بالصور .. أهم ما يمكنك القيام به في حديقة جويل في برشلونة

سفاري نت – متابعات

حديقة جويل في برشلونة بإسبانيا، هي حديقة عامة فريدة من نوعها فهي مليئة بالحدائق والتحف المعمارية الفريدة، حيث تقع في الجزء العلوي من برشلونة على المنحدر الجنوبي لجبل كارميلو، وهو جزء من سلسلة جبال سييرا دي كولسيرولا وفقا لموقع الرحالة.

وقد صمم الحديقة المهندس المعماري الكتالوني الشهير انطونيو جودي Antoni Gaudí، وهو أعظم مصمم للحداثة في كاتالونيا، ويعد جودي أيضًا المهندس المعماري للعديد من الأعمال الشهيرة الأخرى في المدينة.

وقد كلف رجل الأعمال الأثري أوزيبي جويل ببناء تلك الحديقة، ولهذا سميت الحديقة باسمة، جدير بالذكر أن حديقة جويل مدرجة في قائمة مركز التراث العالمي التابع لليونسكو.

تاريخ حديقة جويل في برشلونة 

لقد تم تسمية الحديقة على اسم أوزيبي جويل، وهو رجل أعمال كاتالوني ثري قام بتكليف صديقة المهندس الشهير جودي بتصميمها، وقد قام  جودي بالعديد من التصاميم الإبداعية المعمارية الأخرى ببرشلونة مثل بالاو غويل، بوديغاس غويل، بابيلونيس دي لا فينكا غويل.

بدأت قصة حديقة جويل في عام 1899م، عندما اشترى أوزيبي جويل قطعتي أرض وكانت فكرته هي تحويل Gaudí إلى مدينة الحدائق، المستوحاة من الحدائق الإنجليزية.

وبدأ العمل في حديقة جويل في نوفمبر 1900م، خلال السنوات الثلاث الأولى، كرس المهندس جودي نفسه لبناء الجدران المحيطة بالمنتزه، وجناح المدخل، ومأوى السيارات، وسلالم المدخل الرئيسية، والطرق، والجسور، والمجاري.

وبين عامي 1904 و1906 بنى جودي ما يُعرف الآن باسم Gaudí Museum House، والذي كان من المقرر أن يكون منزلًا نموذجيًا. في هذا الوقت تقريبًا أدرك Eusebi Güell أن خطته لإقامة حي سكني بالكامل لن تنجح.

ومع ذلك، استمر العمل لا سيما بناء المناطق المشتركة  للحديقة السكنية. وفي عام 1914م وضعت بداية الحرب العالمية الأولى حدًا لأعمال جودي، وبعد وفاة أوزيبي في عام 1918م  قرر ورثته بيع الأرض إلى مدينة برشلونة ليحولوها إلى حديقة عامة ، وتم افتتاحها في عام 1926م.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت حديقة جويل أحد أهم النقاط المثيرة للاهتمام في مدينة برشلونة؛ حيث تقام بها العديد من العروض والفعاليات العامة. كما أصبحت من المعالم السياحية المميزة للمدينة.

وفي عام 1969م، تم تسمية حديقة جويل نصبًا تاريخيًا وفنيًا ذو طابع وطني، وفي عام 1984م تمت إضافة الحديقة إلى قائمة أعمال Antoni Gaudí المعترف بها من قبل مركز اليونسكو للتراث العالمي.

 

أنشطة حديقة جويل بإسبانيا

  1. مع دخولك إلى حديقة جويل الذي تبلغ مساحته 17.18 هكتار، ستجد أنها تحتوي على العديد من التفاصيل المعمارية المذهلة التي تُظهر بوضوح جهود المهندس جودي Gaudí؛ لجعل هذه المساحة فريدة من نوعها.
  2. ستشاهد الأشكال المتموجة التي تشبه الحمم المتدفقة، وستشاهد أيضًا الممرات المغطاة بالأعمدة على شكل أشجار.

  1. وستبهرك الأشكال الجليدية والأشكال الهندسية، واستخدام السيراميك والزجاج الملون، على سبيل المثال لا الحصر هناك بعض الخصائص التي تجعل هذه الحديقة لا مثيل لها.
  2. يمكنك الاستمتاع بالهدوء بعيدًا عن ضجيج المدينة؛ حيث يتميز موقع المتنزه في وسط برشلونة بارتفاعاته بشدة؛ حيث يبعدك عن الضوضاء في العاصمة الكاتالونية، إنه مكان للسلام والهدوء.
  3. مع تجولك بحديقة جويل، سيدهشك مدي سعى المهندس جودي أيضًا إلى دمج الحديقة في المحيط الطبيعي؛ حيث قام ببناء أعمدة حجرية في شكل وحجم جذوع الأشجار الحقيقية، بالإضافة إلى تكوينات تشبه الجليد والكهوف الطبيعية.
  4. تحتوي حديقة جويل أيضًا على ملعب للأطفال؛ يمكن للأطفال الاستمتاع باللعب فيه داخل تلك الحديقة المميزة.
  5.  يمكنك أيضًا التقاط أفضل الصور بجوار نافورات مميزة للغاية بحديقة جويل.

  1.  يمكنك زيارة المكتبة والمتحف .
  2.  يوجد أيضًا منتزه للكلاب وتتوفر حمامات بحديقة جويل ببرشلونة.
  3. يمكنك التجول بالحديقة والاستمتاع بالمساحات الخضراء المنتشرة بحديقة جويل.
  4. يمكنك تناول وجبة خفيفة، مع مشروبك المفضل بمطعم صغير في حديقة جويل ببرشلونة.
  5. يمكنك أيضًا الاستمتاع ببعض العروض الفنية التي تقام داخل الحديقة

الوصول الى حديقة جويل

بالسيارة، بجانب حديقة جويل ، يوجد موقف للحافلات (C / del Carmen ، 20)، بالإضافة إلى العديد من أماكن وقوف السيارات للسيارات القريبة.

  • العنوان: C / Olot ، 08024 برشلونة
  • المترو: يمكنك ركوب الخط L3 ، محطة Lesseps ، ثم اتبع العلامات السياحية
  • الحافلات: Nº 24 – 31 – 32 – H6 – 92 – Bus del Barri 112
  • حافلة سياحية: الخط الأزرق

ساعات العمل في حديقة جويل

الحديقة مفتوحة يوميًا من 8:00 حتى 21:00

اسعار دخول حديقة جويل في برشلونة

في حين أن الدخول إلى الحديقة مجاني، يجب أن تدفع للدخول إلى المتحف والمباني الرئيسية الأخرى.

الأسعار: هناك طريقتين يعتمدان على ما إذا كنت تشتري تذكرتك في الحديقة (8 يورو) أو عبر الإنترنت (7 يورو). لمزيد من المعلومات حول الأسعار ، يرجى زيارة الموقع الرسمي

إذا قمت بشراء تذكرة الدخول الخاصة بك من مكتب التذاكر في الحديقة أو من الآلات الموجودة في الحديقة أو في محطات مترو Lesseps / Vallcarca (L3) ، يخضع التوفر لعدد الزوار (يُسمح بحد أقصى 400 زائر كل نصف ساعة).

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة صن سيت للضيافة تفتتح مشاريع جديدة في دبي ولندن

سفاري نت – متابعات كشفت مجموعة “صن سيت” للضيافة، وهي المجموعة الرائدة في الاستثمار وتأمين …