نصائح لتجنب الشعور بالدوار والغثيان أثناء السفر

سفاري نت – متابعات

هناك الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها لمنع الإصابة بالدوار والغثيان خلال فترة الرحلة السياحية أثناء السفر، والتي يمكن توضيحها في عدد من النقاط والخطوات للاستعانة بها في الرحلات المقبلة نقلا عن موقع سيدتي نت.

 عدم تناول الأطعمة الحارة والدهنية: لا ينصح بتناول المأكولات الحارة والدهنية أثناء السفر، بالإضافة إلى ذلك أنه لا يمكن تناول المأكولات أو المشروبات بطريقة مبالغ فيها، فضلًا عن ذلك أنه من المهم الأخذ في الاعتبار عدم السفر عللى معدة فارغة أيضًا.
 إحضار وجبات خفيفة: يفضل إحضار وجبات خفيفة في السيارة أو وسيلة النقل، كما أنه من الممكن تناول وجبة خفيفة كل ساعتين للحفاظ على المعدة من الشعور بالفراغ، ولكن من المهم تجنب الأطعمة ذات الروائح أو النكهات القوية، بالإضافة إلى ذلك أنه من المهم الالتزام بالوجبات الخفيفة مثل البسكويت الجاف.


 الزنجبيل: يلعب تناول مشروب الزنجبيل دورًا مساهمًا في تقليل الشعور بالغثيان والدوار خلال فترة السفر.

 المقعد الأمامي: ينصح بالجلوس في المقعد الأمامي بالإضافة إلى النظر من النافذة الأمامية والحفاظ على النظر الثابت في الأفق للمساعدة في تنظيم التوازن وبالتالي تقليل الإصابة بالدوار والغثيان.
– عدم قراءة أو مشاهدة الأفلام: لا ينصح بقراءة أو مشاهدة الأفلام أثناء السفر، وذلك بسبب تركيز العين على منطقة بطريقة مباشرة، مما يتسبب في شعور الجسم بحركات السيارة، ومن ثم الشعور بالاختلاف بين ما يراه والحركة التي تشعر بها يمكن أن يتسبب في الشعور بالدوار والغثيان أثناء الرحلة السياحية.
 الهواء النقي: ينصح بتنفس الهواء النقي من خلال فتح الفتحات وتشغيل مكيف الهواء أو فتح النوافذ، كما أنه من الممكن وقوف السيارة والتجول في الأرجاء لبضع دقائق إذا لزم الأمر.

 البحث عن المشتتات: يمكن الاستعانة ببعض المشتتات والتي تقلل من الشعور بالدوار والغثيان خلال فترة الرحلة السياحية، وذلك من خلال الاستماع إلى الموسيقى والأغاني على سبيل المثال طوال الطريق أثناء السفر.
– استخدام الدواء: يمكن للأدوية التي التي لا تستلزم وصفة طبية، من أجل المساعدة في تقليل أعراض الدوار والغثيان خلال الرحلات السياحية وقت السفر، ولكن من المهم للغاية التحقق والتأكد من الملصقات في حالة إعطاء الأدوية للأطفال ولا يمكن تناول هذه الوصفات الطبية أثناء فترة القيادة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …