4 نصائح تضمن رحلة آمنة رغما عن “أوميكرون”

سفاري نت – متابعات

مع حلول إجازات نهاية العالم يخطط الكثيرون للسفر والاستمتاع بتلك الإجازات إلا أن متحور أوميكرون أفسد معظمها مع الإغلاقات التي تسبب بها.

وتسبب متحور Covid-19 شديد العدوى – الذي تم اكتشافه لأول مرة في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني ثم ظهر فيما يقرب من 90 دولة – في حالة عدم يقين بشأن خطط السفر حول العالم.

ومع ذلك ، رفع بعض الخبراء في المجالات الطبية والبحثية نغمة مختلفة هذا العام عن شعار عام 2020 “إبق آمنا، إبق في المنزل

وفي هذا الإطار يقول ستيفن كيسلر، الزميل الباحث في كلية هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة: “في هذه المرحلة من الوباء، تعلمنا الكثير عن هذا الفيروس وكيف نمنع أنفسنا من نشر العدوى للآخرين – ومن الإصابة بالعدوى”، وقال إنه إذا تم اتخاذ احتياطات معينة ، فمن الممكن “السفر بأمان نسبيا” بحسب ما ذكر موقع سي ان بي سي.

وفي حال الإصرار على استكمال خطط السفر فأن الخبراء يقدمون لك تلك النصائح الأربعة:

1. أُحصل على اللقاح المعزز

قال الدكتور أنتوني فاوسي ، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة ، “إذا تم تطعيمك وتعززت، وكنت حريصا عندما تذهب إلى أماكن التجمع مثل المطارات على التأكد من أنك ترتدي القناع باستمرار، فيجب أن تكون بخير”.

وقال إن هناك “فرقا كبيرا فيما يتعلق بخطر الشدة” بين “الشخص الملقح والمعزز المصاب بالعدوى وبين شخص مصاب بعدوى لم يتم تطعيمه مطلقا”.

وأعلنت شركة موديرنا هذا الأسبوع أن التجارب المعملية أظهرت أن معززات اللقاح تؤدي إلى زيادة كبيرة في مستويات الأجسام المضادة ضد الأوميكرون. كما أعلنت شركة فايزرعن نتائج مماثلة في وقت سابق من الشهر.

وقال الدكتور إريك توبول لشبكة CNBC إن أولئك الذين حصلوا على ثلاث جرعات يتمتعون بالحماية بنسبة 95٪ ضد متغير دلتا ، الذي لا يزال متداولا.

2.استخدم الاختبارات السريعة

تتمثل النصيحة الثانية في إجراء اختبارات سريعة قبل التجمعات المخطط لها.

ويقول ستيفن كيسلر، الزميل الباحث في كلية هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة أن الاختبارات السريعة “توفر أفضل حماية ضد انتشار المرض”. واعتبر أن اللقاحات ينظر إليها كوسيلة وقائية ضد المرض والأمراض الشديدة فيما ينظر للاختبار كوسيلة وقائية ضد الانتشار.

كما أوصى باستخدام الاختبارات السريعة مباشرة قبل بدء الحدث بساعة أو ساعتين. كما اقترح أنه في حال التجمعات داخل الأماكن المغلقة أن يكون هناك تهوية جيدة، قائلا: ″بغض النظر عن مدى برودة الجو بالخارج ، يجب فتح النوافذ بمقدار أربع إلى ست بوصات”.

من جانبه أوصى توبول باستخدام الاختبارات السريعة بشكل متكرر لزيادة الثقة في النتائج.

3.التركيز على المطار

قال شيلدون إتش جاكوبسون ، أستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة إلينوي في أوربانا شامبين الذي يدرس الصحة العامة وأمن الطيران: “بالنظر إلى عدد الحالات الجديدة المبلغ عنها يوميا، فإن الأشخاص المصابين يتواجدون في المطارات ويصعدون إلى الطائرات”.

لكنه أردف يقول إن الرحلة ليست هي التي يجب أن تقلق المسافرين بل ما يحيط بها.https://7c68e208a96a7e0f2476f570d6ec005e.safeframe.googlesyndication.com/safeframe/1-0-38/html/container.html

وقال: “إن أخطر جزء في السفر الجوي هو الوقت الذي يسبق الرحلات الجوية وبعدها ، وليس أثناء الرحلات”. مؤكدا أن أماكن الانتظار قبل الصعود إلى الطائرة هو وقت وبيئة معرضة لانتشار الفيروس.

واتفق كيسلر مع جاكوبسون، قائلا إنه ليس من المنطقي نزع قناعك في المطار، وأضاف: “من المرجح أن تصاب بالعدوى أثناء وقوفك في طابور الأمن في المطار أو انتظار استئجار سيارة”.

وتابع:”احتفظ بقناعك [أثناء الصعود] على متن الطائرة “.

4. قم بترقية قناعك عند السفر

قال جاكوبسون ، من أجل السفر بأمان في عصر أوميكرون ، يحتاج الناس إلى أقنعة وجه عالية الجودة، وهذا يعني من وجهة نظره أقنعة N95 و KN95.

وفي دراسة أجريت في أغسطس الماضي ، وجد باحثون من جامعات بما في ذلك ييل وستانفورد أن الأقنعة الجراحية فعالة بنسبة 95٪ في تصفية جزيئات الفيروسات ، مقارنة بـ 37٪ لأقنعة القماش.

وفي حين أن أقنعة N95 وKN95 الصينية الصنع لها “اختلافات طفيفة”، وفقا لشركة تصفية الهواء Smart Air ، فكلاهما مصمم لفلترة 95٪ من الجزيئات في الهواء.

ولمزيد من الحماية، توصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بارتداء قناعين: قناع يمكن التخلص منه في الأسفل وقناع من القماش في الأعلى.

ويفيد جاكوبسون: “التطعيم والاختبار عالي الجودة وأقنعة الوجه عالية الجودة … كل منها يشكل طبقة من الحماية”. “أي ضعف في واحدة أو أكثر من الطبقات يضعف سلامة الشخص والمجتمع ، ويمكّن الفيروس بشكل فعال.”

و يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بعدم السفر إذا كنت من الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل أو تعافوا من Covid-19 خلال الـ 90 يوما الماضية، وكذلك الأشخاض الذين كانت نتيجة اختبارهم إيجابية لـ Covid-19 ولم تنهي العزلة، حتى لو تم تطعيمها بالكامل. وايضا الأشخاص الذين ينتظرون نتائج اختبار Covid-19.

وأوضح الخبراء أن يجب على المسافرين أن يعرفوا المزيد حول متغير أوميكرون، فمع ظهور أي معلومات جديدة قد تتغير نصائح السفر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نصائح على متن الطائرة تساعد طفلك على النوم

سفاري نت – متابعات تتوفر الكثير من النصائح التي تساعد في نوم الطفل أثناء اصطحابه على متن الطائرة، …