نصائح للقيام بها أثناء إجازتك الصيفية

سفاري نت – متابعات

كثير من الأحيان، قد يكون من الصعب ألا نتخلى بشكل كامل عن العمل أثناء قضاء بعض الإجازات، خاصة أن البعض يضطر إلى العمل أثناء الإجازة الصيفية، وربما يكون الأمر أصبح أكثر سهولة، بعد الفترات التي قضيناها في العمل عن بُعد في ظل أزمة كورونا نقلا عن موقع الرؤية.

وحتى يصبح العمل أثناء الإجازة الصيفية أكثر سهولة، إليك مجموعة من النصائح عليك وضعها في الاعتبار قبل الذهاب في رحلتك بحسب workflowmax.

خدمة واي فاي

قبل تحديد وجهتك السياحية، أو حجز الفندق الخاص بك، عليك أولاً التأكد من وجود خدمة واي فاي جيدة، لتسهيل العمل عن بُعد، حيث هناك الكثير من الأماكن الصيفية لا تتوفر بها تلك الخدمة، أو توجد الخدمة في بعض المناطق في الفندق، لهذا عليك التأكد أولاً من هذا الأمر، حتى لا تتفاجئ.

ترطيب الجسم

التركيز والانغماس في العمل أثناء العطلة، قد يأخذ كل تفكيرنا، ما يجعلنا ننسى أننا نجلس في أجواء حارة لساعات طويلة، دون حركة، لهذا احرص على تناول الوجبات الخفيفة قدر الإمكان، وشرب كميات كبيرة من الماء كل نصف ساعة، وكذلك المشروبات والعصائر الطبيعية لمنحك التركيز الكافي، والنشاط.



ابتعد عن الشمس

حاول الجلوس بعيداً عن الشمس قدر المستطاع وأنت تعمل، وذلك لأنك لن تكون في وضعية الجلوس الصحيحة للحصول على اسمرار البشرة، هذا بالإضافة إلى أن المكوث لساعات طويلة في الشمس قد يتسبب في احتراق الجلد، وارتفاع حرارة الجسم، وربما الإصابة بنوبات دوخة وصداع.

علاوة ذلك، عليك حماية جهاز اللاب توب والموبايل الخاص بك، إذ يتأثر كل منهما سلباً بأشعة الشمس.

تأمين الأشياء الثمينة

ماذا يحدث عندما يحين وقت الاستراحة لكنك لا تريد ترك الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الخاص بك؟ لهذا ننصحك بحزم جميع مقتنياتك الثمينة وقفلها بعيداً ووضعها في خزنة الغرفة، وفي منطقة الخزنة الخاصة بالفندق، يستخدم قفلاً مكوناً من بعض الأرقام.

ويمكنك أيضاً التأكد من وجود تلك الخدمة، والأمانة الموجود بالفندق قبل حجزك.

تنظيم المواعيد

من الممكن أن تقوم بتغيير مواعيد العمل المعتادة الخاصة بك، لتختار ساعات أخرى عادة ما تكون فيها الأجواء هادئة لتقوم أنت بالعمل الخاص بك، دون أن تشعر أنه قد فاتك الكثير.

وأحياناً يكون وقت الظهيرة حينما تكون الشمس حارقة، هو أفضل وقت للعمل عن بعد، حيث تجلس داخل شرفتك المطلة على البحر، وتعمل أمام هذا المنظر البديع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أقوى جوازات السفر العربي في 2021.. الإمارات الأولى

سفاري نت – متابعات حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الأول عربياً كأقوى جواز …