أهم نصائح لسهولة التكيف عند السفر

سفاري نت – متابعات

يشعر العديد من المسافرين بحالة من القلق وعدم التكيف خلال الرحلة نظرًا لعدة أسباب والتي يكون من أهمها اختلاف التوقيت والمناخ والثقافات. في الآتي، بعض الخطوات التي يكون لها دورًا مساهمًا في زيادة فرص التكيف والتأقلم خلال الرحلة نقلا عن موقع سيدتي نت.

تحديد الاتجاه

ينصح بضرورة تحديد الاتجاه الذي يتم السفر إليه والذي يكون له دورًا مساهمًا في معرفة فرق التوقيت وتحديد الوقت الزمني، وبالتالي زيادة التأقلم مع توقيت الوجهة السياحية ومعرفة توقيت الاستيقاظ والنوم بسهولة.

ضبط جدول النوم قبل السفر

قبل عدة أيام من السفر من المهم للغاية ضبط النوم وتعديل الجدول، وبالتالي هذا يؤدي إلى الحماية من آثار اضطرابات الرحلات الجوية الطويلة، ومن ثم هذا يكون مساهمًا في زيادة التأقلم والتكيف داخل الوجهة السياحية.

الاستراحة لمدة 3 أيام قبل السفر

ينصح بضرورة الاستراحة لمدة 3 أيام تقريبًا قبل السفر، وذلك لزيادة الشعور بالراحة أثناء الرحلة، لذا فمن الضروري التأكد من الحصول على قسط كافِ من النوم والراحة، بالإضافة إلى أنه من الضروري الابتعاد كافة الأنشطة التي تزيد من القلق والتعب والإرهاق والتي يكون من أهمها ترك ترتيب وتنظيم الحقائب والأمتعة لتجهيزها في اللحظة الأخيرة.

التقليل من السكر والكافيين

هذه المواد يكون لها تأثيرًا سلبيًا على السلامة الصحية،، بالإضافة إلى ذلك أنها تجعل الجسم صعب التكيف والتأقلم خلال فترة السفر، وبالتالي التأثير على الساعة البيولوجية والضغط بطريقة سلبية على الجسم والتأثير على سلامته الصحية، فضلًا عن التأثير السلبي على النظام الغذائي.

تناول الكثير من الماء

يتكيف الجسم بالترطيب، لذا فمن الضروري تناول كميات وفيرة من الماء حتى يكون الجسم في حالة صحية جيدة، لذا فمن الضروري التأكد من شرب حوالي 8 أكواب من الماء يوميًا، حيث يكون الجسم في حاجة إلى التعود على الشعور بالرطوبة بالإضافة إلى زيادة فرص المساعدة في محاربة اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

البقاء مستيقظًا حسب وقت الوصول

يصل البعض مبكرًا في الصباح إلى الوجهة السياحية، لذا فمن الممكن محاولة النوم أثناء الرحلة، وفي حالة الوصول في المساء فيمكن المحاولة في عدم النوم من خلال إجبار النفس على الاستيقاظ من خلال القيام ببعض الأنشطة البسيطة كالسير في ممرات المشي، أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة، أو قراءة الكتب.

التعرف على اللغة والثقافة مُسبقًا

يفضل الاستعداد للرحلة من خلال التعرف على ثقافتها ولغتها ويتم ذلك عن طريق الاستعانة بالكتب والإنترنت والصحف الشهيرة، حيث أن هذه الخطوة من أكثر الخطوات الهامة التي تساعد على زيادة التكيف والتأقلم خلال فترة الإقامة بالوجهة السياحية.

تكوين صداقات جديدة

يفضل عند السفر إلى وجهة سياحية جديدة تكوين علاقات أخرى جديدة مع السكان المحليين، حيث أن هذه الخطوة يكون لها دورًا مساهمًا في زيادة التأقلم والتكيف داخل الوجهة السياحية والتعرف أكثر عليها وعلى الأماكن المختلفة داخلها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم النصائح للتسوق قبل السفر

سفاري نت – متابعات يحتاج المسافر قبل التوجه إلى الوجهة السياحية إلى تجهيز كافة الأمتعة، وشراء كافة الاحتياجات …