أهم الأسباب التي تمنعك من تناول الطعام على الطائرة

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من الأسباب التي تمنع المسافر من تناول الطعام على متن الطائرة خلال رحلته. وفي هذا الإطار، يعدد أبرزها في الآتي نقلا عن موقع سيدتي نت.

الشعور بالإزعاج بعد الوجبة

تتسبب الكثير من الوجبات التي يمكن تناولها على متن الطائرة طوال فترة الرحلة وخاصًة إذا كانت طويلة في زيادة الإصابة ببعض المشكلات والتي أغلبها تكون في الجهاز الهضمي، وبالتالي الشعور بعدم الإرتياح طوال الرحلة، لذا فمن المهم الامتناع عن تناول الوجبات على متن الطائرة لحماية المعدة من التقلصات.

الامتناع عن تناول الكرنب والقرنبيط

لا ينصح بتناول بعض الوجبات خلال فترة الرحلة والتي يكون من بينها:«الكرنب، القرنبيط، البروكلي»، وذلك لأنها قد تكون سببًا في زيادة فرص الإصابة بالغازات وعدم إرتياح المعدة طوال فترة الرحلة.

تخطي الشاي والقهوة

يفضل أن يتخطي المسافر تناول بعض المشروبات على متن الطائرة خلال فترة الرحلة، والتي يكون من أهمها الشاي والقهوة، نتيجة لاحتواء هذه المشروبات على نسبة عالية من مادة الكافيين والتي تتسبب في زيادة الشعور بالجفاف طوال الرحلة وخاصًة إذا كانت طويلة، كما أنه يمكن تناول كمية صغيرة من هذه المشروبات وفي هذه الحالة من المهم للغاية تناول كمية وفيرة وكافية من المياه للحفاظ على مستويات السوائل بالجسم.

الامتناع عن السكريات

تؤدي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات إلى الإصابة بالغازات، لذا فمن المهم الامتناع عن تناول المأكولات المحتوية على نسبة عالية من السكريات على متن الطائرة لحماية المعدة من التقلصات.

البقوليات تسبب الانتفاخات والغازات

يؤدي تناول نسبة عالية من البقوليات إلى زيادة فرص الإصابة بالانتفاخات وعدم الشعور بالراحة طوال فترة الرحلة بالإضافة إلى المعاناة من الغازات المزعجة، لذا فمن المهم للغاية عدم إكثار في البقوليات كما أنه من المهم أيضًا جعل المعدة في حالة إرتياح على متن الطائرة عن طريق الامتناع عن المأكولات.

تجنب الوجبات الثقيلة

تتسبب الوجبات الثقيلة في الشعور المستمر بالإزعاج خاصًة عند الجلوس فترة طويلة على متن الطائرة، وبالتالي هذا يؤدي إلى الشعور الدائم بالتقلصات وعدم إرتياح المعدة خلال مدة السفر، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار تناول كوب من الماء كل ساعة يمكن قضائها في الهواء حيث أن تناول كميات كافية من الماء يكون له دورًا مساهمًا في زيادة شعور المسافر بحالة صحية جيدة طوال فترة الرحلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …