بالصور .. أفضل 15 تجربة سياحية في حديقة حيوانات سنغافورة

سفاري نت – متابعات

حديقة حيوانات سنغافورة، واحده من أهم أماكن الجذب السياحيبسنغافورة، تستقبل أكثر من مليون ونصف زائر كل عام، لكونها من أفضلحدائق الحيوان على مستوى العالم، وهي من أكبر وأقدم حدائق الحيوانبقارة آسيا وفقا لموقع الرحالة.

كما يطلق علي حديقة حيوانات سنغافورة ، اسم حديقة حيوان ماندي، نسبةلبحيرة ماندي القريبة منها، وتتيح الحديقة للزائرين مشاهدة مجموعات ضخمة من الحيوانات البرية المتنوعة والطيور الجميلة النادرة الوجود.

والآن احزم أمتعتك فورًا، واتبع الرحالة، في جولة ممتعة وشيقة، في حديقة حيوانات سنغافورة ، لمشاهدة ما لم تراه عيناك من قبل.

حديقة حيوانات سنغافورة 

تقع حديقة حيوانات سنغافورة، في الجانب الشمالي الغربي من العاصمة سنغافورة، تبعد عن وسط المدينة بمسافة تقدر ب 15كم، تم افتتاحها في 27 يونيو عام 1973م، على مساحة تقدر بحوالي 28هكتار مربع، بتكلفة قدرها 9 ملايين دولار.

كان الهدف الرئيسي من إنشاء حديقة حيوانات سنغافورة ، ايواء الحيوانات في مساحات مفتوحة، ذات مناظر طبيعية تحاكي بيئتها الأصلية، بدلًا من الأقفاص الحديدية المعتادة، وتضم الحديقة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات والطيور، فتحتوي على أكثر من 3000حيوان منحدرة من 250 نوع، وحوالي 20% منهم أنواع مهددة بالانقراض.

تنقسم حديقة حيوانات سنغافورة، إلى ثلاث أقسام حديقة الحيوانات،سفاري الليلي، والسفاري النهري، وحصلت الحديقة على جائزة منطقة النزهة الأروع عدة مرات، وتعتبر من أهم الأماكن السياحية في مدينة سنغافورة.

مواعيد العمل وأسعار تذاكر حديقة حيوانات سنغافورة

تفتح حديقة حيوانات سنغافورة، أبوابها للزوار يوميًا، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وحتى الساعة السادسة مساءً، وبالنسبة لمنطقة الغابات المطيرة تستقبل الزوار من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى السادسة مساءً.

وبالنسبة لأسعار تذاكر حديقة حيوانات سنغافورة، للبالغين تقدر 49دولار، أما الأطفال 29دولار، والأطفال تحت سن 3 سنوات فالدخول مجانًا.

وبامكانك الوصول للحديقة بسهولة، عن طريق استقلال المترو، أو ركوب الباص أوالتاكسي أوالسيارة الخاصة، وأقرب محطة باصات لها هي S’pore Zoological Gdns.

 

أنشطة حديقة حيوانات سنغافورة

1- تتمتع حديقة حيوانات سنغافورة ، بطبيعة خلابة حيث المساحات الخضراء الواسعة، والأشجار العالية الوارفة المنتشره في جميع أرجاءالحديقة، فبامكانك التجول في مسار الممشى كيفما تشاء، والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية من حولك، والتي تدعو للتأمل والهدوء، كما يمكنك الاسترخاء على أحد المقاعد، والاستمتاع بالمشهد الساحر، وسط الجو المشمس.

2- بامكانك أيضًا الاستمتاع بركوب القطار المكشوف الملون، للانتقال بين أقسام حديقة حيوانات سنغافورة ، وأخذ جولة شيقة وممتعة مع أفراد أسرتك ورفاقك، والتقاط الصور الفوتوغرافيه بها، وان كنت بصحبة أطفالك، سيستمتعون كثيرًا بركوب القطار الملون.

تنقسم الحيوانات في حديقة حيوانات سنغافورة ، تبعًا لطبيعة معيشتها ونشأتها سواء في منطقة الابات المطيرة، أو مطقة القطب الشمالي، أو منطقة الوديان.

3- فبامكانك الاستمتاع في المنطقه الباردة بحديقة حيوانات سنغافورة،بمشاهدة الحيوانات التي تعيش بالمنطقة القطبية الشمالية المتجمدة، مثل الدببة القطبية، فالحديقة توفر لهم العديد من أحواض السباحة الباردة، والكتل الثلجية، والكهوف الجليدية.

4- وفي منطقة الغابات المطيرة، استمتع بمشاهدة أندر أنواع النمور، وهي تمارس حياتها الطبيعة، وتتجول بحرية في الحديقة، والقرود ومنها أنواع مهددة بالانقراض، وحيوان آكل النمل الذي يعيش جزء منه على الأشجار، والآخر على الأرض، والحمار الوحشي والكناجر.

5- وبالمنطقة الجنوبية الشرقية للحديقة، ستشعر وكأنك في افريقيا، ستجد الحيوانات المفترسة كالأسود والفهود الافريقية، وهي تتعايش بشكل طبيعي، مع الحيوانات العشبية مثل الزرافات والأفيال، اضافة لأنواع الطيور النادرة وغيرها فاستمتع بذلك.

قد يهمك: معلومات عن سنغافورة : 13 معلومة عن سنغافورة وأفضل 4 اماكن سياحية فيها

أنشطة قسم السفاري الليلي في حديقة حيوانات سنغافورة

6- توفر حديقة حيوانات سنغافورة، فرصة للتخييم الليلي بالحديقة، والقيامبجولات ليلية، وسط الطبيعة الساحرة للحديقة، وقضاء أوقات ممتعة.

7- يتوافر بقسم السفاري الليلي، في حديقة حيوانات سنغافورة ، فرصة الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات البرية، وهي تمارس حياتها الطبيعة، وتقومبنشاطها الليلي بحرية، وبامكانك التقاط الصورالفوتوغرافية لها، بواسطة ركوب الحافلات المؤمنة المخصصة للتجول بينها.

أنشطة قسم السفاري النهري في حديقة حيوانات سنغافورة

8- لمحبي المغامرات بامكانك الاستمتاع بمشاهدة عروض التماسيح، المقدمة من مدربي التماسيح، حول بركة المياه المالحة التي يعيشون فيها، في حديقة حيوانات سنغافورة، ومشاهدة وحيد القرن، والبجعات، وغيرها من الحيوانات النهرية.

9- وبامكانك الاستمتاع بمشاهدة البط والأوز، وهو يسبح في مياه البحيرةفي حديقة حيوانات سنغافورة ، في مشهد بانورامي ساحر للطبيعة، كما توجد مقاعد للاسترخاء بجوار البحيرة، فاستمتع بذلك.

أنشطة ترفيهية للأطفال في حديقة حيوانات سنغافورة

10- ويوجد في حديقة حيوانات سنغافورة ، قسم مخصص لألعاب الأطفال،يحتوي على ألعاب ترفيهية وألعاب لاختبار الذكاء وألعاب مائية، وأنشطة تعليمية مناسبة لجميع أعمار الأطفال، مع وجود مشرفين مختصين تابعينللحديقة بها، فان كنت بصحبة أطفالك سيستمتعون كثيرًا بتجربة ركوب تلك الألعاب، لذكرى رائعه لن ينسوها من الذاكره أبدًا.

11- سيستمتع أطفالك كثيرًا بالحديقة، عند ملامستهم للحيوانات مباشرةً، واطعامهم بأيديهم، فقط قم بشراء الطعام المخصص للحيوانات من الأكشاك الموجودة بالحديقة، وتحت اشراف المدرب المختص، اجعل أطفالك يطعمون الحيوانات في تجربة ممتعة.

12- كما توفر الحديقة فرصة للأطفال لركوب الخيل، تحت اشراف مدربين للحفاظ على سلامة الأطفال، والتقاط الصور التذكارية لهم، فتجد متخصصين لإلتقاط الصور الفوتوغرافية الجميلة مع الحيوانات باحترافية عالية.

13- كما يمكنك استئجار الدراجات لأطفالك، للاستمتاع بجولة ممتعة فيحديقة حيوانات سنغافورة.

14- يوجد في منتصف حديقة حيوانات سنغافورة ، مطعم يقدم لك أشهى المأكولات العالمية والمحلية، إضافة للوجبات الخفيفة والمثلجات والمشروبات، فاذا شعرت بالجوع أو العطش، فتوجه فورًا اليه، واستمتع مع أفراد عائلتك وأطفالك بتناول الطعام الشهي.

15- وفي نهاية جولتك الممتعة في حديقة حيوانات سنغافورة ، لا تنسى شراء الهدايا التذكارية القيمة، لك ولأفراد أسرتك ورفاقك، من متجر بيع الهدايا الموجود بالحديقة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المدن العالمية للاستمتاع بالجو الخريفي الدافئ

سفاري نت – متابعات يصبح الطقس لطيفاً مع بداية فصل الخريف المتميز بألوانه النابضة بالحياة …