منتجع ون آند أونلي ريثي راه في المالديف يتعاون مع سلسلة مطاعم بنتلي الشهيرة

سفاري نت – متابعات

أطلق منتجع ون آند أونلي ريثي راه مطعم “بوتانيكا للشيف برنت سافاج” بالتعاون مع سلسلة مطاعم بنتلي الشهيرة في أستراليا. يستكنّ هذا المنتجع فائق الترف على إحدى أكبر الجزر الخاصة في المالديف ويتألف بكامله من الفلل. يقدّم طهاة هذا المطعم المميز مأكولات تداعب براعم الذوق في الهواء الطلق ويستخدمون مكوّنات طازجة من حديقة المطعم. يُعدّ “بوتانيكا للشيف برنت سافاج” المطعم الخامس لسلسلة مطاعم بنتلي، وذلك بعد النجاح الباهر الذي حقّقه افتتاح مطعم “يالو” الذي يقدّم أطباقاً نباتية بين ربوع المنتجع في أكتوبر 2018. ابتكر الشيف برنت سافاج قائمة الطعام المميزة ويُعرف بتحضير الأطباق النباتية المعاصرة، فيما يشرف الساقي نيك هيلديبراندت على قائمة مشروبات العنب الشاملة.

كما سيكون الضيوف على موعد مع باقة من خيارات الطعام في منتجع ون آند أونلي ريثي راه في سبعة مطاعم مختلفة لا بد من زيارتها. علاوةً على ذلك، يوفّر المطعم أجواءً ساحرة ويقدّم أطباقاً مبتكرة يستخدم فيها الشيف مكوّنات طبيعية مستقدمة من حديقته المستدامة. يمكن للضيوف أن يختاروا تناول الطعام في الحديقة الرائعة في الهواء الطلق على ضوء الشموع وسط الخضار والأعشاب الطازجة، أو تناول الطعام في خيمة الأوركيد التي تأوي المئات من أزهار الأوركيد متنوعة الألوان.

يُعدّ مطعم “بوتانيكا للشيف برنت سافاج” استكمالاً للنجاح الذي حقّقته الشراكة بين منتجع ون آند أونلي ريثي راه وسلسلة مطاعم بنتلي. وبعد الزيارة الأولى التي قام بها سافاج عام 2018 إلى المنتجع حيث أمضى بعض الوقت مع فريق عمل بوتانيكا، استقى الشيف إلهامه من المنتجات الطبيعية المتوفرة في مطعم بوتانيكا والمطبخ المفتوح أمام الضيوف. ستشتمل قائمة الطعام الجديدة على مكوّنات طازجة ونادرة تضفي لمسة مميزة على الأطباق مثل جراد البحر الصخري المالديفي الذي يتم صيده يدوياً، الواكامي المخلّل، مخيض اللبن، الأعشاب البحرية العصارية وأصابع اللايم. تُقطف غالبية المكوّنات مثل الخضار والأعشاب من حديقة المطعم، بينما يتم شراء الأسماك من مصادر مستدامة أي من الصيادين المحليين كلّما كان ذلك ممكناً، بما في ذلك جراد البحر، الأخطبوط وسمك المرجان. يقوم الطهاة في المطعم أيضاً بشوي المأكولات على شواية الفحم في الهواء الطلق ممّا يضفي نكهة مميزة على الأطباق.

وفي هذا الإطار، علّق الشيف الموهوب برنت سافاج قائلاً: “بوتانيكا هو وجهة مميزة للطهي إذ يستكنّ في قلب الجزيرة ويوفّر أجواءً تحاكي الأدغال، إذ تحيط به حدائق تضمّ الخضار والأعشاب العضوية التي تُستخدم في إعداد الأطباق. أتطلّع إلى العمل عن كثب مع المزارعين في حديقة المطعم لزراعة تشكيلة أكبر من الخضار وإدخالها في وصفات المطعم الشهية.” أمّا الساقي المحترف نيك فاختار قائمة مشروبات العنب بدقة لتشكّل إضافة مميزة إلى المأكولات الشهية، بحيث تضم مجموعة من المشروبات المعتقة المستوردة من أوروبا وأستراليا. من جهته، أضاف هيلديبراندت قائلاً: “تتوفّر تشكيلة واسعة من مشروبات العنب الفاخرة إلى جانب مجموعة كبيرة من مشروبات المنتجين الناشئين، بالإضافة إلى غيرها من المشروبات الفاخرة.”

علاوةً على ذلك، يتشارك كلّ من برنت سافاج ونيك هيلديبراندت ملكية سلسلة مطاعم بنتلي، ويديران معاً مطاعم حائزة على جوائز في سيدني مثل مطعم واستراحة بنتلي، مونوبول، يالو وسيروس. يتمتّع برنت، أحد الطهاة المرموقين والأكثر تأثيراً في أستراليا، بسمعة طيّبة في تقديم أطباق معاصرة بتقنيات ذكية وبراعة مميزة، بحيث يعد ضيوفه بنكهات وقوامات لا تضاهى. كما فاز مرّتين بجائزة أفضل شيف من دليل غود فود غايد للعامين 2005 و2015، وهو مؤلف كتاب الطهي: “بنتلي: المطبخ المعاصر”

(Bentley: ontemporary CuisineC) أمّا نيك فهو أحد أكثر السقاة تأثيراً في أستراليا إذ يتمتّع بخبرة تفوق 25 عاماً في مجال المشروبات، وعمل في العديد من المطاعم المعروفة قبل أن يصبح من أشهر أصحاب المطاعم في البلد.

وفي هذا السياق، قال جان بي. تيبالدي، مدير عام منتجع ون آند أونلي ريثي راه: “يسرّنا أن نتشارك العمل مع سلسلة بنتلي<span lang=AR-SA style=’font-size:11.0pt;line-height:150%;fon

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

برج العرب وأتلانتس يتصدران قائمة الفنادق الأكثر شهرة على انستجرام

سفاري نت – متابعات تعد دبي موطنًا لبعض أشهر الفنادق في العالم والتي تجسد مفهوم …