بالصور .. شاهد أشهر مقاهي الرياض

سفاري نت – متابعات

تتأصّل ثقافة المقاهي في روح المجتمعات العربيَّة، والرياض على وجه الخصوص، إلاّ أن المقاهي الشعبيَّة في السعوديَّة قد ولَّت أيامها، حتى بات نادرًا أن ترى تلك المقاهي التي تضمُّ المسنِّين ممّن تجمعهم القهوة الشعبيَّة ليقضوا أوقات الفراغ، لتصبح الرياض الآن مركزًا لأكثر المقاهي أناقةً وعصريَّةً في المملكة، حيث يقف أمام طاولاتها “الباريستا” الملتحي الذي يقدِّم لك قهوةً أصيلةً وعريقة المصدر، بالإضافة إلى وجبات غداءٍ مبكرٍ تقدَّم بطرقٍ في غاية الأناقة والفخامة، نستعرض هنا أبرز ستّة مقاهي في مدينة الرياض نقلا عن موقع روح السعودية .

فايف إيلافنتس

سيشدُّ انتباهك في ملاذِ عشاق القهوة هذا على “طريق الملك عبد العزيز”، تصاميمُ اللوحات الجداريَّة المكسوَّة بالبياض والسَّواد، وستلفت نظرك أطباق الغداء المبكِّر الشهيَّة مثل بيض “بندكت”، وإذا كنت تفضِّل تناول الحلويَّات، فلا تفوِّت “البانكيك” على الطريقة الأمريكيَّة. 

تمتاز تصاميم “فايف إيلافنتس” الداخليَّة بنمط تصميمٍ صناعيٍّ بارد، ليقدِّم قهوةً لا تجد لها مثيلاً بين منافسيه من مقاهي الرياض، وهو ما يجعل “فايف إيلافنتس” محل القهوة الذي تتردد إليه كثيرًا.

تاو بيسترو

يمتاز هذا المقهى بنمطٍ وطرازٍ مستوحى تصميمه من مطبخ البحر المتوسط، لتتنوَّع خيارات أطباقه من الحلّوم المشويِّ، والحُمَّص، والزيتون، والشكشوكة، والفلافل الرقيقة محاطةً بالخبز الطَّازج، وتقدَّمُ بعلبٍ من الصَّفيح على صينيَّةٍ تشبه طريقة التَّقديم الهنديّة، ويستلهم “تاو بيسترو” تصاميمه الداخليَّة من الخيال الفرنسي، والرّوح اليابانيَّة الحاضرة في أزهار الكرز، وتعانق الموسيقى الهادئة أجواءه الباردة الجذَّابة؛ لتخلق ملاذًا مثاليّاً لعشَّاق القهوة من كل مكان، لا تفوِّت زيارته في “نجود مول”.

ريتز كارلتون

 يعدُّ فندق “ريتز كارلتون” الواقع في “غرب مدينة الرياض” أحد أفخم الفنادق فيها، فهو حاضنٌ لأكثر المقاهي أناقةً وروعةً، حيث تُختار القهوة فيه بعنايةٍ من أشهر محامص المنطقة، وتقطّر تقطيراً بارداً لقرابة اليوم قبل تقديمها لمتذوّقيها. 

يمكنك الاسترخاء في أيٍّ من أماكن الاستراحة الستّة الفخمة، والتي تجمع مزيجًا من الرومانسيَّة الأوروبيّة، والأناقة اليابانيَّة، لتتصفَّح قائمة الطعام الراقية والمُعدَّة من قبل أشهر الطُّهاة في المملكة. 

وايت جاردن كافيه

ترسم الأشجار المزهرة المزخرفة، والمفروشات الأنيقة، لوحةً خلابةً وجواً منعشًا في هذا المقهى الصَّغير الحميميِّ الواقع في وسط الرياض، وتضمّ قائمة أطباقه الخفيفة خياراتٍ رائعةٍ من السلطات، وتاكو الشاورما، وحُمَّص الأفوكادو، لتقدِّم لك خياراتٍ مثاليَّةٍ لتناول الغداء.

إكسير البن

يشتهر “إكسير البن للقهوة المختصة” في الرياض بشغف مختصِّي القهوة فيه، وروحهم الإبداعيَّة التي لا تعترف بالغريب، ولا تتّبع السائد، وتعشق الابتكار في إعداد القهوة. 

تُحمص القهوة في محامص “إكسير البن”، وتقدَّم في محلِّه المزيّن بالتصاميم العصرية الخلاّبة، بالإضافة إلى خياراته العديدة والمتنوّعة من الحلويات الشهيَّة، لا تفوِّت طلب الكورتادو، وشريحةً من فطيرة الجوز التي سترضي ذائقتك بلا شك.

مقهى المساء

لا تفوِّت حجز إطلالة على “مركز المملكة” مساءً أم نهارًا في “مقهى المساء” الواقع في قلب العاصمة! إذا يتميَّز بقائمة تضم أنواع القهوة الممتازة، وخيارات الغداء اللّذيذة، وقوائم الكوكتيلات المنعشة. 

احرص على تذوُّق “فيرجن موهيتو” وأنت تسترخي تحت ظلال “مركز المملكة”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث عروض رمضان 2024 في مطل البجيري

سفاري نت – متابعات مـطل الـبجيري يطلق مجموعة مميزة من تجارب الـترفـيه وقـوائـم الـطعام الـفاخـرة …