البحرين تعلق دخول القادمين من 5 دول مع فرض الحجر الصحي على الجميع

سفاري نت – متابعات

قررت البحرين تعليق دخول القادمين من 5 دول، فضلا عن تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بقية دول العالم، ضمن إجراءات احترازية ضد كورونا.

وحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية، فإن المملكة ستعلق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على “القائمة الحمراء”، التي تضم الهند وباكستان وسريلانكا وبنجلادش ونيبال، بدءا من غد الإثنين 24 مايو/أيار.

وأضافت أن التعليق لا يشمل المواطنين وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية، لكن سيتوجب عليهم إبراز شهادة فحص تفاعل البلمرة المتسلسل (بي.سي.آر) معتمدة قبل الصعود للطائرة وتطبيق الحجر الصحي 10 أيام عند الوصول.

حجر صحي على الجميع

وقالت الوكالة أيضا إن “المسافرين المتطعمين أو غير المتطعمين القادمين من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء، سيتوجب عليهم تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لمدة 10 أيام في مساكنهم أو الأماكن المخصصة المرخصة للحجر الصحي.

كما يتوجب عليهم إبراز شهادة فحص (بي.سي.آر) معتمدة بحسب الاشتراطات قبل صعود الطائرة، إلى جانب إجراء الفحص عند الوصول وبعد 10 أيام من الوصول.

وقالت شئون الطيران المدني إن هناك استثناءات من متطلبات الحجر الصحي الاحترازي والفحوصات بالنسبة للقادمين من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء.

والمستثنون هم المتطعمون الذين يحملون الشهادات المعتمدة من قبل وزارة الصحة أو الدول التي تم اعتماد شهادات التطعيم لديها بحسب قرار وزيرة الصحة أو تم توقيع اتفاقيات متبادلة للاعتراف بشهادات التطعيم معها.

كما يستثنى من متطلبات الحجر الصحي الاحترازي، المتطعمون الذين يحملون شهادات التطعيم الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، وكندا، وأستراليا، ونيوزلندا، وكوريا الجنوبية، واليابان، وسنغافورة.

وقالت البحرين إن القرار يأتي تماشياً مع توجيهات اللجنة التنسيقية وبناءً على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19).

يذكر أنّ الدول المدرجة على القائمة الحمراء يتم إضافة الدول أو أزالتها منها بحسب تقييم الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا وفق المعايير الخاصة بذلك من حيث مدى انتشار الفيروس في الدول، وستتم مراجعة هذه القائمة وتحديثها بشكل دوري بحسب المستجدات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اكتشفوا 5 أماكن ترفيهية جذابة في الخبر لعشاق المغامرة

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع ومليء بالأنشطة الترفيهية؟ …