابعه لمركزالتسوق التجاري سيام باراجون، تتوافر بها العصائر والمشروبات وزجاجات المياه، وتقدم الوجبات السريعه أيضًا.

 

3- وفي نهاية جولتك في عالم المحيط في بانكوك ، لا تفوت فرصة شراء الهدايا التذكاريه، والتيشرتات وملابس السوبرمان، المحببه للأطفال، من المتاجر الموجوده في مركزالتسوق التجاري، سيام باراجون ، لذكرى رحله رائعه لن تنسى من الذاكره أبدًا.

نصائح زيارة عالم المحيط في بانكوك

1- ان كانت رحلتك عائلية، وبصحبتك أطفالك، في عالم المحيط في بانكوك، يجب أن يكون الأطفال، برفقة شخص بالغ في جميع الأوقات، حتى لا يصاب أحدهم بالأذي أو الذعر وسط الزحام.

2-  كما ننصحك بالابتعاد عن أيام العطلات الرسميه، تجنبا للازدحام، فيعالم المحيط في بانكوك.

 

3- توخي الحذر أثناء التقاطك الصور التذكاريه، في عالم المحيط في بانكوك ، بالقرب من المعروضات، حتى لا تتسبب في كسر أو تلف، أحد المعروضات بسبب الازدحام، فمعظم الرحلات تبدأ من مكان المعروضات.

4- كما ننصحك باصطحاب كاميراتك الخاصه معك، فبالرغم من وجود متخصصين تصوير، في عالم المحيط في بانكوك ، الا أن استرداد صورتك مكلف للغايه، فيجب عليك دفع ما يقرب من 990 باهت تقريبا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بأجمل 3 أيام في امستردام

سفاري نت – متابعات إذا كنت تنوي زيارة امستردام الهولندية والواقعة في القارة الأوروبية، فلابد …