بالصور .. كيف تستفيد من اقامتك في الفندق في الحصول على كل حقوقك

سفاري نت – متابعات

إن كان ما يخطر ببالك حالياً هو طلب غرفة أفضل فقط، فأنت لا تملك فكرة عما يمكنك الحصول عليه من دون تكلفة إضافية من الفندق. وسائل الراحة الإضافية التي يحق لكل زبون بها عديدة جداً رغم أن الغالبية لا تملك أدنى فكرة عنها، وبالتأكيد الفندق لن يكشفها لك ما لم تطالب بها. 
حتى ولو كنت قد قمت بالحجز والدفع مسبقاً هناك الامتيازات التي يمكن الاستفادة منها فور وصولك. لذلك وللاستفادة بشكل كامل من إقامتك بالفندق هذه هي الأمور التي يمكنك الحصول عليها من دون تكلفة إضافية.

 

وقت مغادرة متأخر 
%d8%ab6
في حال قمت يوماً بالاطلاع على شروط وأحكام أي فنذق من الفنادق على مواقعهم الإلكترونية فستجد جملة واضحة تماماً مفادها «يطلب من الضيوف في يوم المغادرة إخلاء غرفهم عند الساعة ١٢:٠٠ ظهراً إلا في حال كان الحجز ينص على أن موعد المغادرة سيكون متأخراً».
لذلك في حال كنت تدرك أن مغادرتك قبل الساعة الثانية عشرة ستشكل مصدر إزعاج لك احرص فور وصولك إلى الفندق على الطلب بموعد مغادرة متأخر. الحد الأقصى لبعض الفنادق للتعديل مجاناً هو الساعة الثانية بعد الظهر. لكنها ليست قاعدة ثابتة؛ لأن الأمر يعتمد على نسبة الحجوزات، فإن كانت متدنية فحينها سيتم منحك ساعات إضافية مجاناً.
غرفة بإطلالة أفضل 
%d8%ab%d8%ab6
صحيح أن الفندق لا يمكنه التحكم بجمال أو قبح المباني المجاورة، لكن يهمه كثيراً أن يختبر الضيوف تجربة ممتعة؛ كي يعودوا مجدداً. خلال الحجز عليك أن تحرص على طلب غرفة بإطلالة جميلة لكن في حال غاب الأمر عن بالك ووجدت نفسك بغرفة بإطلالة مريعة فاطلب بلباقة غرفة أخرى. الطلب هنا قد يتم قبوله أو رفضه، لكن لا ضرر في المحاولة خصوصاً إن كانت الإطلالة مريعة فعلاً.
لائحة المصاريف الإضافية التي لا تعلم بأمرها 
هناك دائماً قطبة مخفية في التكاليف، مصاريف إضافية، الضريبة التي تفرضها المدن وحتى تكلفة الأمور التي تظن أنها مجانية. لذلك اطلب اللائحة من الفندق، وتأكد ما إن كانت حتى الأمور البسيطة كالواي فاي والصحف ووجبة الفطور وحق الدخول إلى غرف التسلية مجانية.

 

وسائل الراحة الإضافية
بعض الفنادق لا تملك منتجعاتها الخاصة، أو أحواض السباحة وغرف السونا، لكن الغالبية الساحقة منها تتعاقد مع مؤسسات قريبة منها تقدم هكذا خدمات مجاناً للنزلاء. في المقابل بعض الفنادق تقدم خدمة التوصيل من وإلى المطار مجاناً، لكن لا تتوقع أن يتم إبلاغك بها، عليك أن تسأل لتحصل عليها.
حاجيات المرحاض الإضافية 
%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab6
الحاجيات هذه في جميع الفنادق يجب أن تكون مجانية، ولا يجب أن تضاف إلى فاتورتك في حال طلبت المزيد. في حال لم تكن كذلك في الفندق الذي تقيم فيه فاعلم بأن ذلك غير معتاد على الإطلاق. الحاجيات هذه تشمل فرشاة ومعجون أسنان، غسول للفم، وشامبو وكونديشنر، عدة للخياطة، وعدة للحلاقة.
ترقية الغرفة 
ترقية الغرف ليست مجانية بشكل عام، فإن كنت تسعى لغرفة أكبر وأفضل فمن الطبيعي أن تدفع ثمنها. لكن الخدعة للحصول على ترقية مجانية هو السؤال عما إن كان بإمكانك الحصول على غرفة الزاوية التي تكون تكلفتها مماثلة تماماً لتكلفة غرفتك. غرف الزاوية دائماً تكون أكبر حجماً ويمكنك استغلال واقع أنها غالباً ما لا يتم حجزها؛ لذلك سيتم منحك إياها بنفس السعر، وستحصل على ما تسعى إليه.

 

استبدال أغطية الفراش
%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab6
بشكل العام الفنادق تقوم باستبدال أغطية الفراش يومياً لكن الأمر لا ينطبق على الوسائد أو اللحاف الموجود. لذلك احرص على طلب مجموعة كاملة من الأغطية النظيفة فور وصولك إلى الغرفة. التوقيت هام جداً لأنه لا يوجد فندق على هذا الكوكب يريد أن يكتب عنهم الزبائن تقييماً يتم فيه الحديث عن رفضهم منحه أغطية فراش نظيفة. كما يمكنك استبدال أغطية الفراش المصنوعة من جلود الحيوانات أو أي مواد اصطناعية يمكنها التسبب بالحساسية.. هذه الطلبات مجانية وعليهم أن يقوموا بتنفيذها.
غرفة هادئة
%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab6
في حال كان نزلاء الغرفة المقابلة أو المجاورة من النوع الصاخب أو في حال كانت قريبة من المصعد أو أي من الأمور التي من شأنها أن تصدر الضجيج عليك الطلب منهم استبدال غرفتك بأخرى أكثر هدوءاً. الطلب هذا لن يتم رفضه بالتأكيد؛ لأن راحتك بالنسبة للفنادق هي الأهم، أما في حال لم تكن وتم رفض طلبك فربما عليك إعادة النظر باختيارك لهذا الفندق دون غيره.
توصيات غير متحيزة 
%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab6
سواء كانت فنادق متواضعة أو متوسطة أو حتى فخمة جميعها تتعامل مع مؤسسات محلية كالمطاعم والمتاجر والمسارح وغيرها. فحين تستفسر عن مطعم لتناول الطعام الإيطالي مثلاً سيتم إرشادك إلى مطعم يتعامل معه الفندق، والذي عادة يكون مزدحماً بالسياح وبطبيعة الحال بأسعار باهظة. لذلك قم بمنح البواب أو السائق بقشيشاً واطلب منه توصيات غير متحيزة للأمكنة التي تريدها.
*نقلا عن موقع سيدي نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً