بالصور .. أجمل 4 أسواق في الهواء الطلق في الإمارات

سفا ري نت – متابعات

الطقس الرائع في موسم الشتاء، واحد من أجمل عوامل الجذب السياحية التي تتمتع بها الإمارات، ولهذا تعتبر كل المزارات والأنشطة المفتوحة في الهواء الطلق، هي التي تأخذ اهتماماً كبيراً في تلك الفترة نقلا عن موقع الرؤية.



وبعيداً عن المزارات السياحية المعتادة، وتزامناً مع حملة أجمل شتاء بالعالم للاستمتاع بأجمل المعالم السياحية مع الطقس الشتوي الرائع، سنأخذك في جولة لأجمل الأسواق المفتوحة في أنحاء الدولة، والتي تتسم بطابع المدينة الأصيل، وتمنحك كل ما تبحث عنه.

علاوة على ذلك، تشهد الإمارات الآن وتحديداً مدينة دبي، مهرجان دبي للتسوق، إذ يعد الأبرز من نوعه، والذي يُقام من 17 ديسمبر 2020 إلى 30 يناير 2021، للاستفادة بأقوى الخصومات التي تقدمها تلك الأسواق.



سوق المرقبات

سوق المرقبات واحد من أفضل الوجهات المثالية التي يمكنكم الذهاب إليها ضمن مهرجان دبي للتسوق 2021، حيث يقع في شارع المرقبات بالديرة بإمارة دبي، ويقدم السوق الكثير من الفعاليات والأنشطة المميزة للعائلات، مع تصميم السوق المميز لشكل أكشاك البيع على شكل أكواخ صغيرة ملونة ومزينة بالأنوار، ويتميز بتقديم المصنوعات المحلية من يد أمهر الفنانين، بالإضافة إلى بعض العروض المسرحية التي يقدمها السوق في أجواء احتفالية مميزة، وكذلك يوفر الأنشطة الخاصة للأطفال، لهذا يعد هو ملاذ العائلات الأول.



سوق السيف



بمحاذاة خور دبي على مرسى السيف، سوف تستمتعون بجولة سياحية رائعة داخل سوق السيف، خاصة مع مهرجان دبي للتسوق، والذي يجمع بين الجانب التراثي والحضاري للمدينة، والتطور المعماري والأسلوب المستقبلي المعاصر.

ويضم هذا الحيّ (حي السوق) متاجر للأدوات الحرفية والهدايا التذكارية وغيرها من المنتجات المميزة، مع وجود أكثر من 70 مطعماً ومقهى، بعضها يقدم المأكولات المحلية والوجبات الخفيفة، والبعض الآخر يوفر أرقى تجارب تناول الطعام لمحبي الرفاهية، ولا تنسوا عند زيارة المنطقة التقاط أجمل الصور لمنطقة الخور، أو التصوير بجانب المناطق التراثية.



القرية العالمية

تشمل القرية العالمية على سوق كبير ضمن الكثير من الأنشطة السياحية التي تقدمها، يحتوي على الكثير من المعروضات من مختلف أنحاء العالم والتي تشبه إلى حد كبير طبيعة المنطقة التي تقدم مزارات سياحية محاكاة لأشعر المعالم السياحية في العالم، بالإضافة بالطبع إلى الحرف اليدوية والمحلية المستوحاة من التراث العربي الأصيل.

والمميز بالسوق أنكم لن تشعروا بالملل على الإطلاق، فالقرية بالكامل بها الكثير من الأنشطة الترفيهية للأطفال والكبار، بالإضافة إلى الديكورات المميزة وسط الإنارة اللافتة المحيطة بالقرية ككل، مع وجود مدينة الملاهي الأكبر من نوعها في المنطقة، والاستمتاع بالأكلات الشعبية في المطاعم والمشروبات اللذيذة بالمقاهي.



سوق مسافي (الجمعة)

يقدم سوق مسافي المعروف بسوق الجمعة، تجربة مختلفة من نوعها عن باقي الأسواق، حيث يعتبر سوق الجمعة في منطقة مسافي بإمارة الفجيرة، أكبر الأسواق التقليدية في الإمارات الشمالية، ويعجّ السوق بالزوار خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع والأعياد، للاستمتاع بعروضه المختلفة.

ويمنحك هذا السوق متعة التسوق على الطراز القديم، بالعودة إلى أشكال الأسواق التقليدية، بعيداً عن الطفرات التكنولوجية التي تقدمها المولات المختلفة بأنحاء الإمارات، حيث يضم مجموعة مختلفة من السجاد والأواني والتحف، فضلاً عن الشتلات والأشجار الصغيرة التي حظيت بموقعها في ساحات العرض والبيع، بالإضافة إلى الأطعمة والفواكه المنتشرة على امتداد السوق، معظمها من الإنتاج المحلي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

جزيرة المرجان تعزز تجاربها الترفيهية بملعب للبادل تنس

سفاري نت – متابعات أطلقت جزيرة المرجان في رأس الخيمة، ملعباً جديداً للبادل تنس، مضيفة …