أهم 8 أغراض أساسية في حقيبة السفر

سفاري نت – متابعات

الذهاب إلى العطلات المختلفة، أو رحلات السفر يتطلب منك بعض التحضيرات لحقيبة سفرك، والتي يفضل أن تحتوي على بعض الأغراض المهمة، التي تساعدك خلال جولاتك المختلفة، هذا بالإضافة إلى ملابسك الخاصة بالطبع نقلا عن موقع الرؤية.

ونقدّم لك مجموعة أغراض أساسية في حقيبة سفرك، ننصحك بحملها معك أينما ذهبت، بحسب mentalfloss، travelandleisure.

زجاجة ماء مع نظام فلتر

إذا كنت من الأشخاص الذين يسافرون كثيراً، فشراء هذا النوع من الزجاجات لن يكون هدراً للمال أبداً، حيث يمكنك ملء زجاجتك من الصنبور أينما ذهبت، مع التأكد من حصولك على ماء نظيف صالح للشرب، بسبب وجود الفلتر، تحديداً أنه في أوقات كثيرة يضعنا السفر في مواقف نتعرض فيها إلى الاضطرار لشرب ماء دون التأكد من مصدره.

الأدوية الطبية

من المهم أن تحمل معك حقيبة صغيرة، تحتوي على بعض الأدوية مثل كريمات العضلات، وأدوية الصداع والبرد، وبعض أنواع الفيتامينات، وأدوية لتطهير المعدة، وكريمات ورذاذ للبكتيريا، وذلك كنوع من الاحتياطات في حالة أصبت بأي عرض ما أثناء سفرك.

أغراض من أجل الترفيه

أحياناً لا يكون النظر من النافذة كافياً لإبقائك منشغلاً طوال الرحلة، لهذا أحضر معك كتاباً أو مجلة أو مصدراً آخر للترفيه، وإذا شعرت بأن الكتاب سيكون حمله ثقيلاً، فيمكنك تخزينه إلكترونياً عبر هاتفك.

أغراض العناية الشخصية والجمالية

تحدث في بعض الأحيان أمور غير متوقعة مثل تأخر طائرتك، أو التجول لوقت طويل خارج الفندق، أو قضاء الليل بأكمله بالتخييم، وفي هذه الحالة أنت بحاجة إلى بعض الأدوات الخاصة بك التي ننصحك بحملها دائماً معك، وهي فرشاة ومعجون الأسنان، وغسول أو مناديل منظفة للوجه، وكريم واقي الشمس الخاص بك، وبعض أنواع المرطبات للوجه والشفاه واليدين.

وجبة خفيفة

لا تترك نفسك عُرضة لأي أمر طارئ، لهذا ننصحك بأن تحمل معك دائماً أي وجبة خفيفة، لتناولها في حالات الجوع، مثل البسكويت المملح، أو ساندويتش الجبن، أو ثمرة تفاح، أو بعض المكسرات، وغيرها من تلك الأنواع التي يمكنك الاحتفاظ بها خارج الثلاجة لبعض الوقت.

وشاح من الصوف

يفضل أن تحمل معك وشاحاً من الصوف الخفيف، الذي يسهل حمله، وفي الوقت نفسه يمنحك الدفء اللازم، تحديداً وإن كنت ستسافر في أماكن من المعروف عنها الطقس البارد، حتى وإن كانت وجهتك إلى مكان صيفي، فهناك بعض البلاد التي تنخفض فيها درجة الحرارة بقوة في المساء، خلال موسم الصيف.

قناع العين


قناع العين من الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها بالسفر، تحديداً عند الرحلات ذات المسافات الطويلة، وذلك من أجل أن تنعم بنوم هادئ، دون أي يؤذي الضوء عينيك.

نسخة من أوراقك المهمة

يتعين عليك أن تضع معك نسخة ملونة وواضحة من أوراقك المهمة، مثل الباسبور، وباقي أوراق سفرك، وذلك لسهولة الوصول لبياناتك بشكل عاجل في حالة فقدانك أي من تلك الأوراق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …