تعرف على طريقة التأكد من صلاحية جواز السفر

سفاري نت – متابعات

ينصح قبل السفر بفترة مناسبة من الوقت التأكد من صلاحية جواز السفر، وذلك حتى لا يتعرض المسافر لأي مشكلات طارئة قبل الرحلة السياحية، لذا هناك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها للتأكد والتحقق من صلاحية جواز السفر قبل الرحلة والتي يتم توضيحها في النقاط الآتية نقلا عن موقع سيدتي نت.

كيفية التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر؟

من السهل التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر، حيث يمكن سرد تاريخ الإصدار وتاريخ انتهاء الصلاحية الموجود على الصفحة التي تحتوي على صورة جواز السفر والاسم.
عادة ما تدوم جوازات السفر للبالغين 10 سنوات، في حين أنه من المهم أن التذكر أن الأطفال هم فقط الخمس سنوات الأخيرة، بمجرد تسجيل التاريخ، سيحتاج المسافر إلى زيارة موقع الويب، للتحقق من نصائح السفر إلى الخارج لمعرفة الوجهة السياحية التي سيقوم باختيارها.

وبعد النقر فوق البلد الذي يرغب المسافر بزيارته وتحت قسم متطلبات الدخول يمكن معرفة المدة التي سيحتاجها على جواز السفر.

كم شهر يمكن أن يحتاج إليه المسافر على جواز السفر الحالي للسفر؟

إذا كان المسافر يشعر بالرفض في وقت انتظار محتمل مدته 10 أسابيع، فقد يمكن التساؤل عما إذا كان بإمكان الإفلات من السفر باستعمال جواز السفر الحالي.
أولًا إذا كان جواز السفر قد تجاوز تاريخ انتهاء الصلاحية، فمن الواضح أنه لا يمكن السفر به على الإطلاق.
تتوقع العديد من الدول أن تكون جواز السفر صالحة فقط طوال مدة الإقامة، بما في ذلك أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.
ويتوقع الجانب الآخر المزيد مثل جنوب إفريقيا ونيوزيلندا، والتي تتطلب 30 يومًا وشهرًا واحدًا بعد تاريخ انتهاء الصلاحية على التوالي.
يعتمد مقدار الوقت الذي يحتاج إليه المسافر في جواز السفر على البلد الذي يقوم بزيارتها، لذا فمن المهم للغاية التحقق من إرشادات السفر الخاصة بالدولة الذي يرغب المسافر في السفر إليها وقراءة قسم متطلبات الدخول.
قد يحتاج المسافر إلى تجديد جواز السفر قبل السفر إذا لم يتبق عليه وقت كافٍ، لذا فمن الضروري للغاية التحقق من أوقات المعالجة الحالية.

طلب جواز سفر جديد

إذا كان جواز السفر لا يفي بهذه القواعد، فمن الضروري التقدم للحصول على جواز السفر الجديد قبل السفر إلى البلدان السياحية، كما أنه من الضروري التأكد من التقديم في كثير من الوقت، إذا كان المسافر بحاجة إلى ذلك يمكن التقدم للحصول على جواز سفر على وجه السرعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …