استخدامات غير تقليدية للمواد الغذائية في المطبخ خلال العزل

سفاري نت – متابعات

مع فرض العزل المنزلي لمنع انتشار فيروس كورونا، يسعى الكثيرون للتخفيف من نفايات الطعام، عبر استخدام جميع المكونات المتوفرة في المطبخ.

وكشف موقع غود هاوس كيبينغ عن مجموعة من المكونات المتوفرة في المطبخ، والتي يمكن استخدامها بطرق غير تقليدية في تحضير وجبات الطعام، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية:

الكاتشاب
أحد المنتجات الرئيسية في جميع المطابخ، ولا يقتصر استخدامه على غمس رقائق البطاطس، بل يمكن استخدامه كقاعدة لوجبات الأطعمة المقلية وصلصات الشواء، ويمكن أن يضيف نكهة لوجبات الطعام بدلاً من معجون الطماطم.

الفاصولياء المطبوخة
مكون آخر رخيص وغني بالبروتينات، ويأتي مع صلصة جاهزة، ويمكن استخدامها في وصفات مثل البيض المخبوز أو الفاهيتا النباتية.

 

الخل البلسمي
يمكن استخدامه كصلصة بشكل منفصل مع وجبات الطعام، أو لإضافة نكهة لأطباق الطماطم والدجاج والمعكرونة.

القهوة الفورية
مع وجود العديد من الأشخاص الذين يعملون من المنزل، تعد القهوة الفورية أمراً لا غنى عنه، ويمكن استخدامها لإضافة كثافة إلى اليخنة، كما يمكن أيضاً طحن القهوة وخلطها مع الفلفل الحلو والسكر البني لتتبيل قطع اللم المشوي.

الحليب المكثف
مثالي للإضافة إلى البودنج، والحليب المكثف يضيف الدسم والحلاوة لمجموعة من الأطباق، مثل الآيس كريم أو بودنغ الأرز. ويمكن استخدامه أيضاً كبديل للكريمة الطازجة، وصبه على الفاكهة أو استخدامه مع الميلك شيك.

معجون الكاري
يمكن استخدامه لإعطاء نكهة مميزة للعديد من الوجبات، من أطباق اللحوم إلى التوفو. ويمكن أيضاً استخدام المعاجين التايلاندية كقاعدة للحساء، عن طريق إضافة الماء الساخن والمعكرونة والخضروات.

زبدة الفول السوداني
بالإضافة إلى الأطباق التقليدية مثل الساتاي، يمكن إضافة زبدة الفول السوداني إلى طاجن الدجاج أو مرق اللحم البقري، وتستخدم كقاعدة لخلطات السلطة. ويمكن أيضاً صهرها واستخدامها كحلوى، أو رشها على الآيس كريم أو الكعك أو حتى استخدامها لغمس الفاكهة فيها.

 

مسحوق الخردل
من المؤكد أنه يضيف نكهة مميزة إلى أي طبق، ويمكن إضافة مسحوق الخردل الإنجليزي مع التوابل الجافة لتتبيل اللحومات، أو استخدامها مع الحساء.

صلصة الفلفل الحلو
يمكن استخدامها لإضافة نكهة إلى اللحوم والأسماك قبل الطهي، كما أنها تعتبر تتبيلة رائعة لأطباق اللحوم أو الوجبات التقليدية على الطريقة الكورية. كما اقترح المنشور خفقها بالزيت والخل أو عصير الليمون لإضافة نكهة للخضروات الطازجة.

أرز بسمتي
بدلاً من الأرز العادي، يعتبر الأرز البسمتي عطرياً، مما يعني أن بالإمكان استخدامه كطبق جانبي مستقل بدون مكونات أخرى. ويمكن تقديمه مع القليل من صلصة الصويا، ويمكن إضافته إلى الحلوى أو الريزوتو.

الشوفان
يحتوي الشوفان على نسبة عالية من البروتينات والألياف، وهو مكون متعدد الأغراض يمكن استخدامه لصنع العصيدة أو إضافته إلى عصير الفاكهة. ويمكن أيضاً استخدامه لصنع عصيدة مالحة، عن طريق استبدال السكر بالملح.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالأجواء الرمضانية الفاخرة بتوقيع أرماني ARMANI

سفاري نت – متابعات يرحب بكم أرماني/ بافيليون Armani/Pavilion ويدعوكم للمشاركة في الروح الرمضانية المذهلة للمكان …