تعرف على أماكن ركوب الدرجات الهوائية في السعودية

سفاري نت – متابعات

لرياضة ركوب الدراجة الهوائية في الهواء الطلق شعبيّة بين الناس في السعودية، كونها وسيلة آمنة وصديقة للبيئة وغير مكلفة، بالإضافة إلى تعدّد مساراتها نقلا عن موقع سيدتي نت.


أماكن ركوب الدرجات الهوائية في السعودية


واجهة جدة البحرية

• يعد ممشى واجهة جدة البحرية الأطول بين المماشي، إذ يبلغ طوله 4500 متر، وعرضه عشرة أمتار، وهو مكان رائع للعائلات لقضاء يوم مميز في ركوب الدراجات الهوائية والاستمتاع بالمناظر الخلابة والأجواء الرائعة.
• يليه ممشى حي الأمير فواز، وهو بالطول نفسه، أما من ناحية العرض، فيعد ممشى شارع الأمير فيصل بن فهد هو الأكبر عرضًا بين 25 و75 مترًا، يليه ممشى الرحاب الذي يبلغ عرضه بين 24 و42 مترًا.


مسار وادي حنيفه


تجربة مميزة وسط الصحراء للدراجين، إذ تمتدّ المناظر الخلابة في المسار، وعلى طول 30 كيلومترًا، ابتداء من سد العلب في شمال الدرعية حتى طريق المدينة المنورة جنوبًا.


مسار وادي لبن


يقع الوادي على بعد 25 كيلومترًا، جنوب غربي مدينة الرياض، ويمتاز بالمناظر الطبيعية والطرق الوعرة، ما يسمح بالحظي بتجربة مميزة في ركوب الدراجات الهوائية.


منطقة وادي السلي


يمتد المسار على وادي السلي من ملعب الملك فهد الدولي جنوبًا حتى متنزه بنبان شمالًا، بطول 53 كيلومترًا. وأكثر ما يميز المسار أنه يستقطب سائقي الدراجات المحترفين.


نصائح للدراجين المبتدئين

• ليس من الضروري إنفاق الكثير من المال لأجل شراء دراجة، لكن من الضروري التأكد من طول المقعد المناسب لك، فالمقعد الأقصر قد يتسبب بأضرار بالركبة، والأطول قد يؤذي الظهر، فإذا شعر الراكب أن ساقيه ممتدتان بالكامل، فهذا دليل على أن ارتفاع مقعد الدراجة مضبوط بشكل صحيح.
• الخوذو تحمي الرأس، مع ضرورة التزوّد بزوجين من القفازات، و”شورت” مبطن لركوب الدراجة، وسترة لإصلاح الثقوب، مع الالتزام بقواعد السلامة.
• يجب الأخذ في الاعتبار تعلم القليل من ميكانيكا الدراجات، وذلك للتمكن من إصلاح أي عطل يحدث بها، بخاصة لدى الخروج بها بدون صحبة، مع الحفاظ على نظافة سلاسل إطارات الدراجة بشكل دوري ما يساعد في حركتها بسهولة.
• ينصح باستشارة الطبيب لمن يعاني من أمراض القلب عند ركوب الدراجة الهوائيّة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سويسرا تفتح حدودها للضيوف من دول الخليج اعتباراً من 28 يونيو

سفاري نت – متابعات اتخذت الحكومة السويسرية قرارها بالعودة إلى الحياة الطبيعية بعد الجائحة العالمية، …