بالصور .. أجمل الوجهات العربية السياحية في سلطنة عُمان

سفاري نت – متابعات

سلطنة عُمان وجهة مليئة بالمعالم السياحية والمدن الرائعة. تعد العاصمة مسقط الوجهة الأكثر شعبية، ولكنها تحتوي فقط على جزء صغير من أماكن الجذب في عُمان. إذا كنت منبهرًا بالمناظر الطبيعية الصحراوية، وسلاسل الجبال المذهلة، والحصون التاريخية، والشواطئ الدافئة على مدار العام، فاجعل عُمان الوجهة التالية في قائمة السفر الخاصة بك. في الآتي، نظرة عامة على أفضل الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في عُمان نقلا عن موقع سيدتي نت

مسفاة العبريين

في حين أن المدن الكبرى في عُمان يمكن أن تبدو معاصرة للغاية، فإن القرى الأصغر مثل مسفاة العبريين تساعد في اختبار أجواء أكثر تقليدية. تتكون هذه القرية الجبلية من مبانٍ حجرية بدرجات اللون البرتقالي والبني، ويمكن أن تبدو كقرية جبلية إيطالية أكثر من كونها شيئًا قد تتوقع أن تجده في شبه الجزيرة العربية.
ومع ذلك، فإن ميسفة العبريين هي مثال جميل للحياة الجبلية في عُمان. يؤدي طريق شديد الانحدار إلى أعلى الجبل، ويمكنك المشي بين المباني للاستمتاع بأشجار الموز والمساحات الخضراء المورقة. يوجد برج مراقبة قديم فوق القرية يمكنك صعوده لرؤية مسفاة العبريين وكذلك الحقول والسدود المحيطة المليئة بالمياه.

جزيرة مصيرة

تقع جزيرة مصيرة قبالة ساحل عُمان، وهي وجهة فريدة للمسافرين الباحثين عن الشمس والشواطئ والحياة البرية والتاريخ. جزيرة مصيرة قليلة الحشود وغنية الأماكن المعزولة التي تستحق الاستكشاف. تتوفر العبارات العادية لنقلك من وإلى البر الرئيسي. في جزيرة مصيرة، تشمل أفضل الأنشطة الترفيهية السباحة، والتحقق من وفرة حطام السفن قبالة الساحل.

بهلاء

وجهة أخرى جذابة في عُمان هي مدينة بهلاء، الواقعة في شمال البلاد. بهلاء هي نوع من واحة في الصحراء، وكانت نقطة توقف للمسافرين لعدة قرون. تقع بهلاء على بعد 40 كم فقط من نزوى، كما أنها تضم حصنًا تاريخيًا مذهلًا. يعود تاريخ قلعة بهلاء إلى القرن الثالث عشر، عندما كانت تحت سيطرة قبيلة بني نبهان. بالإضافة إلى استكشاف قلعة بهلاء، يمكنك مشاهدة أسوار المدينة المصنوعة من اللبن وتمتد بطول سبعة أميال تقريبًا. إذا كنت في سوق الهدايا التذكارية، فإن بهلاء معروفة على نطاق واسع بتشكيلة رائعة من الفخار المحلي.

صلالة

تقع صلالة في جنوب عُمان، وهي وجهة تُعرف أحيانًا باسم المدينة الثانية لمسقط. صلالة ذات أهمية خاصة اليوم لأنها موطن أسلاف السلطان قابوس. في زيارة إلى صلالة، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة قصر قابوس الرائع، ويمكنك الاستمتاع بالهندسة المعمارية القديمة في المدينة القديمة.
عد بالزمن إلى الوراء بزيارة موقع البليد الأثري. تشتهر صلالة بتجارة اللبان، لذا احرص على شراء بعض منها كتذكار من السوق في الحافة. من يونيو إلى أغسطس، تجلب السحب الموسمية من الهند أمطارًا مستمرة إلى المنطقة، ونتيجة لذلك، تتحول المنطقة الساحلية حول صلالة إلى واحة خضراء بها شلالات وجداول موسمية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مميزة بدبي باركس آند ريزورتس خلال الصيف

سفاري نت – متابعات ترحب دبي باركس آند ريزورتس، المدينة الترفيهية الأكبر من نوعها في …