بالصور .. أجمل المدن القديمة في اليونان

سفاري نت – متابعات

ثمَّة متعة متأتية من جرَّاء زيارة اليونان، التي تغمرها أشعَّة الشمس غالبًا، بخاصَّة أثينا الشهيرة التي تضمُّ عددًا كبيرًا من المواقع التاريخيَّة، والمدن الأخرى والشواطئ. وفي الآتي، جولة على أجمل مدن اليونان القديمة وفقا لموقع سيدتي نت:

أثينا

تقع العاصمة أثينا في جنوب اليونان، وتحديدًا في سهل أتيكا بين نهري إليسوس وكيفيسوس، وهي لا تزال تحتفظ بالآثار الرومانيَّة والبيزنطيَّة، فضلًا عن عدد أقل من الآثار العثمانية.
تتمتَّع أثينا بوفرة المواقع التاريخيَّة التي يستمتع الزائرون بها، ومن الواضح أنَّ الـ”أكروبول” هو بمثابة جوهرة فوق المدينة، بالإضافة إلى الآثار والمباني، وحيي بلاكا وموناستيراكي. تعدُّ العاصمة، التي يسكنها ما يقرب من نصف سكان اليونان، مكانًا حيويًّا للزيارة، وهي تزخر بالمطاعم والمقاهي. كما أنَّ الحياة الليليَّة فيها ناشطة. ولمجرَّد الفراغ من زيارة المواقع التاريخية المذهلة التي تنتشر في المدينة، يمكن للسائح التوجُّه إلى Piraeus القريبة، واستقلال قارب إلى أي من الجزر اليونانية الجذابة.

سالونيك

سالونيك هي العاصمة الثقافيَّة لليونان، وثاني أكبر مدينة في البلاد، وتشهد على الكثير من المهرجانات والفعاليَّات التي تُنظّم على مدار العام. تقع على خليج سالونيك، وتحتوي على الآثار الرومانية الجميلة والمباني العثمانية القديمة والصروح الدينية البيزنطية. هناك، يجذب السير على طول الواجهة البحريَّة، حيث يبرز البرج الأبيض الذي يعود للقرن الخامس عشر، والمطل على البحر. الحياة الليليَّة صاخبة، وتمتزج فيها الموسيقى والمأكولات المحليَّة اللذيذة، والجوّ الطلَّابي متعدّد الثقافات.

خانيا

تقع خانيا على ساحل جزيرة كريت، وهي مكان خلَّاب. في المدينة القديمة الجذَّابة، تصطفُّ العمارات التركية وتلك التي تتبع أسلوب البندقية في البناء على طول الشوارع الضيِّقة والمقاهي الصغيرة التي تظهر هنا وهناك. على بعد مسافة قصيرة، هناك الميناء القديم، حيث المنارة تضيف الجمال إلى صور خانيا.

نافبليو

عاصمة جزيرة كريت هي مكان مزدحم بعض الشيء، ومليء بالحيويَّة. يقع الجزء الرئيس من مناطق الجذب في الجزء المسوَّر من المدينة، مع الإشارة إلى أنَّ المدينة القديمة جديرة بالاستكشاف، فهي تقع خلف حصن كبير يمتدّ حتَّى المرفأ والواجهة البحريَّة. تعدُّ هيراكليون المكان المثالي لتتمَّة الزيارة إلى الجزء الباقي من جزيرة كريت. وفي هذا الإطار، يستحق قصر Knossos أيضًا التوقف فيه، بالإضافة إلى المتاحف المثيرة للاهتمام. بالمُقابل، يحتوي الجزء الحديث من المدينة على أماكن التسوّق والمطاعم.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشياء عليك اصطحابها إلى الشاطئ في ظل جائحة كورونا

سفاري نت – متابعات يمثل فصل الصيف فرصة ذهبية للكثيرين للاستجمام على الشواطئ والاستمتاع بأوقات …