بالصور .. جولة صيفية لاتنسى في اسبانيا

سفاري نت – متابعات

السياحة في اسبانيا متشعِّبة، وهي تمتدُّ إلى وجهات داخليَّة منوعة، ولا سيَّما في المدن الجديرة بالزيارة. وعند السياحة في اسبانيا، ينصح خبراء السياحة بعدم تفويت أماكن السياحة الآتية وفقا لموقع سيدتي نت: 

متحف غوغنهايم في بلباو

مبنى هذا المتحف عبارة عن عمل فنيّ جذَّاب، ومثال عن هندسة العمارة الخاصَّة بالقرن العشرين، كان صمَّمه المهندس المعماري الشهير فرانك جيري. وفي داخل المبنى، تمتدُّ مساحة العرض على 2.230 مترًا مربعًا، وتُقدِّم أعمالًا فنيَّةً من المدارس الحديثة والمعاصرة. في الـ”أتريوم”، القاعة الداخلية المركزيَّة، تعرض اللوحات على طول جدران الممشى المنحني.
وتشمل الأعمال الأكثر بروزًا في المتحف: لوحة بورغس الملوَّنة العائدة إلى فيلم “دي كوننغ”، وتمثال العنكبوت البالغ طوله تسعة أمتار والمُسمَّى “مامان لويز بورجوا،” وكلب التوبيلي الضخم المليء بالأزهار من تصميم جيف كونز…

الرحلة من مطار جدة إلى مطار بلباو تستغرق حوالي 16 ساعة، مع محطَّة توقُّف.

ساحة سالامانكا في سالامانكا

تُعتبر هذه الساحة العامَّة الواقعة في قلب سالامانكا، واحدة من ساحات اسبانيا الأكثر ضخامةً. وهناك، يصطف مربع، مع المباني ذات الثلاث طبقات، في أسلوب معماري موحد.
بدأت المباني في الارتفاع في سنة 1729، واكتملت في سنة 1755.
من بين المباني الضخمة في هذه الساحة: Pabellón (الجناح الملكي) وAyuntamiento (قاعة المدينة).
تاريخيًّا، كانت هذه الساحة مكانًا للمناسبات الاحتفاليَّة ولمصارعة الثيران، حتَّى القرن التاسع عشر. وهي تضمُّ العديد من المقاهي والمطاعم، ما يجعلها مكانًا نابضًا بالحيويَّة في المساء. وفي الزاوية الجنوبيَّة الغربيَّة من “بلازا مايور”، تحلو زيارة قصر “مونتيري” العائد إلى عصر النهضة.

“متروبول براسول” في إشبيلية

يقع في ساحة “لا إنكارناثيون” في الحيِّ القديم من المدينة، بين منطقة التسوُّق الرئيسة في الجنوب وشارع “فيريا” في الشمال و”بلازا ديل دوكي” في الغرب و”بلازا بونس دي ليون” في الشرق. ويوصف بأنَّه هيكل الخشب الأكثر كبرًا في العالم، بعد أن صمَّمه المهندس المعماري الألماني يورغن ماير هيرمان، وهو يضمُّ ستَّة مبانٍ يتَّخذ كلٌّ منها هيئة مظلَّة عملاقة تميل إلى شكل حبَّة الفطر، ومصنوعة من خشب البتولا المستورد من فنلندا. يضمُّ الهيكل، في الطبقة السفليَّة منه، المتحف الأثري الذي يعرض الآثار الرومانية والبربرية التي اكتُشفت عندما كان يجري حفر المنطقة لبناء موقف للسيارات، فضلًا عن سوق للمواد الغذائية والمطاعم ومساحة مفتوحة خاصَّة بالمشي في الطبقة الأولى، ومجموعة من المطاعم في الطبقتين الثانية والثالثة.
يمكن زيارة هذا المجمع العصري، يوميًّا، بين العاشرة صباحًا والثانية بعد الظهر، وبين السادسة مساءً حتَّى الثانية عشر في منتصف الليل، لقاء بدل وقدره 1.5 دولارًا أمريكيًّا، فيما الدخول بالمجَّان للمقيمين في المدينة.

الرحلة من مطار جدة إلى مطار إشبيلية تستغرق حوالي 17 ساعة، مع محطة توقُّف.

“بوينتي نويفو” في روندا

استغرقت عمليَّة بناء هذا الجسر الحجري نحو 42 سنة، ابتداءً من سنة 1788، ليرتفع على طول 70 مترًا بعد ذلك. وثمة غرفة تقبع أعلى القوس المركزي في الجسر، كانت استخدمت لأغراض عدة، بما في ذلك السجن.

ألباراسين في أراغون

تتلوَّن هذه البلدة الجبليَّة المنعزلة، بألوان الأبيض والبرتقالي والأحمر، وتقع في وادٍ صخري على منعطف في نهر “جوادالافيار”. بعد أن دُمِّرت بالكامل خلال الحرب الأهليَّة الإسبانية، استعادت الحكومة المنازل والشوارع، وذلك في منتصف القرن العشرين.

 

المناخ في اسبانيا في الصيف

تتراوح درجات الحرارة في مختلف المناطق في اسبانيا خلال الصيف بين 21 و27 درجة مئوية، ما يجعل منها وجهة أوروبية صيفيَّة مُناسبة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لامير دبي تطلق فعاليات للكبار و الصغار بمناسبة موسم الخريف 2019

سفاري نت – متابعات احتفاءً بموسم الخريف 2019 تقدملامير مجموعة من الفعاليات المميزة للزوار من …