تعرف على أفضل طرق تحويل العملة عند السفر

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من الموارد لتبادل الأموال والقيام بعمليات شراء العملات في الخارج عند السفر، ولو أن معظمها يتضمن دفع الرسوم الباهظة. لذا، على كل مسافر فهم مزايا وعيوب كل خيار من خيارات صرف العملات، حتى يتمكن من تجنب التعامل مع أي رسوم غير متوقعة بعد رحلته. وفي هذا الإطار، يمكنه اختيار تحويل العملة قبل المغادرة أو بعد الوصول إلى وجهته، لكن عليه حسن اختيار المكان الذي يستبدل فيه العملة. في الآتي، الأماكن الأكثر استخداماً لصرف العملات نقلا عن موقع سيدتي نت.

1. أكشاك المطار ومكاتب الصرف الأجنبي

على الرغم من أن تبادل العملات في المطار قد يبدو مناسباً، إلا أنه يفضل تجنبه، لرسوم الصرف الباهظة المترتبة على هذا الخيار. وفق NBC News، يمكن أن تتقاضى أكشاك المطارات ما يصل إلى 20 ٪ من الرسوم، مع سعر صرف أقلّ بكثير، مقارنة بالمصاريف وشركات الصرافة الخاصة.

2. بطاقات الائتمان

إذا كانت بطاقتك الائتمانية تعمل على المستوى الدولي، فعليك البحث في الرسوم المحتملة التي قد تطبّق أثناء السفر. قد يتضمّن بعض الرسوم، رسوم صرف العملات أو رسوم المعاملات أو رسوم الخدمة على السلف النقدية. عموماً، تحصل شركات بطاقات الائتمان على أفضل الأسعار، ويمكن أن تقدم لك سعر صرف أقرب إلى السعر الرسمي.

3. بطاقات الخصم

قد تفرض بطاقات الخصم عليك دفع رسوم المعاملات الأجنبيّة ورسوم أجهزة الصراف الآلي الدولية. لذا، يجب أن تتأكد من استخدام بطاقات الخصم لعمليات السحب النقدي حصراً. إذا نشأت أي تعقيدات عن عملية شراء أُجريت باستخدام بطاقة الخصم، فسيتم الخصم من حسابك على الفور، وقد يستغرق الأمر من بضعة أيام إلى أكثر من أسبوع حتى يتم تصحيح العمليّة.

4. بطاقات العملات الأجنبية

تحمّل بطاقات العملات الأجنبية المدفوعة مسبقاً، مثل: بطاقات الائتمان أو الخصم، مسبقاً، بمبلغ محدد، فيخصم الأخير عند استخدام المسافر لها. إلى ذلك، هناك العديد من الرسوم والقيود التي قد يتم تطبيقها، مثل: رسوم السحب وعدم النشاط والحد الأدنى والحدود للسحب.

5. الصرافة الخاصة

غالباً ما تتنافس شركات تحويل الأموال الخاصّة أو شركات تحويل العملات مع بعضها البعض لتوفير أفضل سعر للصرف، لذا لدى المسافر فرصة جيّدة للعثور على سعر صرف أعلى. لكن، هذه الشركات قليلة التواجد في المناطق الريفيّة، لذا على المسافر أن يتأكد من إتمام صرف العملة قبل الاتجاه خارج المدن الكبيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …