أفضل تجارب مشوقة لصيف آمن في 6 وجهات بدبي

سفاري نت – متابعات

تعد دبي من أفضل الوجهات السياحية حول العالم، لما تتميز به من مقومات تجعلها وجهة مفضلة للكثيرين على مدار العام للسكان والزوار نقلا عن موقع عين الاخبارية.

وخلال الفترة الماضية، شهدت دبي استئناف الكثير من الأنشطة الترفيهية وزيادة الطاقة الاستيعابية للوجهات ومناطق الجذب السياحي ومراكز التسوق إلى جانب استضافة وتنظيم الفعاليات مع الحرص في ذات الوقت على تطبيق جميع التدابير الاحترازية.

ومع دخول فصل الصيف، يعتبر الوقت مثاليا للبحث عن أروع الوجهات الداخلية المغطاة والمكيفة المتنوعة في دبي لقضاء أوقات متميزة بعيدا عن درجات الحرارة المرتفعة.

وتلبي دبي تطلعات الجميع بفضل وفرة وجهاتها التي تقدم خياراتٍ لا حصر لها من التجارب الترفيهية وسط أجواءٍ منعشة وباردة من حلبات التزلج الداخلية والمغامرات المائية إلى غيرها من المراكز الفنية والثقافية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

ويرصد هذا التقرير 9 وجهات سياحية في دبي يمكن للسائح أن يقضي فيها أفضل الأوقات.

دبي مول

يعد “دبي مول” أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، حيث يقدم باقة واسعة من الأنشطة العائلية والتجارب المثيرة لجميع روّاده على اختلاف أعمارهم واهتماماتهم.

ويحتضن “دبي مول” مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم وجبات شهية من أشهر المطابخ العالمية.

كما يحتوي على أكبر حوض مائي مغلق في العالم وحلبة تزلج مصممة وفقا للمعايير الأولمبية والتي توفر جلسات التدريب لتعزيز مهارات التزلج وغيرها من المحطات التي تضمن قضاء يومٍ استثنائي.

سكي دبي

يأتي “سكي دبي” في “مول الإمارات”- الذي تم اختياره كأفضل منتجع تزلج داخلي في العالم لعدة مرات – كخيار مثالي لقضاء أجمل الأوقات.

ويضم “سكي دبي” 5 مسارات تزلج بأطوال ومستويات صعوبة متفاوتة تناسب مختلف المهارات ويضم مدرسة تزلج داخلية تقدم دروساً خاصةً للمبتدئين والمحترفين تحت إشراف مدربين مختصين.

كما توفر الحديقة الثلجية التي تمتد على مساحة 4500 متر مربع أنشطة التزلج والتزحلق والكرات القابلة للنفخ وألعابا متنوعة بما فيها ماونتن ثريلر التي تأخذ الزوار في مغامرة حماسية على ارتفاع 150 متراً بسرعة تقدر بنحو 40 كم/ الساعة.

فيما تتيح الشاليهات المصممة على الطراز السويسري للصغار فرصة تذوق مشروبات الشوكولاتة الساخنة قبل الذهاب في رحلة ثلجية والتعرف على طيور البطريق عن قرب.

ذا جرين بلانيت

تدعو القبة البيئية “ذا جرين بلانيت” زوارها لاستكشاف أجواء الغابات الاستوائية إذ تحتضن أكثر من 3 آلاف نوع من النباتات والحيوانات والطيور.

وتتيح القبة البيئية  للضيوف من جميع الأعمار عيش لحظات مذهلة عند مشاهدة حيوانات “الكسلان” أو “الليمور” التي تتنقل بين الأشجار.

بينما تأخذ الغابة الخضراء الصغار في رحلة إلى البرية الأسترالية فضلا عن فرصة رؤية حيوانات “الوالبي” أو ثعابين السجاد.

في حين تتنوع التجارب الاستثنائية في “ذا جرين بلانيت” بين مغامرة التخييم في الغابة المطيرة والغوص بين أسماك “البيرانا” وتسلم مهام حارس الحديقة ليوم واحد.

برواز دبي

يتمكن زوار “برواز دبي” من الاستمتاع بإطلالات بانورامية على دبي من داخل أكبر مبنى يأخذ شكل إطار في العالم بارتفاع 150 متراً وعرض 95 متراً على الأقل.

ويأخذ هذا المعلم المذهل الزوار في رحلة مشوقة إلى ماضي دبي العريق ويمكنهم استكشاف مراحل تطور دبي التي تحولت من ميناء تجاري صغير إلى مدينة عالمية مشهورة.

فيما توفر منصة المراقبة الداخلية في برواز دبي مناظر استثنائية على المدينة القديمة من الشمال بما فيها “خور دبي” و”حي الفهيدي” التاريخي وكذلك دبي الجديدة من الجنوب بما فيها “برج خليفة “وغيره من الأبراج الشاهقة.

دبي أوبرا

تعتبر عروض “دبي أوبرا” خيارا لا يفوت للعائلات من عشاق التجارب الثقافية.

وتستضيف الدار المصممة على شكل قارب شراعي تراثي مجموعة من العروض الكوميدية وحفلات الروك والبوب والجاز وأشهر المسرحيات حول العالم وغيرها من البرامج الفنية.

ويمكن للزوار الذهاب في جولة إلى ما وراء الكواليس للتعرف على طابعها المعماري وأسرار المسرح ومشاهدة المنحوتات والأعمال الفنية المميزة ضمن الوجهة ومحيطها.

متحف الغموض

يقع “متحف الغموض” في منطقة “السيف”، حيث يصحب رواده في رحلة لا تنسى إلى عالم الخدع البصرية المذهل.

وإلى جانب تجاربه التعليمية والتفاعلية يحتضن المتحف غرفا تأسر الأبصار وتخدع الحواس من بينها غرفة تحدي الجاذبية المائلة والغرفة اللامتناهية وكذلك المقلوبة.

صالة “رول دي إكس بي”

ومن ضمن التجارب العائلية المليئة بالتحدي والمنافسة صالة “رول دي إكس بي” Roll DXB” التي افتتحت مؤخرا في “ميناء راشد” أمام عشاق التزلج على العجلات.

وترحب الوجهة بالمتزلجين من جميع الأعمار والمستويات وتقدم خدمة تأجير الزلاجات وكذلك دروسا تعليمية تتيح لهم تطوير مهاراتهم الأساسية وتعلم حركات راقصة.

متاهة جامبل

توفر “متاهة جامبل” التفاعلية والمغلقة للزوار تجربة مفعمة بالتحدي والمنافسة حيث يخوض المتسابقون مغامرات مشوقة تختبر قدراتهم الذهنية والمعرفية ومهارات حل الألغاز وقوة التحمل.

وتقدم المتاهة أكثر من 20 تحديا ما يضمن للضيوف معاودة التجربة مرارا لحل الألغاز واستكشاف إمكانياتهم البدنية والذهنية.

عالم دبي للرياضة

يستطيع محبو الرياضات والأنشطة البدنية الترفيهية في الأماكن الداخلية المغلقة تلبية أذواقهم عند زيارة “عالم دبي للرياضة”.

ويشكل عالم دبي للرياضة، محطة مثالية للاستمتاع بالتجارب الصيفية.

ويقدم هذا المكان المميز ببيئته الآمنة التي تلبي معايير السلامة مجموعةً من جلسات التدريب الرياضية والأكاديمية لمختلف الأعمار وأيضا مجموعة من الأنشطة بما فيها كرة القدم والسلة والكريكت وكرة الريشة وغيرها الكثير.

ختم “دبي الضمانة”

وسيحظى ضيوف دبي بتجربة فاخرة وسط أجواء آمنة وملائمة للاسترخاء إذ حصلت جميع هذه الوجهات على ختم “دبي الضمانة” الذي يؤكد على التزام جميع الشركات والفنادق والوجهات السياحية بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة.

في حين يسهم الختم الذي تجدده الجهات المختصة كل أسبوعين في طمأنة الضيوف بالتزام الجميع بالتدابير الوقائية المعتمدة.

بالإضافة إلى ذلك منح المجلس العالمي للسفر والسياحة دبي ختم السفر الآمن عام 2020 لتعزيز ثقة المسافرين بزيارتها باعتبارها إحدى الوجهات السياحية الآمنة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …