بالصور .. 99 جزيرة تتنافس في مناظرها الطبيعية الساحرة في أرخبيل لانكاوي

سفاري نت – متابعات

يتكون أرخبيل لانكاوي من 99 جزيرة تتنافس بمناظرها الطبيعية الساحرة على الساحل الغربي لماليزيا، وتحيط الجزر المياه الفيروزية النقية، وتخبئ بين جبالها حقول الأرز الخلابة والتلال المغطاة بالأدغال وفقا لموقع الرجل.

تتزين الشواطئ الرملية الناعمة بأشجار جوز الهند المتمايلة وتعتبر من أكثر الشواطئ شهرة في ماليزيا، وتنبض بالحياة والتاريخ والثقافة والمغامرات.

تغرق المنحدرات الجبلية الشاهقة في المياه البلورية الهادئة لشواطئ “Datai Bay” و”Pantai Cenang” و”Tanjung Rhu” الحالمة، حيث نسيم البحر يدفع الماء بلطف على الرمال. وفي فترة المد والجزر، يمكن استكشاف جزر “Pulau Pasir” الصغيرة عبر المشي في المياه الضحلة.

لا تقل حدائقها المليئة بالطيور وغاباتها المطيرة المورقة روعةً عن شواطئها، حيث تبرز أشجار المانغروف التي تخبئ أنواعا مختلفة ونادرة من الحيوانات والنباتات الغريبة. وتلتف الأساطير حول جزيرة “Pulau Dayang Bunting” وبحيرتها العذبة التي تختبئ من الشمس في قلب كهف بحري تحت الماء.

ويوفر جسر لانكاوي المعلق مناظر رائعة لشلالات “Gunung Mat Cincang” وشلالات “Telaja Tujuh” والعديد من الجزر المحيطة بالأرخبيل، يقع على ارتفاع 700 متراً ويمتد  الأنيقة والمقاهي الجميلة. توفر رؤية الأرخبيل من الجو لوحات طبيعية خلابة تخطف الأنفاس يمكن الاستمتاع بها عند القيام برحلة التلفريك التي تستغرق 15 دقيقة إلى قمة جبل “Cincang” حيث يمكن مشاهدة الغابات المطيرة والأدغال الرائعة والجزر الصغيرة والشلالات.

ويقع منتزه “Underwater World Langkawi” الشهير في مدينة “Pantai Cenang” الشاطئية النابضة بالحياة، ويضم أكثر من 500 نوع من الكائنات البحرية ومنها البطريق الصخري وفرس البحر والدلافين وبط الماندرين، ويحتوي على نفق بطول 15 متراً تحت سطح البحر حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة أسماك القرش سمك الراي العملاق والسلاحف الخضراء من مسافات قريبة. ولا تقتصر المتعة على المياه في لانكاوي، حيث أن تسلق الجبال واكتشاف الحياة البرية فوق التلال من الأنشطة المحببة، كما يستطيع الأزواج قضاء عطلة رومانسية على أعلى قمة في لانكاوي “Gunung Raya” الهادئة.

تخفي لانكاوي الكثير من المفاجآت الممتعة التي تشمل السباحة والتزلج الهوائي والمائي ورحلات القوارب، كما أنها جنة الغوص بكافة أشكاله وأنواعه وخاصةً بين الشعاب المرجانية الملونة في منتزه بولاو بايار البحري. وتوفر الفترة الممتدة بين نوفمبر وأبريل التوازن المثالي بين أشعة الشمس والقليل من الأمطار الاستوائية وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و35 درجة مئوية نهاراً وتنخفض إلى 25 درجة مساءً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. رحلة سياحية ممتعة في مدينة الذهب جوهانسبرج جنوب افريقيا

سفاري نت – متابعات تُلقَّب جوهانسبرغ بـ”مدينة الذهب”، وهي العاصمة الماليَّة والصناعيَّة لـ جنوب أفريقيا، والتي …