“كويا دبي” يجلب ألذّ الأطباق البيروفية إلى “أسبوع دبي للمطاعم”

سفاري نت – متابعات

ليس على محبي سندويشات التاكو اللذيذة، وأطباق السيفيتشي أو النيكي المعدّ بسمك القاروس، تحمّل عناء السفر إلى بيرو للاستمتاع بهذه الأطعمة البيروفية الشهيرة، التي يتيحها لضيوفه مطعم كويا دبي الذي يشتهر بالمطبخ اللاتيني العريق.

ويحرص “كويا”، الحائز على العديد من الجوائز، على اختيار أفضل المكونات الطازجة من أنحاء المنطقة مع الاستخدام الجريء للتوابل في إعداد أطباقه، ناقلًا ضيوفه في رحلة مباشرة إلى المطبخ البيروفي المفعم بعبق النكهات وغِنى الألوان، خلال أسبوع دبي للمطاعم، الذي يقام بين 5 و14 مارس.

يشتهر مطعم “كويا” دبي بكونه نقطة تُشعّ بمقومات الثقافة اللاتينية، حيث المأكولات البيروفية التي تأثرت بنفحات ثقافية متنوعة من أرجاء العالم كالإسبانية واليابانية والصينية، تُثري بنكهاتها الفريدة تجربة الضيوف، وترضي بتنوع خياراتها محبي اللحوم والنباتيين بنوعيهم وحتى من يعانون حساسية الغلوتين.

وتشمل المقبّلات اختيارات السيفيتشي هونغوس الخاصة بالنباتيين، والمُعدّة من الفطر البري مع ذرة “تشوكلو” البيروفية والبصل وفطر “إينوكي” المقرمش. وتضمّ المقبلات طبق لحم أضلاع بقر الواغيو في كعكات الباو المطهوة في المطعم، والمعدّ بمزيج من توابل أمريكا الجنوبية المتأثرة بالمطبخ الصيني. كذلك تشمل المقبلات تاكو السلمون الخالي من الغلوتين والمصنوع من سيفيتشي السلمون الطازج غير المطهو مع مزيد الأفوكادو الكريمي وآجي أماريّو.

أما الأطباق الرئيسة فمتنوعة وتشمل “”كوستياس دي ريس” المكون من أضلاع اللحم البقري مع الميسو والفلفل بنكهة الليمون، وطبق “أروز نيكي” البيروفي الياباني والمؤلف من سمك القاروس التشيلي المطهو في وعاء حديدي مع الأرز والليمون والفلفل الحار. وهناك أيضًا طبق “بابا سيكا كوليفلور” النباتي الصرف الخالي من الغلوتين والمُعدّ من البطاطا البيروفية المجففة والقرنبيط والكرفس وفلفل آجي أماريّو الأصفر التقليدي من بيرو.

هذا وتشمل قائمة طعام “كويا” الخاصة بالغداء والتي جرى إعدادها خصيصًا لمناسبة أسبوع دبي للمطاعم المشروب البيروفي المرطب الحلو “شيشا مورادا”، الذي يكتسب ألوانه الجذابة من الذرة الأرجوانية المجففة.

يقع “كويا” دبي في منتجع “فور سيزونز جميرا بيتش”، ويُعدّ الأكثر جاذبية لتناول الطعام اللاتيني في دبي. ويمكن إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] للاستفسار والمعلومات، أو زيارة الموقع www.coyarestaurant.com/dubai أو الاتصال على الرقم 04 316 9600.

لمعرفة المزيد عن «كويا دبي» وقائمة الطعام يمكنكم تصفُّح موقع المطعم: www.coyarestaurant.com

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

انطلاق الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي للمأكولات هذا الأسبوع

دبي – سفاري نت تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي …