بالصور .. أفضل مطاعم الغذاء في مدينة أبها

سفاري نت – متابعات

تشتهر مدينة أبها بأجوائها الرائعة وطبيعتها الخلابة، وساعدها في ذلك موقعها في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية. وتضم أبها عدد من المواقع الأثرية والشواطئ الجذابة إلى جانب المطاعم التي تقدم وجبات شهية لزوار تلك المناطق نقلا عن موقع سيدتي نت.
في الآتي، أفضل مطاعم الغداء في أبها.

مطعم ليالي الهند

يقدم مطعم ليالي الهند الذي يعتبر من أرقى مطاعم مدينة أبها أصناف مختلفة من المأكولات الهندية ذات المذاق الهندي الأصيل، ويوفر المطعم الذي يقع بالقرب من جامعة الملك خالد ومنتزه وحديقة الأندلس، قسم خاص بالعائلات كما الأفراد، ويتميز المطعم بديكوراته الراقية وأجوائه الهادئة التي تتيح لك تناول الطعام والاستمتاع به، فهناك طبق دجاج ماسلا وكباب دجاج ودجاجا أوصال بالإضافة إلى السمبوسة الهندية والسلطات المتنوعة وعصيرات الكوكتيل. كما يقدم طبق البطاطس المقلي ذو النكهة الهندية.

مطعم نارنج

يعد من أشهر مطاعم أبها التي تقدم أصناف مختلفة من المشويات ذات الطعم الخاص ونكهات ترضي جميع الأذواق، بالإضافة إلى المقبلات من بابا غنوج والتبولة وورق العنب، وأطباق السلطة المتنوعة سواء سلطة خضراء أو يونانية وسلطة ملفوف والقيصر. وهناك أصناف الشوربة المتنوعة من بينها شوربة الحرير. يوفر المطعم الذي يقع على طريق الملك عبدالعزيز بالقرب من نادي أبها الرياضي وحديقة المشهد جلسات مريحة لمرتاديه، وكونه يتمتع بأجواء هادئة فيمكنك الاستمتاع بتناول الطعام سواء كنت بمفردك أو مع عائلتك والأصدقاء.

المطعم الدوار


يقع المطعم الدوار بفندق قصر السلام في أبها بالدور العاشر على ضفة وادي أبها حيث يقع شارع الفن أو الممشى وبجوار سوق الثلاثاء التراثي، كذلك بالقرب من قصر شدا وقرية المفتاحة للفن التشكيلي، لذا فهو يتميز بإطلالة خلابة.
سمي بالمطعم الدوار لأنه يدور ويلف دوماً وأنت جالس، في مشهد بديع لن تجده في غيره من المطاعم على الاطلاق. فهو الأول من نوعه على مستوى المملكة. ويعد من أفضل مطاعم العائلات في أبها، حيث يوجد فيه قسمين للعوائل والأفراد يقدم وجبات الفطور والغداء والعشاء، بوفيه مفتوح دائم، وتتنوع قائمة الطعام المقدمة بين الطعام الشرق أوسطي بشكل كبير مع تشكيلة من العصائر والمشروبات الطازجة.

مطعم البيت بيتك

من أهم مطاعم أبها المتخصصة بالمأكولات الشرقية والشرق أوسطية والأكلات الشعبية واليمنية، كما يعد من أفضل مطاعم العائلات بمدينة أبها، حيث يحتوي على جلسات أرضية متميزة لمن يرغب بالتجربة العربية الأصيلة ويقدم وجبات الفطور والغداء والعشاء، يقع المطعم في المفتاحة طريق الملك سعود، ويقدم أطباق متنوعة من بينها المشاوي وأطباق الفروج مع الأرز أيضاَ، كما يقدم أطباق متنوعة من الأسماك والشوربات والسلطات والمقبلات الطازجة.

مطعم ريفكارادينيز

يقدم المطعم أطباق لذيذة من المشاوي على الطريقة التركية، إلى جانب أطباق متنوعة من الأكلات الشرقية والعالمية ذات النكهات المميزة، ويمكنك تناول تلك الأطباق في جلسات مغلقة لإتاحة الخصوصية للزوار، ويقع المطعم على طريق الملك فهد بالقرب من فندق المطار وفندق لافونتين.
ومن الأطباق التي يقدمها المطعم أطباق الاسكالوب والدجاج بالكاجو والبرياني، وأطباق الأرز بالمكسرات أو بالزعفران والسلطات المتنوعة إلى جانب المشروبات المنعشة.

مطعم الكركند


مطعم متخصص بالوجبات الصينية والمأكولات البحرية، ويتميز بموقعه في حي البصرة مما يجعل الناس يقصدونه بكثرة، كما يوفر جلسات خصوصية مناسبة للعائلات، بديكورات راقية وتصاميم غاية في الجمال.
ويضم الكركند قائمة متنوعة من الطعام وغنية بكافة الأطباق الصينية والأطعمة البحرية الشهية مثل الرويبان المشوي والمقلي وسمك القاروس والدنيس وسرطان البحر والكركند، والمحار والكلماري وغيرها الكثير من الأصناف الشهية. ويقع المطعم بالقرب من حديقة الشلال ونادي أبها الرياضي.

مطعم الجوري


يتميز بموقعه الاستراتيجي في المدينة حيث يسهل الوصول إليه وهذا ما يجعل الناس تقصده، فهو محاط بالحدائق والمساحات الخضراء الساحرة، وهو مطعم وكافيه في الوقت نفسه. ويمكنك الاستمتاع وتناول وجبتك في الجلسات الداخلية والخارجية ذات الديكورات الرائعة والمتميزة بأجواء هادئة. ويقدم المطعم تشكيلة واسعة ومتنوعة من المطابخ العالمية جميعه كالمشويات ومشروبات الفواكه والمشروبات الساخنة عموماً.

مطعم قناديل التوت

من المطاعم المشهورة في أبها لتقديم الوجبات السريعة، إضافة إلى مجموعة من الأكلات الغربية، ويوفر المطعم جلسات مريحة وجميلة تناسب العائلات والأفراد أيضًا. المطعم يقع في شارع وهب بن مسرة بالقرب من أبها كراون، يقدم قائمة متنوعة من الوجبات السريعة والبيتزا بأنواعها، وساندويشات الشاورما وعش البلبل، وغيرها من تلك الأطباق اللذيذة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالأجواء الرمضانية الفاخرة بتوقيع أرماني ARMANI

سفاري نت – متابعات يرحب بكم أرماني/ بافيليون Armani/Pavilion ويدعوكم للمشاركة في الروح الرمضانية المذهلة للمكان …