بالصور .. مانشستر الوجهة الأمثل للسياحة مع العوائل

سفاري نت – متابعات

تعد مانشستر أسهل مكان للتعبير عن هويتك وتكوين صداقات جديدة ومقابلة أشخاص مختلفين عنك، علماً أن مانشستر هي واحدة من أكثر المدن شهرة في شمال إنجلترا، ولديها مروحة واسعة من العناوين والنشاطات السياحية المناسبة لكافة الفئات العمرية. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في مانشستر نقلا عن موقع سيدتي نت.

متحف العلوم والصناعة

كانت مانشستر مسقط رأس العديد من الاكتشافات والاختراعات المهمة، وكثير منها موثق في متحف العلوم والصناعة الواقع في أقدم محطة سكة حديد في العالم. ويحوي المتحف 12 صالة عرض منها قاعة Power Hall مع آلات تعمل بالماء والبخار من العصر الذهبي لصناعة المنسوجات، بالإضافة إلى السيارات القديمة المصنوعة في مانشستر. ولا يمكن الإغفال عن زيارة معرض الهواء والفضاء حيث تُعرض العديد من الطائرات التاريخية.

معرض مانشستر للفنون

غالباً ما يستضيف معرض مانشستر للفنون في مركز المدينة معارض مثيرة لفنانين مشهورين عالمياً مثل جوانا فاسكونسيلوس. تشمل مجموعاته الدائمة الأزياء واللوحات الزيتية والفنون الزخرفية.

قاعة مدينة مانشستر

إذا كان لديك الوقت فقط للاستمتاع بمبنى واحد في المدينة، فاجعله مانشستر تاون هول. الأسقف المزخرفة واللوحات الجدارية وفسيفساء النحل الشهيرة وبرج الساعة الذي يمكن التعرف إليه على الفور تجعل هذا أحد أفضل الأمثلة للهندسة المعمارية من هذه الفترة الزمنية في المملكة المتحدة بأكملها.

ملعب أولدترافورد

أصبحت مدينة مانشستر أكثر شهرة بسبب ناديي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي لكرة القدم. أولد ترافورد هو موطن مانشستر يونايتد. الملعب أيضاً ملحق به متحف.
أولد ترافورد هو ملعب لكرة القدم يقع في مانشستر الكبرى وهو موطن فريق مانشستر يونايتد. تبلغ سعته 75635 شخصاً وهو أكبر ملعب نادي بين أي فريق كرة قدم في العالم بأسره.. تأسس في عام 1878 باسم Newton Heat LYR FC وفي عام 1902 أصبح مانشستر يونايتد وهو الآن الفريق الأكثر نجاحاً في إنجلترا. ويوجد به أيضاً متحف يحافظ على تاريخ كرة القدم لمدة 130 عاماً. جولة الاستاد أمر لا بد منه عند زيارة مانشستر.

الحي الصيني


يعد الحي الصيني في مانشستر ثالث أكبر حي صيني في أوروبا، وهو عبارة عن مجموعة من المطاعم الرائعة والمخابز اللذيذة ومتاجر الحرف اليدوية الرائعة. مثالي للنزهة بعد الظهر أو كوجهة لتناول وجبة مسائية. تأكد من إطلاعك على مهرجان السنة الصينية الجديدة في فبراير، والذي يتميز باستعراض رائع في الحي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …