أشياء يجب معرفتها قبل سفرك إلى قيرغيزستان

سفاري نت – متابعات

على الرغم من تزايد شعبيتها خلال السنوات الأخيرة، إلا أن قيرغيزستان قد تمكنت من الحفاظ على روحها الفريدة لتظل وجهة فريدة لا تنسى لأي من السائحين، ممن يقصدونها لقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة البكر مع فرص اكتشاف الثقافة المتنوعة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على بعض المعلومات والنصائح المفيدة قبل السفر إلى قيرغيزستان وفقا لموقع موسوعة المسافر .

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى قيرغيزستان

موقع قيرغيزستان

تقع قرغيزستان في منطقة وسط آسيا، ويحدها كازاخستان من الشمال، وأوزبكستان من الغرب والجنوب الغربي، وطاجيكستان من الجنوب الغربي، والصين من الشرق، وتعد العاصمة وأكبر مدنها هي بشكيك، كما أن هناك مدن قرغيزستان البارزة مثل أوش وكاراكول.

الوصول إلى قرغيزستان

الطريقة الأسرع والأكثر راحة للوصول إلى قيرغيزستان هي السفر إلى مطار ماناس في بيشكيك، حيث يستقبل رحلات يومية من أكبر مدن أوروبا وآسيا، ومن الممكن أيضًا السفر إلى مطار مدينة أوش الجنوبية.

كما أن القيادة إلى قيرغيزستان ممكنة من الصين وكازاخستان وطاجيكستان وأوزبكستان. ويمكنك أيضًا السفر إلى بيشكيك بالقطار من موسكو ومدن أخرى في روسيا.

أفضل أوقات السفر إلى قرغيزستان

يمتد موسم السياحة الرئيسي في قيرغيزستان من أبريل إلى أكتوبر، حيث يكون الطقس أكثر دفئًا والثلوج في أدنى مستوياتها، خاصة أنه لا يمكن الوصول إلى بعض الوجهات في هذا البلد الجميل، إلا في الأشهر الأكثر دفئًا.

كما يمكنك الزيارة في فصل الشتاء، حيث تحظى الرحلات إلى منتجعات التزلج بالقرب من بيشكيك وكاراكول بشعبية كبيرة بين السائحين.

الإقامة في قيرغيزستان

تختلف أماكن الإقامة خلال رحلة السياحة في قيرغيزستان على نطاق واسع، من الفنادق الفاخرة والتي تتركز في الغالب بالمدن الكبرى، إلى أماكن الإقامة الاقتصادية والنزل المُدارة محليًا في القرى والمناطق النائية من البلاد. ولحجز أفضل فنادق البلاد اضغط هنا .

المال

سوم هي وحدة العملة المستخدمة في قيرغيزستان، ويمكنك سحب العملة المحلية من أجهزة الصراف الآلي الموجودة في جميع أنحاء المدن الكبرى، لاسيما مع كونك سستحتاج إليها خلال التعاملات اليومية المعتادة، بما في ذلك التسوق في الأسواق والبازارات، ودخول المواقع التاريخية، وحجز الرحلات المحلية، فضلا عن النقل.

إلى جانب ذلك يتم قبول بطاقات الائتمان على نطاق واسع في بعض أماكن الإقامة والمطاعم الكبرى، ولكن ذلك لا يمنع أن يكون معك نقدا كافيا خلال تحركاتك.

اللغة

تعد اللغة القرغيزية والروسية والأوزبكية هي الأكثر شيوعًا في قيزغستان، كما أصبحت اللغة الإنجليزية أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة، لا سيما ما بين الأجيال الشابة.

ويؤكد الكثير من الخبراء أنه حتى مع عدم معرفتك للغة البلد، إلا ان السكان المحليبن في الأسواق والبازارات سيسعدون بالتفاعل والتواصل معك من خلال الابتسامات والإيماءات، لذلك لا تدع الحواجز اللغوية تمنعك من الاستمتاع برحلتك. بالإضافة إلى ذلك، فكر في حمل كتاب تفسير العبارات الشائعة باللغة الروسية أو تثبيت تطبيق ترجمة على هاتفك لتسهيل الاتصال.

السلامة والأمن

تعد قيرغيزستان بشكل عام بلدًا آمنًا للمسافرين، ولعل تاريخ البلاد الطويل كطريق للمسافرين، يجعل منه مكانًا يحظى بالتنوع الثقافي الكافي لاستيعاب جميع أنواع السائحين على اختلافهم.

وعلى الرغم من ذلك، ينبغي على المسافرين دائما أن يكونوا على وعي بمحيطهم، مع مراقبة أمتعتهم وحقائبهم جيدا عند التواجد في المطاعم والمقاهي، وعند التسوق في الأسواق المزدحمة، وفي حال أردت الاتصال بمركز الشرطة، فاتصل غلى رقم 102.

الطعام

إذا كنت في أي مكان خارج المدن الكبرى، فقد يكون من الصعب الوصول إلى المطاعم، لكنك ستحظى بفرصة رائع لاكتشاف المطبخ المحلي في النزل أو بيت الضيافة الذي تقيم به، حيث تقوم العائلات عادة بإعداد الاطباق الشهية، بما في ذلك لحم الضأن مع الكثير من الدهون والأرز والمعكرونة.

ومن ناحية أخرى ستجد في المدن الكبرى مثل بشكيك مجموعة متنوعة من المطاعم المحلية والعالمية، والتي تقدم الأطعمة الاسيوية والإيطالية.

البقشيش

لا يعد البقشيش أمرا إلزاميا في قرغيزستان، ولكن يمكنك عزيزي المسافر تقديم بعض المال الإضافي لمقدمي الخدمات في المواقع المختلفة في حال نالت الخدمة استحسانك، وسيلقى ذلك تقدير كبير من قبل السكان المحليين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة صن سيت للضيافة تفتتح مشاريع جديدة في دبي ولندن

سفاري نت – متابعات كشفت مجموعة “صن سيت” للضيافة، وهي المجموعة الرائدة في الاستثمار وتأمين …