تجربة طعام غنيّة بالنكهات في “شيڤال بلان رانديلي”

سفاري نت – متابعات
يُشكّل منتجع “شيڤال بلان رانديلي” معياراً يُحتذى به للتميّز في تقديم تجارب الطعام اللذيذة في المنطقة، وقام الطاهي التنفيذي “لوران شانسيل” وفريقه بتجديد مطاعم المنتجع الأربعة. يحتفل المنتجع بعيده الأول مع سلسلة من قوائم الطعام الجديدة والأجواء المميّزة، وفقاً لفلسفة “فنّ الاستقبال” التي ينتهجها المنتجع والتي تتمحور حول تجربة الضيف.

تجربة طعام مميّزة على الرمال في مطعم The White Restaurant

تزداد أجواء الجزيرة البعيدة عن التكلف التي تطغى على مطعم The White رونقاً مع فسحة طعام جديدة في الهواء الطلق. إلى جانب المأكولات الكلاسيكية مثل الكلوب ساندويش وسلطة نيسواز، يُقدّم المطعم أيضاً أطباقاً مالديفية موسمية بحلة جديدة مثل الكركند المشوي Grilled Reef Lobster والكاري المالديفية Mas Riha Maldivian Curry.

يتناغم ديكور هذا المطعم المُعاصر والمنعش بأبهى حلّة مع الهندسة المعمارية البعيدة عن التكلّف التي يتميّز بها المنتجع، فيما الطاولات تُطلّ على الشاطئ والمياه. يتسنّى لضيوفه التلذّذ بالفطور وسط أجواء هادئة والتنعّم بالمياه الفيروزية. تشمل استراحة “ذا وايت بار” المجاورة بمحاذاة حوض السباحة أرجوحة شبكية كبيرة ومريحة جداً، مثالية لأخذ قيلولة بعد الظهر أو الاستلقاء مساءً وتأمّل النجوم برومنسية.

مأكولات متوسطية جديدة في مطعم The Deelani

يستكنّ هذا المطعم فوق مياه البحر في الهواء الطلق، حيث يقدّم الأطباق المتوسطية. يتميز مطعم The Deelani بالبساطة والتركيز على المكونات الطازجة، ويدعو الضيوف إلى الاستمتاع بالعشاء وسط أجواء البحر الأبيض المتوسط وتذوّق أبرز المأكولات من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا، مع لمسات من تركيا واليونان والمغرب. يمكن الاستمتاع بالجيلاتو والمثلجات والسوربيه والجرانيتا المحضّرة طازجة على التراس طوال اليوم، بنكهات منعشة مثل المانغو والليتشيه وفول التونكا. عندما تدقّ ساعة الكوكتيل، يشهد المطعم إقبالاً كبيراً من الضيوف. في الأمسيات، يقدّم المطعم أشهى المُقبّلات الإسبانية والمأكولات البحرية الطازجة المشوية على الطريقة المتوسطية. من أشهى المأكولات نذكر المازة المتوسطية، والريزوتو مع صلصة البروزيكو، ومعكرونة ستروزابريتي مع يخنة لحم العجل، فضلاً عن البيتزا المقرمشة.

مطعم The Diptyque – رحلة طعام من وحي المأكولات اليابانية والشرق آسيوية

من وحي فنّ الانسجام، ينقسم مطعم The Diptyque إلى ناحيتين مع مطبخين مكشوفين يقدّمان أشهى النكهات الشرق آسيوية، ويدعوان الضيوف إلى اختبار تجربة طعام من نوع آخر والتفاعل مع الطهاة وروّاد المطعم. يستعرض الفريق الخلّاق كل مساء مهاراته في مجال تحضير الطعام أمام أعين الضيوف الجالسين مباشرة على المنضدة أمامهم. أمّا للتنعّم بتجربة طعام في الهواء الطلق، فيستطيع الضيوف الجلوس في الحديقة الاستوائية المطلّة على المحيط. يمكن للضيوف اتباع توصيات الطهاة أو اختيار قائمة الطعام حسب الطلب التي تشمل أشهى أنواع النيجيري والماكيمونو والساشيمي بالإضافة إلى الأطباق الشهية من شرق آسيا مثل الجيوزا والتمبورا ومعجّنات الديم سوم والبطّ المشوي على الطريقة الصينية، وسمك القد الأسود المتبّل بصلصة الميسو.

مطعم Le 1947  – تجربة طعام راقية وجديدة تشمل 9 أطباق كل أسبوع

الطعام أشبه بفنّ من الفنون في “شيڤال بلان رانديلي”، ويرتقي مطعم Le 1947 الشهير بهذا المفهوم إلى مستويات لا يُعلى عليها، مصطحباً الضيوف في رحلة شهية تضمّ 9 أطباق وسط أرقى الأجواء. يخلق ديكوره أجواء حالمة ورومنسية، وتتدلّى من سقفه ثريات كبيرة من الكريستال فيما تتمايل ستائل الموسلين الشفّافة مع نسيم البجر العليل. تكتمل المشهدية مع أواني للمائدة من Feelings Sylvie Coquet وأدوات من Christofle ، لتذوّق إبداعات الطاهي “لوران شانسيل” الأسبوعية. باختصار، يُقدّم مطعم Le 1947 تجربة طعام لا نظير لها في جزر المالديف.

وكأنّ كل ذلك لا يكفي، يشمل مطعم Le 1947 أيضاً قبواً زجاجياً لمشروبات العنب فيه 900 قارورة، ولاونج للسيجار ولاونج للبيانو لاحتساء المشروب قبل النوم وسط أجواء تخاطب الحواس الخمس.

للتنعّم بتجربة مميّزة ومفصّلة حسب احتياجات الضيوف، يمكن استدعاء طهاة المنتجع لتحضير الوجبة التي يشتهيها قلبهم في التعريشة الخارجية التابعة للفيلا. يحرص منتجع “شيڤال بلان” على تلبية رغبات كل الضيوف بتقديم تجارب فريدة من نوعها في كل أنحائه، من عشاء الباربكيو برفقة الحبيب على الشاطئ تحت السماء المرصّعة بالنجوم إلى النزهة العائلية على الرمال بمحاذاة البحر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث عروض رمضان 2024 في مطل البجيري

سفاري نت – متابعات مـطل الـبجيري يطلق مجموعة مميزة من تجارب الـترفـيه وقـوائـم الـطعام الـفاخـرة …