“كايرو شو” تعلن انطلاق العرض الأول لمسرحية علاء الدين ضمن موسم الرياض

سفاري نت – متابعات

تشهد مدينة الرياض انطلاق أحدث إنتاجات مسرح ” كايرو شو”، مسرحية “علاء الدين” للنجم أحمد عز، والتي تعرض لأول مرة ضمن فعاليات موسم الرياض، وذلك خلال الفترة من 25 وحتى 28 ديسمبر الجاري، في القاعة الزرقاء بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

 

وكشف صناع العمل كافة التفاصيل الخاصة بالمسرحية الكوميدية الغنائية الاستعراضية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد 22 ديسمبر، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه فيصل بافرط، ومخرج ومنتج العرض مجدي الهواري، والنجم أحمد عز وكافة نجوم المسرحية، والتي يؤدي خلالها عز شخصية علاء الدين، وتارا عماد في دور ياسمين، ومحمد ثروت في دور الجني، وهشام إسماعيل في دور جعفر، وسامي مغاوري في دور السلطان، وإسلام إبراهيم بدور “قفه”، ومحمد جمعة في دور فرعون.

 

وتعتبر مسرحية علاء الدين أكبر إنتاج من نوعه لمسرح “كايرو شو”، إذ تتميز بأداء موسيقي كوميدي، مع أحدث التقنيات والمؤثرات الخاصة التي سترتقي بالمسرح العربي إلى مستوىً جديد من العروض. وقد تم إنتاج هذه المسرحية وفق أعلى المعايير الدولية التي تشتمل على أحدث التقنيات المسرحية والعروض الموسيقية والمؤثرات الخاصة، ويتوقع أن تبهر المسرحية جمهور فعاليات موسم الرياض بأداء سحري.

 

وتمثل المسرحية نهجاً جديداً في إحياء وتعزيز المسرح العربي الذي بدأ في استقطاب الجمهور، وقد لعب موسم الرياض دوراً رئيسياً في خلق تجارب لا تنسى، وساهم في تطوير بيئة ترفيهية مستدامة، وقد مكن ذلك من إبراز المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية كمركز ترفيهي ضخم.

 

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه فيصل بافرط: “نحن متحمسون لرؤية هذه التجربة المسرحية الجديدة لأول مرة في الرياض وقبل عرضها على أي مسرح آخر. كان هدفنا طوال الموسم تقديم تجارب جديدة لجمهورنا، ومن المؤكد أن عرض علاء الدين على مسرح موسم الرياض سيكون تجربة جديدة وفريدة لجمهورنا”.

 

وأضاف قائلاً: “نسعد في موسم الرياض بتعريف العالم وجمهور الموسم الذي تجاوز 10.3 مليون زائر على الضيافة والتقاليد والمواهب والفرص التي نفخر بها في المملكة العربية السعودية”.

 

من جهته، قال المخرج والمنتج الشريك المؤسس لمسرح “كايرو شو”: “إن إحياء المسرح العربي وتقديم العروض والخبرات المسرحية بأسلوب جديد ومبتكر هو ما نقوم به الآن من خلال مسرحية علاء الدين، التي تعتبر عرضنا المسرحي الثالث خلال موسم الرياض. ونأمل أن تستمر المملكة العربية السعودية في استضافة عروضنا. لقد استمتع جمهور موسم الرياض بإنتاجنا المسرحي السابق، وأردنا أن يكون هذا الجمهور أول من يشاهد آخر عروضنا المسرحية المتميزة مع الأداء الموسيقي الكوميدي الحديث”.

 

كما وجه المخرج والمنتج مجدي الهواري رسالة شكر وعرفان إلى الجمهور العربي بصفة عامة والسعودي خصوصاً المتذوق للفن المصري، وشكر أيضاً الجمهور المصري الذي بعث ببطاقة حب واعتزاز لفريق عمل مسرحية “علاء الدين”، مشدداً على أن الجمهور هو الحياة لأي فنان، وأن احترام الفنان للجمهور هو احترام الفنان لنفسه.

 

وأضاف الهواري: “من هنا تبدأ الحكاية، وقد اجتهدنا أنا وزملائي من أجل تقديم عمل فني يليق بالجمهور العزيز والفن العربي أيضاً. أود أن أشكركم جميعاً على دعمكم المستمر، والشكر موصول لكل الأستاذة الممثلين في المسرحية، والزملاء سفراء مصر فرقة “كايرو شو”، وكتيبة الموهوبين التي تعمل في الكواليس بكل جد واجتهاد واحترافية. الفريق الذي عمل من أجل هذا اليوم قد تعب كثيراً من أجلكم، وأتقدم باعتذاري الشديد لإجهادهم طوال الفترة الماضية”.

 

ورداً على تغريدة لمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس موسم الرياض الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، عبَّر نجم المسرحية الفنان أحمد عز عن سعادته بتواجده لأول مرة على المسرح في موسم الرياض من خلال مسرحية “علاء الدين”، وذكر أنه يتطلع بكل سعادة واحترام إلى مقابلة الجمهور السعودي المحب للفن، كما قدم شكره وتقديره لمعالي الأستاذ تركي آل الشيخ على دعمه المستمر للمبادرات الفنية ولإنجاح هذا العمل.

 

كما أعرب أحمد عز عن سعادته وأسرة مسرحية “علاء الدين” على التواجد ضمن فعاليات موسم الرياض، وكشف عن اتفاقه منذ البداية مع مسرح “كايرو شو” المنتج لمسرحية “علاء الدين” على تقديم عرض بمستوى عالمي، قائلاً: “لم أعمل في المسرح من قبل وكان الاتفاق أننا سنقدم مسرحية تواكب العروض العالمية التي تتنافس حالياً في موسم الرياض. وبالفعل، عملنا على مسرحية “علاء الدين” وقمنا بأكثر من ثلاثين بروفة حتى نرتقي بالعرض إلى المستوى الذي نتمنى أن يعجب الجمهور”.

 

وأضاف عز: “تنفيذ المسرحية والعمل عليها صعب جداً، لأنها ليست مسرحية بالشكل التقليدي، ولكنه عرض مسرحي يضم استعراضات ضخمة وأغاني. وبالفعل قمنا بتحضيره بشكل جيد وننتظر الآن كلمة الجمهور على أمل أن تعجبهم”.

 

كما أشار عز إلى أن العروض التي تستضيفها الرياض حالياً هي ذات تقنيات عالية. لذا، لم يكن من الممكن أن نأتي هنا دون مواكبة ذلك. وهكذا كان الاتفاق مع صناع العمل الذين قاموا بالفعل بذلك”.

 

وسيتم عرض مسرحية “علاء الدين” خلال الفترة من 25 ديسمبر وحتى 28 ديسمبر على مسرح القاعة الزرقاء في جامعة الأميرةنورة بنت عبدالرحمن الواقعة في منطقة “واجهة الرياض”، كما تتوفر تذاكر المسرحية على موقع TicketMX.com.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالفيديو .. استمتع بركوب أفضل قطارات ديزني لاند وأنت في المنزل

سفاري نت – متابعات نظرا لإغلاق ديزني لاند وديزني وورلد لأجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس …