نصائح لتجنب لدغات البعوض خلال الرحلات

سفاري نت – متابعات

يصاب الكثير من المسافرين خلال فترة التواجد داخل وجهة سياحية جديدة بلدغات البعوض، لذا تتوفر الكثير من النصائح التي تمنع الإصابة بلدغات البعوض المزعجة والحماية منها طوال فترة الرحلة نقلا عن موقع سيدتي نت.

حلول لطرق البعوض

* تعد أفضل الطرق لمنع لدغات البعوض والبقاء بعيدًا عنه، رش كريم طارد البعوض بشرط أن يكون بجودة جيدة وطبيعي، لذا فأنه من المهم للغاية استعماله للحماية من لدغات البعوض وآثارها الجانبية، ولكن من الضروري الأخذ في الاعتبار عدم استعماله بطريقة زائدة عن الحد المطلوب وذلك لأنه قد يكون سببًا في الحصول على النتائج العكسية.

* يفضل الاستحمام بشكل متكرر وذلك من أجل أن يبقى البعوض بعيدًا تمامًا خلال فترة التواجد بالوجهة السياحية، وذلك لأن البعوض ينجذب عادة إلى رائحة العرق، وبالتالي فمن المهم الأخذ في الاعتبار إذا تواجد المسافر في مكان يتميز بدرجات الحرارة المرتفعة فأنه من الضروري في هذا التوقيت الاستحمام بشكل دائم وذلك لأن البعوض ينجذب بشدة لرائحة العرق.

* يفضل ارتداء الملابس الفاتحة وليست الداكنة وذلك لأن البعوض ينجذب إلى الألوان الداكنة وبالتالي فمن الضروري الاستعانة بالملابس التي تتميز بالألوان الفاتحة بشرط أن تكون بأكمام كاملة حتى يصعب للبعوض إصابة المسافر خلال فترة الرحلة.

* يكون البعوض أكثر نشاطًا عند الفجر وذلك لأن هذه الفترة تكون أكثر برودة وأقل هبوبًا مما يجعل الظروف أكثر ملائمة لانتشار البعوض، لذا فمن المهم للغاية الامتناع عن الخروج في مثل هذا التوقيت من اليوم لتجنب لدغات البعوض، وتجنب الأنشطة التي يمكن تجربتها في هذا التوقيت من اليوم للحماية من اللدغات المزعجة.

* يفضل الاستعانة بالناموسية عند النوم داخل الغرفة لتجنب لدغات البعوض خلال الرحلة، حيث أنه من الممكن خلال فترة النوم تكثر البعوض داخل الغرفة لذا فمن المهم استعمال الناموسية للحماية من لدغات البعوض.

* ينصح بضرورة غلق الأبواب والنوافذ جيدًا عند التواجد داخل الغرفة التي يقيم فيها المسافر، وذلك لمنع انتشار البعوض خلال فترة النوم أو أثناء التواجد بالغرفة الأوقات المختلفة، وتعد هذه الخطوة من أكثر الخطوات الفعالة للحماية من انتشار البعوض داخل المكان الذي يتواجد فيه المسافر.
* عند البحث عن الطريقة المناسبة للحفاظ على البرودة في الداخل في فصل الصيف تكون مكيفات الهواء أكثر الحلول الفعالة للقيام بهذه المهمة وبالتالي هذا يكون مساهمًا في غلق النوافذ والأبواب طوال الوقت لمنع دخول البعوض وبقاء الغرفة رطبة وباردة.
* ينصح بضرورة غلق سلة المهملات طوال الوقت، وذلك لأن البعوض ينجذب لبقايا الطعام والقمامة، لذا فمن المهم التأكد من هذه الخطوة لمنع انتشار البعوض في المكان الذي يتواجد فيه المسافر.


طرق أخرى مختلفة لتجنب لدغات البعوض


– يمكن تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الثوم للمساعدة على طرد البعوض وبالتالي تجنب لدغاته المزعجة خلال فترة السفر.
– الحرص على تجنب لدغات البعوض للعين والفم بالإضافة إلى الامتناع عن رش هذه المناطق بطارد الحشرات، بالإضافة إلى أنه من الضروري عدم الرش بشكل مباشر على الجلد مع العلم الاستعمال باعتدال للحصول على النتيجة المطلوبة.
– المحافظة على برودة الغرفة، وذلك لأن البعوض لا يحب درجات الحرارة المنخفضة، لذا فأن تكييف الهواء يعد ضمن الأدوات المهمة للتخلص من البعوض بسهولة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …