البحرين: إبراز إشعار التطعيم شرط دخول الخليجيين بدءا من أول أيام عيد الفطر

سفاري نت – متابعات

كشفت مملكة البحرين ، اليوم عن آلية إجراءات فتح بعض القطاعات ، ابتداء من اليوم الأول من عيد الفطر المبارك ، إلى المواطنين والمقيمين والزائرين الملقحين والمتعافين ، وذلك من خلال عرض شعار الملقحين والمتعافين. باللون الأخضر في تطبيق “المجتمع الواعي” للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين. وتسليط الضوء عليه من قبل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في التطبيقات الهاتفية الرسمية المعتمدة من قبلهم لفيروس كورونا لإثبات التطعيم وإثبات الشفاء ، ويجب على الزوار من الدول الأخرى إثبات أنهم تم تطعيمهم بتقديم بطاقة القبول لشهادة التطعيم التي تم تسليمها لهم عند وصولهم. إلى البحرين والتحقق منها.

أعلن الفريق الطبي الوطني للاستجابة لفيروس كورونا برئاسة معالي الفريق الدكتور الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الطبي الوطني لمواجهة فيروس كورونا وبعد موافقة اللجنة التنسيقية اليوم (الخميس) إجراءات فتح بعض القطاعات ابتداءً من أول أيام عيد الفطر ، أمام من تم تطعيمهم وشفائهم من المواطنين والمقيمين والزوار ، وذلك من خلال عرض شعار الملقحين والمسترد باللون الأخضر. في تطبيق “المجتمع الواعي” للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين ، وتسليط الضوء عليه من قبل الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي في تطبيقات الهاتف الرسمية المعتمدة من قبلهم لفيروس كورونا. إثبات التطعيم وإثبات الشفاء ، ويطلب من الزوار من الدول الأخرى إثبات حصولهم على التطعيم من خلال إبراز بطاقة القبول لشهادة التطعيم التي تم تزويدهم بها عند وصولهم إلى المملكة والتحقق منها.

ذكر الفريق الطبي الوطني للاستجابة لفيروس كورونا أن الوصول إلى الخدمات الداخلية مسموح به أيضًا لمن تقل أعمارهم عن 12 عامًا ، بشرط أن يكون برفقة شخص تم تطعيمه أو تعافى ، وأن يُسمح بالفئة العمرية من 12 إلى 17 عامًا بشكل عام. في حين لن يتم السماح للأشخاص غير الملقحين. الذين لا يتعافون من الحصول على خدمات داخلية في المنشآت التالية:

خدمات داخلية للمطاعم والكافيهات

صالات رياضية داخلية

حمامات سباحة داخلية

– دور السينما الداخلية ومسارحها

– محلات «سبا»

مراكز ألعاب ترفيهية داخلية وخارجية

الأحداث والفعاليات والمؤتمرات

– جماهير حضور فعاليات رياضية داخلية وخارجية

وأوضح الفريق الطبي الوطني أنه من خلال الحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية ، سيسمح لجميع الفئات بتقديم خدمات خارجية للمطاعم والمقاهي للجلسات الخارجية وصالات الألعاب الرياضية المفتوحة والملاعب الخارجية والمسابح الخارجية ودور السينما الخارجية.

أكد الفريق الطبي الوطني للتعامل مع فيروس كورونا ، أن جميع القرارات التي تم اتخاذها ومتطلباتها التي سيتم الإعلان عنها تخضع لمراجعة دورية بناءً على معطيات ونتائج جديدة ، مؤكداً استمرار التزام الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية. الفئات الأكثر ضعفاً من كبار السن والنساء الحوامل. النساء المرضعات والمصابين بالأمراض المزمنة والسمنة.

ونوه الفريق الطبي الوطني بضرورة تكثيف الجهود للتصدي لفيروس كورونا بما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة والطلب على التطعيم ، مؤكدا أن الروح المسؤولة والواعية هي ما نعتمد عليه لإنجاح كافة سبل التعامل مع الفيروس في مختلف مراحله والوصول إلى الأهداف المرجوة والتغلب على الوباء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مصر تسمح للمطعمين ضد كورونا بدخول أراضيها دون فحص PCR

سفاري نت – متابعات أعلنت وزارة الصحة المصرية عن السماح بدخول القادمين من الخارج دون …