أبرز المعتقدات الخاطئة حول السفر بالطائرة

سفاري نت – متابعات

يقتنع البعض بالكثير من المعتقدات الخاطئة بشأن السفر الطائرة، لذا نسلط الضوء على بعض المعتقدات الخاطئة التي يمكن معرفتها لتصحيح المعلومات بشأن رحلات الطيران نقلا عن موقع سيدتي نت.

موزع الهواء يوزع الجراثيم داخل الطائرة

تعمل وحدات تكييف الهواء في الطائرات بجهد كبير، وذلك نظرًا للظروف الخارجية القاسية، بالإضافة إلى ذلك فأن مرشحات الهواء عالية التخصص أيضًا تعمل على استخراج البكتيريا والفيروسات والغبار من الهواء، بالإضافة إلى ذلك أنها تمتص جزيئات الروائح من ملابس المدخنين، كما أن مرشحات الهواء المستخدمة في الطائرات تكون مماثلة لتلك المستخدمة في المستشفيات.

يتجنب الطيارون مثلث برمودا

يقع مثلث برمودا في الجزء الشمالي من البحر الكاريبي، وبالتالي اكتسبت هذه المنطقة سمعتها السيئة بسبب الإسطورة الخاصة بأن عدد كبير من السفن والطائرات قد اختفى هناك في ظروف غامضة، إلا أنه اليوم مثلث برمودا لا ينبعث منه أي خطر، وبالتالي لا يتجنب الطيارون المنطقة ويطيرون فوقها كالمعتاد.

ممرات الطيران باتجاه الشرق تسمح بسرعات أعلى

الحقيقة أن هذه الظاهرة ناتجة عن رياح شديدة الارتفاع على ارتفاعات عالية تُعرف باسم التيار النفاث، والتي تهب حول الكوكب بسرعة تصل إلى 500 كم/ ساعة.

مذاق عصير الطماطم أفضل في الهواء

اكتشف الباحثون في معهد فراونهوفر أن مذاق عصير الطماطم يكون بلا طعم عندما يتم تناوله على الأرض، على عكس مذاقه فوق الغيوم، ويرجع ذلك إلى انخفاض ضغط الهواء في الطائرات مما قد يؤثر على حاسة التذوق لدى المسافر، كما يعد عصير الطماطم ثاني أكثر المشروبات الشعبية على متن الطائرة بعد الماء.

الرحلة التي تستغرق 3 ساعات تجعل الجسم يفقد 1.5 لترًا من الماء

يمكن القول أنه عند الطيران يفقد الجسم نفس كمية السوائل كما هو الحل عند الركض فقد دون التعرق، مع فقدان الماء عن طريق الجلد والتنفس، كما يؤثر الطقس أيضًا على فقدان السوائل كما هو الحال على الأرض.

المراحيض فارغة في الهواء

يعتقد البعض أن المراحيض فارغة في الهواء إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث يتم تجميع جميع المكونات والفضلات التي شطفها في مرحاض الطائرة في خزان يتم تفريغها فقط على الأرض.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …